الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الأربعاء 19 يونيو-حزيران 2019آخر تحديث : 09:58 صباحاً
طيار يمني يقصف مواقع في قلب اسرائيل .... السعودية تُجند الأطفال للحرب في اليمن .... الأميركيون يفارقون الإنكار: أنصار الله أسقطوا طائراتنا .... اليابان تعبر عن قلقها من إرسال واشنطن 1000 عسكري إضافي من جنودها للشرق الأوسط .... روسيا تعترض قاذفات استراتيجية أمريكية لدى اقترابها من حدودها .... محاكمة البشير الأسبوع المقبل .... السعودية: ارتفاع أسعار 55 سلعة غذائية .... بيلوسي: الكونغرس سيقاتل لوقف الدعم عن السعودية .... فيديو أمريكا حول هجمات "بحر عمان" يثير الجدل .... غازيتا رو: هل اكتمل الاستعداد لضرب إيران ....
كاتب/جمال محمد حُميد
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/جمال محمد حُميد
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
كاتب/جمال محمد حُميد
وحدتنا .. قوتنا ومستقبلنا
هيومن رايتس.. واستهداف اليمن!!
اتركوا عزنا أيها العابثون..!!
الفتنة نائمة.. لعن الله من يوقظها..!
الهام كنموذج.. زواج القاصرات

بحث

  
خليجي20... لنشرف وطننا وأنفسنا
بقلم/ كاتب/جمال محمد حُميد
نشر منذ: 8 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً
السبت 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2010 10:30 م


من منا لا يريد ان يشرف وطنه ونفسه ويعمل بإظهار قواه الطبيعية في تحسين صورته أمام الآخرين وإتمام عمل يخص الآخرين حتى يشار إليه بالبنان فلان عمل واجتهد وشرف وطنه ونفسه ... طبعاً الجميع يحب ذلك ومن لا يرغب بذلك فهذا إنسان يعيش بلا هدف ولا أخلاق ولا ضمير يمكن أن يحس من خلاله ويلبي احتياجاته شخصيا والآخرين من بعده.
في اليمن لدينا فرصه لتشريف وطننا وأنفسنا جميعاً كشعب ووطن وحكومة ومعارضة ومنظمات مجتمع مدني من خلال ما سينتجه كل فرد من أبناء الشعب وسيعمله أثناء سير بطولة خليجي 20 المقرر إقامتها في محافظتي عدن وأبين.
وهي فرصه كي نشرف وطننا وأنفسنا ونستقبل ضيوف اليمن كافة بحسن الضيافة التي عرف بها اليمنيون على مر العصور وكرمهم في استقبال إخوانهم من الدول الشقيقة والصديقة.
فمسئولية تشريف الشخص لوطنه ولنفسه تقع على عاتقنا جميعا بدءاً من موظف أو عسكري أمن المنافذ الحدودية والجويه التي سيمر منها الضيوف الكرام ووصولاً إلى أصغر شخص ممكن ان يتعامل معه ضيوف اليمن خلال فترة تواجدهم في أرض السعيده في شمالها او جنوبها وفي شرقها او غربها.
وقد يكون هناك اناس ضعفاء نفوس قد تسول لهم نفسهم المساس بسمعة البلاد وهنا يجب علينا جميعا الوقوف ضدهم وإبلاغ السلطات المختصه بأي نشاط غير عادي قد يضر بالوطن اولاً وبنا كمواطنيين يمنيين ثانياً وبالحكومة ثالثاً.
فالحكومة عملت بقدر كبير من المسئولية على إظهار اليمن واليمنيين بعزتهم وقوتهم وبعزمهم المعهود في قدرتهم على تنظيم واستضافة الحدث الخليجي الكبير والمهم لنا شخصيا ،ويتبقى الآن عمل المواطنين والموظفين ومن لهم علاقة في تسهيل عملية تشريف اليمن واليمنيين لدى الضيوف من الدول الشقيقه والصديقه.
يجب علينا كشعب عرف بحكمته اليمانيه ان نقول لا لضعفاء النفوس ممن تسول لهم نفسهم المساس بسمعة الوطن ونقف أمامهم كجبال اليمن الشامخة وضد مخططاتهم التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.
وعلينا إبلاغ السلطات المختصه فوراً في حالة الإشتباه بأي عمل من شأنه الإضرار بالمصلحة الوطنية وتعكير صفو فرحتنا باستضافة خليجي 20.
إنها فرصة لا توجد مثيلتها كي نثبت للعالم اجمع ان اليمن موحد بقوة سواعد ابنائه الشرفاء ومهما تداخلت بعض المشاكل فيما بينهم فإن ابناء اليمن السعيد يظهرون قوة وحدتهم وعملهم في تشريف بلدهم وتغليب المصلحة الوطنية على أية مماحكات تطرأ على الحياة السياسية.
فالمسألة الان أصبحت تهم البلد اجمع وأي شيء سيعكر صفو الفرحة فانه سيعود بالسلب على الجميع من خلال النظرة السلبية التي سيعود بها ضيوف اليمن من جراء أي فعل يتخذه ضعفاء النفوس.
أخيراً:
علينا جميعاً أن نشرف انفسنا ونشرف بلدنا من خلال إنجاح فعاليات خليجي 20 ولنفرح ولنبتهج ونرفع الأهازيج فرحا بإستضافة اليمن للحدث الكبير ولنعمل جميعاً على انجاح البطولة ورفع اسم اليمن عالياً.
ولا ننسى أن نبلغ الجهات المعنية في حالة وجود أي نشاط او عمل من قبل ضعفاء النفوس قد يعكر صفو فرحتنا وابتهاجنا بخليجي 20 في اليمن.
gammalko@hotmail.com
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
صحافي/سمير رشاد اليوسفي
اللاعبون المتسللون!
صحافي/سمير رشاد اليوسفي
صحفي/زكريا الكمالي
خليجي 20.. هدفاً !!
صحفي/زكريا الكمالي
دكتور/عبدالعزيز المقالح
على هامش خليجي عشرين
دكتور/عبدالعزيز المقالح
صحيفة الثورة
محمد زين العيدروس... فارس آخر يترجل
صحيفة الثورة
صحافي/عبدالله حزام
مغالطات.. " نيران صديقة "!!
صحافي/عبدالله حزام
دكتور/احمد اسماعيل البواب
المنشآت الصغيرة
دكتور/احمد اسماعيل البواب
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2019 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.049 ثانية