الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الخميس 20 فبراير-شباط 2020آخر تحديث : 10:28 صباحاً
الحريزي: هادي وحكومتة متواطئين مع قوات الاحتلال السعودي .... يمني في الاردن يبتكر طريقة لجذب الزبائن الى مقهاه .... الحرب على اليمن في مرحلتها الأخيرة بعد تراجع مخزون الذخيرة واستمرار الحظر .... عمليات نصب تستهدف الاسر بعدن .... منصور اعلامي الانتقالي سقط من الكشف .... اصابةمواطن بلحج وقوة تحاصر منزل قاتل طبيب بشبوة .... سقوط جرحى في المهرة في التصدي لتحرك سعودي .... اصابة شخصين في اشتباكات بشبوة على خلفية مقتل دكنور .... صور لقائد طائرة التورنيدو السعودية .... اسعاف صياد يمني لمشفى بعدن بعد لسعة قنديل بحرسام ....
صحافي/احمد غراب
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed صحافي/احمد غراب
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
صحافي/احمد غراب
اللهم إني اشهدك
والشعب أين محله .. ؟!
حرام!.. ده مال أموات
من وراء أزمة الغاز ؟!
والعطش يهددنا ايضا
لمن اليمن ؟!
ابتسم أنت في اليمن
المرحلة التراجعية
متى نعيش ليعيش اليمن؟
البرد المضحك والمبكي

بحث

  
من الذي يحب اليمن ؟!
بقلم/ صحافي/احمد غراب
نشر منذ: 5 سنوات و شهرين و 28 يوماً
السبت 22 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 01:15 م


نحن من اخترع المثل القائل ابعد عن اهلك يحبوك فهل يمكن القول في المقابل " ابعد عن وطنك تحبه "؟!
الوطن مثله مثل أي نعمة لا تشعر بقيمتها إلا حين تفقدها ومهما شرقت أو غربت وأينما جنحت وطنك سيظل جذورك ولا قيمة للأغصان بلاجذور.
في اليمن يوجد ثلاثة مصانع للأمنيات القات والفراغ والخطابات.
نريد تطورا جاهزا وكأن النهوض وجبة ساخنة من مطعم سفري ، نبحث عن نتائج بلا أسباب ، نريد من البلد أن يصحي نفسه بنفسه ويأخذ بيده إلى مصاف الأمم المتقدمة, ولهذا حال اليمن عقيم بسبب الجهل، الأمر يذكرني بطرفة ذلك الذي ذهب للدكتور وقال له : أنا عقيم وأتوقع أنه وراثة في العائلة ، قاله الدكتور : أبوك عقيم ؟ 
قال : أيوه.
قاله : ومن وين جيت أنت ؟
قال : من البلاد.
نريد أن نعمل معا من أجل بلادنا بعيداً عن مكر الليل ومعارك النهار وصراعات الساسة ومجالس القات ودهاليز المماحكات ، بعيداً عن أحاديث القيل والقال، وأمنيات الحكومة، وتعهدات المانحين.
التطور الوهمي في اليمن طالما ذكرني بقصة للزعيم الروسي جورباتشوف حيث دأب في عيد العمال على زيارة المصانع ومكافأة المجد من العمال.. فقام بجولة وزار مصنع البلاستيك ووجد عاملاً مجتهداً وسأل عن سيرته فوجدها منضبطة فكافأه بجائزة أن منحه عربة وبيتاً، ومرت الأيام وفي عيد العمال المقبل قام جورباتشوف بجولته ومر على ذات المصنع ووجد نفس العامل بدأبه وسأل عن سيرته فأمر بمكافأته بعربة ومنزل، فقال له العامل: أنت العام الماضي كافأتني بعربة وبيت ولم يمنحوني إياهما، فسأل مدير المصنع لماذا لم تنفذوا كلامي؟! فما كان من مدير المصنع إلا أن أحضر له صحيفة (البرافدا) وهي لسان حال الحزب، وقال له: “أعطيناه العربة والبيت وهذه صورته يقف أمام البيت وأمامه العربة”، فقال جورباتشوف للعامل: “أعطوك يا ابني لكن يظهر أنك ما بتقرأ البرافدا”!! 
اذكروا الله وعطروا قلوبكم بالصلاة على النبي.
اللهم ارحم أبي وأسكنه فسيح جناتك وجميع أموات المسلمين.
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
كاتب/أحمد الأكوع
هل مصلحة الحكام أن نكون أحراراً.. ؟
كاتب/أحمد الأكوع
دكتور/د.عمر عبد العزيز
الأموات يحكمون الأحياء
دكتور/د.عمر عبد العزيز
كاتب/عباس غالب
دروسُ المنتخب
كاتب/عباس غالب
صحافي/احمد غراب
أبو نقطتين
صحافي/احمد غراب
دكتور/د.عمر عبد العزيز
حضارة العرب
دكتور/د.عمر عبد العزيز
كاتب/فتحي أبو النصر
كل الاحترام لأداء واثق وحماسي ينقصه الكثير
كاتب/فتحي أبو النصر
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2020 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.038 ثانية