الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : السبت 21 أكتوبر-تشرين الأول 2017آخر تحديث : 05:52 مساءً
مشاريع اتفاقيات لاتباع الفار هادي واستخبارات اجنبية للاستيلاء على موارد وجزر يمنية .... الجيش واللجان يصدون زحف للجيش السعودي على موقع الشرفةبنجران .... مصرع عددمن المرتزقة وتدمير تحصينات واغتنام اسلحة في صرواح .... ما السيناريوهات المحتملة إثر عودة التوتر إلى «عدن» جنوب اليمن؟ وما حقيقة الاتفاق السعودي الإماراتي بالتخلص التدريجي من حزب الإصلاح .... دك تجمعات مرتزقة الجيش السعودي بنجران .... «الحرس الوطني» السعودي إلى حدود اليمن بتدريب وإمداد أميركي .... البنتاجون: مقتل العشرات من تنظيم داعش في ضربة جوية استهدفت معسكري تدريب باليمن .... بن حبتوريحيي الدور الحيوي لوزارة الاتصالات التي تعمل بعمق ولديها أفكار تطويرية .... مقتل وإصابة 7أشخاص بمواجهات بين متظاهرين ومليشيا المرتزقة بمدينة مأرب .... مصرع 91 مرتزقاً في عمليات قنص بصرواح ونهم خلال أسبوع ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عربية
RSS Feed تقارير
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  وصول قوات بريطانية إلى جنوب السودان
الأربعاء 03 مايو 2017 الساعة 09 صباحاً / ردفان برس/
 
 
أعلنت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان اليوم الثلاثاء وصول عشرات الجنود البريطانيين إلى العاصمة جوبا لتقديم دعم هندسي وطبي للبعثة وللمساهمة في تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.
وقالت البعثة في بيان: "ستقوم قوات المهندسين الملكيين بمهام داخل مخيمات الأمم المتحدة لتحسين ظروف الإقامة والطرق والأمن ونظام الصرف الصحي علاوة على إنشاء مرسى على نهر النيل ومهبط لطائرات الهليكوبتر."
من جهتها أكدت وزارة الدفاع البريطانية أن 35 جنديا وصلوا لتعزيز قوة بريطانية منتشرة هناك بالفعل قوامها أكثر من 200 جندي، مضيفة أن هذا العدد سيرتفع إلى نحو 400 خلال الشهور المقبلة.
وكانت الأمم المتحدة أعلنت أن عدة مناطق في جنوب السودان تعاني المجاعة وأن نحو نصف السكان يواجهون نقصا في الغذاء.
وعانى جنوب السودان من حرب أهلية اندلعت في 2013 بعد عامين فقط من استقلاله عن السودان، وذلك بعدما أقال الرئيس سلفا كير نائبه ريك مشار، وهو ما أجبر أكثر من ثلاثة ملايين شخص على الفرار من منازلهم بين عدد السكان البالغ 12 مليونا نسمة.

المصدر: رويترز

 

اكثر خبر قراءة عربية
بعد التمهيدلتطبيع العلاقات :
نتنياهو سيزور السعودية لعقد لقاء قمّةٍ مع الملك سلمان
مواضيع مرتبطة
خبير ألماني يكشف عما حصل للصواريخ الأمريكية المتجهة إلى الشعيرات
شهود عيان يصفون مجزرة داعش بحق 100 عراقي في الموصل
البنتاغون بعد مجزرة الموصل: لن نخفف أسلوب القتال
معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل
رئيس حزب الأمة السوداني الصادق المهدي: حكومة البشير قضت نحبها

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2017 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.021 ثانية