الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الإثنين 19 أغسطس-آب 2019آخر تحديث : 09:43 صباحاً
اغتيال جندي واصابة اخر في عدن .... موقع أمريكي: اللقاءات الإسرائيلية الإماراتية تصعد التوتر بالخليج .... تسمية ممثلي العسكري السوداني والحرية والتغيير في المجلس السيادي .... تقرير: الهند قد تعلن ملايين المسلمين مهاجرين أجانب وتحتجزهم في مخيمات .... تحالف المعارضة السوداني يحدد أعضاءه الخمسة في مجلس السيادة .... إيران تعلق على إنشاء منطقة آمنة في سوريا وتصفه بالاستفزازي .... حكومة جبل طارق ترفض طلبا أمريكيا بمصادرة الناقلة الإيرانية .... داخلية حكومة هادي تعلن تعليق أعمالها في عدن .... مركز أمريكي: السعودية تخسر 200 مليون دولار يومياً في اليمن .... تعيين ابراهيم الديلمي سفيرا لليمن لدى ايران ....
كاتب/فيصل الصوفي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/فيصل الصوفي
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
كاتب/فيصل الصوفي
هم منا أهل اليمن
لأن الكذب (الإخواني) من لوازم الشغل .. سلموا لي على مسلحي شلال
قذف الشيخ وانتهاكات حزبه

بحث

  
إصلاحيون.. بين مخرب كهرباء ومدمن كذب
بقلم/ كاتب/فيصل الصوفي
نشر منذ: 6 سنوات و شهر و يومين
الإثنين 15 يوليو-تموز 2013 11:34 م


لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار قدمت أول هذا الشهر الشكر والتقدير لحزب التجمع اليمني للإصلاح، لأنه أبدى تجاوبا وتفاعلا واستعدادا لتسليم النقاط التي تتواجد فيها مليشياته، على طريق صنعاء- مأرب .. من أسفل نقيل فرضة نهم بمحافظة صنعاء إلى مدينة مأرب.
ويبدو أن الشكر والتقدير كانا لمجرد "إبداء" التجاوب والتفاعل والاستعداد، وليس الشروع في تسليم مليشيات الإصلاح النقاط فعليا، وأعتقد أن اللجنة قد أدركت الآن أن الشكر كان مستعجلا، ولم يكن مستحقا، لأن عمليات خبط الكهرباء مستمرة من فرضة نهم مطلع مطلع إلى صرواح، وتفجير أنابيب النفط في مأرب لم يتوقف.
قبل الشكر بيوم واحد فجر اثنان من قيادات الإصلاح بمحافظة مأرب أنبوب النفط في آل طعيمان بصرواح، وهما أمين الزعبلي، عضو قيادة الحزب بالمديرية، وعضو مجلس محلي المديرية، وهذا تعرض لحروق أثناء تفجير الأنبوب، وتوفي لاحقا بعد أن أسعف على عجل إلى مستشفى تابع للإصلاح بالعاصمة صنعاء، والثاني عباد الشبل طعيمان، وهو عضو مجلس شورى حزب الإصلاح بمأرب.
قال جمال بنعمر إن الهجمات المستمرة على أنابيب النفط والغاز، وخطوط الكهرباء تكلف الدولة خسارة بملايين الدولارات شهرياً.. والصواب يا بنعمر ملايين الدولارات يوميا كما تقول الحكومة.. والصواب الذي قاله بنعمر إن هذه جريمة بحق الشعب، وقد حان الوقت لاتخاذ الإجراءات الضرورية لمعاقبة ومحاسبة كل من يريد تقويض العملية السياسية عبر التخريب.
لكن ما العمل - يا بنعمر- إذا كانت الحكومة قبل "حان الوقت" وأثناء "حان الوقت" وبعد "حان الوقت" لا تفعل شيئا، بل تشكر من "يبدي" الاستعداد، ويستعد في اليوم الثاني للتخريب، وتقدم مكافآت للمخربين، وتجعلهم يتسابقون على التخريب؟!
وزارة الداخلية اعتقلت "شذابة" الذي ضرب أبراج الكهرباء في نهم، ولما تبين لها أنه من حزب الإصلاح ومن الذين قاتلوا في الحصبة إلى جانب مليشيات شيوخ الأحمر أفرجت عنه، بحكم أنه قام بالتخريب للضغط من أجل استيفاء مستحقات عمله في الحصبة. ووزير الكهرباء يصرف 400 ألف ريال لشيخ ومرافقيه مقابل "جهودهم في تأمين أبراج الكهرباء ومقارعة الأشرار" كما قال، ويفتح بابا جديدا للفساد، باستمرار الصرف، ولاستمرار الصرف لا بد من تخريب لكي تكون هناك حماية، ويفتح شهية مشايخ آخرين وأتباعهم لكي يحصلوا على بدل حماية، وبالتالي لا بد أن يفجروا في مناطقهم لكي يحصلوا عل بدل حماية.
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
أستاذ/ عبد الباري عطوان
لماذا نحتفِل بالذّكرى 13 لانتصار حرب تموز ونعتقد أنّها “فاتحة شهيّة” لانتصاراتٍ قادمة؟
أستاذ/ عبد الباري عطوان
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
أستاذ/ عبد الباري عطوان
هل سيُنفّذ ترامب تهديداته ويأمُر أساطيله باحتجاز الناقلة الإيرانيّة بعد الإفراج عنها؟
أستاذ/ عبد الباري عطوان
مقالات
كاتب/علي ناصر البخيتي
أخطاء كارثية ارتكبها الإخوان
كاتب/علي ناصر البخيتي
دكتور/محمد حسين النظاري
فوضى الشارع
دكتور/محمد حسين النظاري
كاتب/احمد صالح الفقيه
الإسلام وسلطة تأويل النص الديني
كاتب/احمد صالح الفقيه
كاتب/علي ناصر البخيتي
عندما يصبح للعنصرية حزباً : الإصلاح نموذجاً
كاتب/علي ناصر البخيتي
كاتب/احمد صالح الفقيه
النهاية المخزية المدوية لحكم لاخوان المسلمين
كاتب/احمد صالح الفقيه
كاتب/عمار الشرماني:
يوسعون الحرم ويضيقون على المسلمين
كاتب/عمار الشرماني:
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2019 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.058 ثانية