الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 21 يناير-كانون الثاني 2022آخر تحديث : 10:37 صباحاً
ولادة عجل بثلاث عيون وأربع فتحات أنف في الهند ! .... صنعاء تكشف عن اسلحة ضربت العمق الاماراتي وتتوعد بالمزيد .... 23شهيدا وجريحا وتدمير منازل في الغارات على صنعاء .... مقتل البهال وشقيقته في النادرة باب .... جنود نقطة امنية بلحج يقتلون امرأة .... ماذا قال مايك تايسون عن الاسلام ؟ .... محاولة اغتيال رئيس نيابة في ابين .... اميكرون يصل عدن .... تفاصيل قصة قاتل امه وشقيقته بصنعاء .... كيف ردت صنعاء على بيان مجلس الامن بخصوص الامارتية راوبي ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عربية
RSS Feed تحقيقات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  عضو الكونغرس غابارد تصف قرار ترامب الهجوم على سوريا بـ"المتهوّر"
السبت 08 إبريل-نيسان 2017 الساعة 08 صباحاً / ردفان برس/
 
 
أعربت عضو مجلس النواب الأمريكي، تولسي غابارد، عن اعتقادها بأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهاجمة سوريا متهور.
وقالت غابارد، على أثير قناة "سي إن إن" الأمريكية: "الخطوة المتهورة التي اتخذها الرئيس ترامب، سببت لي الغضب والإحباط". وأضافت أن الشكوك تراودها حول زعم الإدارة بأن الحكومة السورية هي من نفذّت الهجوم الكيماوي.
ووفقا لها، فإن البراهين التي تتحدث عنها الإدارة في واشنطن كان ينبغي أن تقدمها إلى الكونغرس والأمريكيين.
وأكدت غابارد أنه "لا ينبغي علينا الاستمرار بهذا النهج المدمر في تغيير الأنظمة"، محذرة من أن ذلك لن يؤدي إلا إلى عدد أكبر من الضحايا.
وردا على سؤال على "من تلقي باللوم في مقتل المدنيين الأبرياء" في سوريا؟، قالت غابارد: "يمكن توجيه أصابع الاتهام إلى كثيرين هناك، ولكن من الضروري إيجاد حل بنّاء لهذا النزاع". ووفقا لها، فإن "كل ما تمّ القيام به حتى الآن لم يؤد إلا إلى المزيد من الفوضى بالنسبة للسوريين".
"أنا مهتمة، بتحقيق السلام، وليس بتوجيه أصابع الاتهام"، قالت عضو الكونغرس التي تعرضت سابقا لانتقادات في الولايات المتحدة بسبب لقائها مع الرئيس بشار الأسد خلال زيارة سابقة لها إلى سوريا.
وأعربت عن غضبها وأسفها لأن الرئيس ترامب "استمع إلى وصايا الصقور" وعمق بذلك "الحرب غير الشرعية الهادفة إلى الإطاحة بالنظام السوري وإسقاط الحكومة السورية".
ويشار إلى أن الولايات المتحدة هاجمت، فجر الجمعة، بصواريخ توماهوك انطلقت من السفن في المتوسط مطار الشعيرات في محافظة حمص بسوريا، مدعية دون أي دليل أن الهجوم الكيماوي الذي وقع في محافظة إدلب انطلق من هذه القاعدة الجوية. وأفاد محافظ حمص أن سبعة أشخاص قتلوا: خمسة جنود واثنين من المدنيين من القرية القريبة من القاعدة الجوية. ووفقا لبيانات وزارة الدفاع الروسية، فإن اثنين من الجنود السوريين ما زالوا في عداد المفقودين. وقالت القوات المسلحة السورية إن عشرة جنود سوريين قتلوا.
وقالت المعارضة في سوريا، إن 80 شخصا سقطوا ضحية هجمات باستخدام أسلحة كيماوية في بلدة خان شيخون في محافظة إدلب وأصيب 200 أخرون. وحمّلت المعارضة القوات الحكومية السورية مسؤولية هذا الهجوم، إلا أن قيادة الجيش السوري رفضت رفضا قاطعا هذه الاتهامات وألقت باللوم على المتشددين ومؤيديهم.

المصدر: نوفوستي

 

اكثر خبر قراءة عربية
مقتل وإصابة 283متظاهرا بالسودان
مواضيع مرتبطة
مشرعون أمريكيون يلقون بظلال من الشك على بيع قنابل ذكية للسعودية
انتشار قوات روسية في عفرين السورية قرب الحدود التركية
واشنطن تتهم رجل أعمال لبنانيا بالتهرب من عقوباتها لمساعدة حزب الله!
القوات العراقية تسيطر على مجمع المحاكم في الموصل
روسياتكشف عن اتفاق يقضي بدخول الجيش السوري الى منبج وانسحاب القوات الكردية
إصابة شخصين بتفجير إرهابي في المنامة
السعودية تقرع “طُبول الحرب” الإعلامية ضد إيران

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2022 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.155 ثانية