الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الأحد 20 يناير-كانون الثاني 2019آخر تحديث : 08:53 صباحاً
اختتام اجتماعات عمّان حول الأسرى: تقدّم طفيف يكسر جمود الاتفاق .... الأسطول الروسي في البحر الأسود يتعقب المدمرة الأمريكية دونالد كوك المجهزة بصواريخ موجهة .... ثلاث شخصيات بينها “لواء”تعلن ترشحهالانتخابات في الجزائر .... شجار على المخدرات يتسبب بطعن شخص وإصابة آخر في عدن .... تقرير: مشاركة أميركية في هجمات إماراتية على اليمن .... لجنة شؤون الاسرى:تدهور الحالة الصحية لأسير سعودي .... اجتماعات عمّان تقرّ جدولة جديدة: الشهر المقبل موعد لتبادل الأسرى .... معلومات تؤكد ان الشاب الذي انتحر من برج في التحرير يعاني من حالة نفسية .... مجلس الأمن الدولي يوافق على نشر ما يصل إلى 75 مراقبا للهدنة في اليمن .... 16 قتيلا بينهم 4 جنود أمريكيين في هجوم بشمال سوريا ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عربية
RSS Feed تقارير
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  شهود عيان يصفون مجزرة داعش بحق 100 عراقي في الموصل
السبت 08 إبريل-نيسان 2017 الساعة 08 صباحاً / ردفان برس/
 
  يواصل تنظيم "داعش" عملياته البشعة في الإعدام الجماعي بحق مواطني الموصل العراقية بسبب محاولاتهم الفرار من المدينة التي تشهد معركة عنيفة في ظل حملة الجيش لاستعادتها بالكامل.
وقال مجلس أمن كردستان العراق إن عدد من قتلوا على يد مسلحي تنظيم داعش في يومي الاثنين والثلاثاء يصل إلى 140 شخصا.
ونقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان في العراق أن متشددي التنظيم قتلوا عشرات المدنيين ممن حاولوا الفرار من الموصل في الأيام الماضية وعلقوا العديد من الجثث على أعمدة الكهرباء.
وقال رجل تحدث إلى الوكالة عبر الهاتف إنه عثر على جثة لقريب له مشوهة ومعلقة في عمود للكهرباء في حي التنك، مع جثث 3 شبان آخرين حاولوا الفرار.
وأضاف الشاهد: "منظرهم كان صادما، لم نتمكن من إنزالهم، وهم هناك منذ يومين".
وقال أحد سكان حي الفاروق، الذي يقع فيه جامع النوري، في حديث للوكالة، إن أكثر من 40 مدنيا في المدينة القديمة قتلوا عندما ضبطهم المتشددون وهم يحاولون الهرب.
بدوره، تحدث مصدر أهلي آخر من حي الشهوان في المدينة القديمة عن قتل التنظيم أسرة مؤلفة من 6 أفراد، بينهم عجوز قتلت لذات السبب.
وقالت امرأة في حي اليرموك إنها فرت من الموت بالكاد هي وزوجها وأطفالها، بعد أن ضبطهم المتشددون وهو يحاولون الهرب ضمن مجموعة مؤلفة من نحو 30 شخصا.
وأوضحت المواطنة العراقية، التي تمكنت من الوصول إلى منطقة تخضع لسيطرة قوات الأمن العراقية: "أخذوا حقائبنا ظنا منهم أنها تحتوي على ذهب أو أموال، وفيما كانوا منشغلين بتفتيشها هربنا عبر المنازل مستغلين الظلام الدامس ... أخشى أن تكون تلك (الأسر) التي وقعت في قبضة داعش لاقت مصيرا مفزعا".
المصدر: رويترز

 

اكثر خبر قراءة عربية
اين يختبئ قتلة الصحفي جمال خاشقجي
مواضيع مرتبطة
خبير ألماني يكشف عما حصل للصواريخ الأمريكية المتجهة إلى الشعيرات
وصول قوات بريطانية إلى جنوب السودان
البنتاغون بعد مجزرة الموصل: لن نخفف أسلوب القتال
معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل
رئيس حزب الأمة السوداني الصادق المهدي: حكومة البشير قضت نحبها
الدفاع الروسية تنفي وقوع حوادث بين طائراتها ومدمرة أمريكية في البحر الأسود
الجيش العراقي يعلن استهداف منزل كان يضم البغدادي وقادة لتنظيم الدولة الإسلامية

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2019 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.192 ثانية