الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الثلاثاء 24 أكتوبر-تشرين الأول 2017آخر تحديث : 05:11 مساءً
الصماد:تفعيل الأجهزةالرقابيةوالقضائيةفي هذه المرحلةليس استهدافالأحدبل انطلاقامن أولويةالحاضر .... المؤتمر يدعو لتفويت الفرصة على مروجي الفتن وتؤكد الحرص على الصف الوطني .... مشاريع اتفاقيات لاتباع الفار هادي واستخبارات اجنبية للاستيلاء على موارد وجزر يمنية .... الجيش واللجان يصدون زحف للجيش السعودي على موقع الشرفةبنجران .... مصرع عددمن المرتزقة وتدمير تحصينات واغتنام اسلحة في صرواح .... ما السيناريوهات المحتملة إثر عودة التوتر إلى «عدن» جنوب اليمن؟ وما حقيقة الاتفاق السعودي الإماراتي بالتخلص التدريجي من حزب الإصلاح .... دك تجمعات مرتزقة الجيش السعودي بنجران .... «الحرس الوطني» السعودي إلى حدود اليمن بتدريب وإمداد أميركي .... البنتاجون: مقتل العشرات من تنظيم داعش في ضربة جوية استهدفت معسكري تدريب باليمن .... بن حبتوريحيي الدور الحيوي لوزارة الاتصالات التي تعمل بعمق ولديها أفكار تطويرية ....
كاتبة/هند الارياني
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتبة/هند الارياني
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
كاتبة/هند الارياني
هند الإرياني: سواق التاكسي التركي وأغنية حرب اليمن

بحث

  
هند الإرياني: "لا تنسوا اليمن"
بقلم/ كاتبة/هند الارياني
نشر منذ: سنة و 4 أسابيع و يوم واحد
السبت 24 سبتمبر-أيلول 2016 09:24 ص



تحدثنا كثيراً عن التجاهل الإعلامي لليمن، ولجهل الشعوب بأبسط المعلومات عنها حتى من قبل المواطنين العرب، لدرجة أنك من الممكن أن تلتقي بمواطن عربي يستغرب إذا عرف أن شهادتك الجامعية من اليمن، ويسألك: "هل هناك جامعات في اليمن؟"
هذا فعلا ما حدث لي في إحدى الدول العربية. أغلب الناس لا يعرفون أن اليمن بلد متنوع، فيه المدن الجبلية الخضراء وفيه سواحل نظيفة جميلة، وفيه جزر مثل جزيرة سقطرى وهي من أجمل وأكثر الجزر تفردا وغرابة، ويعيش في اليمن شباب وشابات مثقفين ومثقفات، ولدينا نساء وزيرات ومنهن من يقدن الطائرات وقضاة ومحاميات.
هندالإرياني صحفية وناشطة سياسية واجتماعية يمنية. نشر لها مقالات بالعربية والإنجليزية في عدة صحف منها جريدة "العربية نت " "TV5"السفير اللبنانية "و"يمن تايمز" وصحيفة "الجمهورية" اليمنية .
هند حاصلة على بكالوريوس في علوم الكمبيوتر من اليمن وماجستير في إدارة الأعمال من بيروت.
 صفحة الكاتبة بالفيس بوك اضغط هنا
كل هذه المعلومات لا تصل للعالم عن اليمن، ربما هناك من لديه معرفة وحيدة عن اليمن من مسلسل "فريندز" الأجنبي عندما هرب أحد أبطال المسلسل من حبيبته وعندما سألته أي بلد ستسافر له فقال اليمن، لكي يتخلص منها فاليمن بلد لا يعرفه أحد.
وصل الأمر لدرجة أن هناك من يخجل من ذكر جنسيته اليمنية، ربما خوفا من أن يحكم عليه الطرف الثاني، وخاصة الآن ومع الحرب الأخيرة ظهرت اليمن بأخبار سيئة، وكل طرف يظهر الجانب الذي يريده عن اليمن وللأسف كلها جوانب مظلمة.
اهتم العالم لفترة بسيطة باليمن والآن ألاحظ أنهم عادوا لنسيانها، رغم أنها تحتاج للمناصرة من قبل من يهتمون بحقوق الإنسان أكثر من أي وقت آخر.
يتم استغلال اليمن إعلاميا لأهداف سياسية بعيدة عن الإنسانية، كل طرف يظهر جرائم من يعاديه بينما يتجاهل ما يحدث من قبل الطرف الذي يناصره، وأصبح هناك تعتيم إعلامي عن اليمن لدرجة انهم تجاهلوا قصف صنعاء القديمة رغم أنها مسجلة في قائمة التراث العالمي.
للأسف لم أجد أي تصريح من أي جهة يندد بهذا ولا حتى من قبل حكومة اليمن. شعرت بالأسف وبأنني بلا حيلة، ربما الفيسبوك وتويتر هما آخر مصادر التحدث بحرية بالنسبة لعالمنا العربي.
أتمنى من كل شخص لديه ولو القليل من الإنسانية أن يلتفت لليمن ويدعو لوقف الحرب. في النهاية ما نشترك فيه هو إنسانيتنا فقط، وبالنسبة لي مهما حدث في اليمن سأظل معتزة بيمنيتي رغم أنني أعتز أكثر بإنسانيتي، ولا أفرق بين بلد وآخر وأريد الخير لكل الدول وأعتبر كل العالم وطن لي.

هند الإرياني

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
أستاذ/عبد الباري عطوان
فيتو أوباما سقط بطريقة مخجلة في مجلسي الشيوخ والنواب.. وقانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب” اجيز بأغلبية ساحقة.. والحليف السعودي تحول الى “عدو” والاستعدادات لابتزازه بدأت
أستاذ/عبد الباري عطوان
أستاذ/عبد الباري عطوان
الصحافة الامريكية تقرع طبول الحرب في سورية..
أستاذ/عبد الباري عطوان
أستاذ/عبد الباري عطوان
الموقف المصري كان اغرب مفاجآت مجلس الامن..
أستاذ/عبد الباري عطوان
أستاذ/عبد الباري عطوان
مصر تعترف علنا بخلافاتها مع السعودية حول الملف السوري.. وتؤكد تمسكها ببقاء الرئيس الأسد.. لماذا جاء هذا الاعتراف الآن؟
أستاذ/عبد الباري عطوان
أستاذ/عبد الباري عطوان
التحشيد السعودي لمواجهة قانون الكونغرس يتصاعد.. وحقائق مرعبة حول حجم التعويضات المقترحة لضحايا هجمات سبتمبر..
أستاذ/عبد الباري عطوان
أستاذ/عبد الباري عطوان
ما هي احتمالات النجاح والفشل لاتفاق كيري ولافروف لوقف اطلاق النار في سورية
أستاذ/عبد الباري عطوان
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2017 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.041 ثانية