الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الخميس 28 مارس - آذار 2024آخر تحديث : 12:59 مساءً
بن لزرق يعلق على التقارب بين بنكي صنعاء وعدن .... ذمار تحتل المرتبة الاولى في كمية الامطار المتساقطة .... تعرف على قصة مأساة ثرية يمنية .... كشف تفاصيل احتطاف واغتصاب وقتل طفلة في عدن .... احكام خارج القانون في عدن .... مقتل الحالمي في لحج .... الروتي في عدن ب1300ريال .... مغترب يمني في امريكا يتبرع بتكاليف عرس ابنه لمعسر في اليمن .... ابن يقتل والدته في عدن .... بشرى سارة لليمنيين بشأن تسليم المرتبات ....
دكتور/احمد اسماعيل البواب
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed دكتور/احمد اسماعيل البواب
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
دكتور/احمد اسماعيل البواب
تحديات تنموية
مشكلة اليمن الأساسية
اليمن والاستثمارات الخارجية
قطاع التأمين محلك سر
المعادن يا حكومة
السياحة الداخلية ومردودها الاقتصادي
مكافحة الائتمان الوهمي
قانون غسيل الاموال وتجميد الحسابات
المنشآت الصغيرة
غسيل الأموال (3)

بحث

  
تركيا.. الاقتصاد القادم بقوة
بقلم/ دكتور/احمد اسماعيل البواب
نشر منذ: 9 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً
الخميس 13 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 06:59 م


في حين يتوافد العشرات من رجال المال والأعمال والمستثمرين اليمنيين والأتراك ويطلقوا مشاريع في مختلف المجالات من حيث التطوير والتعميق وصولاً إلى مرحلة العقلانية والمصالح المشتركة والاستثمارات الحقيقية كماً ونوعاً وجودة وبالتعامل والتفاعل الأكثر تعقيداً وتركيزاً والدخول في قطاعات إستراتيجية مهمة كالاتصالات والصناعة والتجارة والسياحة والاسهم والبورصة والعقارات والخدمات المالية والمصرفية. وبصورة أدق نجد أن جمهورية تركيا الشقيقة تعمل بصفة دائمة على تأهيل أجيال جديدة من رجال المال والأعمال والمستثمرين الذين يحملون خبراتهم وتجارتهم ونجاحاتهم وإمكاناتهم من أجل التعاون مع رجال المال والأعمال والمستثمرين اليمنيين بصفة خاصة ومن بلدان العالم بصفة عامة في إقامة مشاريع متنوعة مرتكزة على تلاقي المصالح والفوائد المشتركة ولعل الخبرات المتراكمة لدى رجال المال والأعمال والمستثمرين الأتراك جراء احتكاكهم بتجارب الآخرين والاستثمارات الخارجية وتطور قوانينهم وعوامل أخرى ساعدت على نشوء اتجاه جديد للاستثمار في بلدان أخرى بعيدة أو قريبة مستندة إلى نقط انطلاق وشعاع مضيء للتواجد في بلدان عربية وأفريقية وآسيوية فأسست صناعات ومشاريع مشتركة إستراتيجية وتنموية وبخبرات ومنتجات حديثة مما أعطى نتائج ايجابية كثيرة فتحت الطريق أمام رجال المال والأعمال والمستثمرين من القطاع الخاص التركي للدخول إلى بلادنا بصفة خاصة وبلدان العالم بصفة عامة والاستثمار في قطاعات عدة و فرضت على البلدان المضيفة القيام بمجهودات وإصدار وسن قوانين محفزة والتوقيع على اتفاقيات الشراكات مع تقديم الهبات والتشجيعات وتحسين مناخ الاستثمار من مختلف الجوانب وإدخال تعديلات على قوانين الجباية الضريبية ومعالجة المشاكل الاجتماعية والحد من البطالة وبالتعاون مع أرباب العمل وإعطاء حوافز إضافية لبعض القطاعات ذات الأولوية. 
وفي اعتقادي أن المناخ الاستثماري التركي من أفضل المناخات المواتية للأعمال الاستثمارية في البلدان الإسلامية فمنحت تصنيفاً متميزاً وضعها في مصاف البلدان الأقل مخاطرة واعتبرت من البلدان الأكثر جاذبية واستقطاباً للاستثمارات الموفرة للأمن والاستقرار والبيئة المناسبة للمؤسسات والمصارف والشركات الاستثمارية ولأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين ورجال المال والأعمال وفي هذا الإطار و بصفة منتظمة تستضيف تركيا كل عامين مؤتمر الموصاد وهو مؤتمر اقتصادي والذي سيعقد هذا العام خلال الفترة من 25- 30 من نوفمبر الحالي وسيحضره رجال مال وأعمال ومستثمرون من مختلف بلدان العالم بما فيها اليمن وهو بالتالي يشكل فرصة كبيرة لرجال المال والأعمال والمستثمرين اليمنيين من أجل الحضور والاستفادة وتبادل الآراء والخبرات والاستثمارات بين مختلف دول العالم.
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
كاتب/حسين العواضي
حسين العواضي يكتب عن الخراطون !
كاتب/حسين العواضي
صحافي/احمد غراب
غرابيات احمد غراب
صحافي/احمد غراب
كاتب/عبدالله الدهمشي
وغزة تستعيد مركزية فلسطين
كاتب/عبدالله الدهمشي
الاستاذ/حسن أحمد اللوزي -
المصالحة الوطنية حصانة السلم والشراكة
الاستاذ/حسن أحمد اللوزي -
كاتب/فتحي أبو النصر
تحيّة لحادي الباهوت
كاتب/فتحي أبو النصر
كاتب/عباس غالب
لا خيار آخر غير النجاح
كاتب/عباس غالب
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.061 ثانية