الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : السبت 21 أكتوبر-تشرين الأول 2017آخر تحديث : 05:52 مساءً
مشاريع اتفاقيات لاتباع الفار هادي واستخبارات اجنبية للاستيلاء على موارد وجزر يمنية .... الجيش واللجان يصدون زحف للجيش السعودي على موقع الشرفةبنجران .... مصرع عددمن المرتزقة وتدمير تحصينات واغتنام اسلحة في صرواح .... ما السيناريوهات المحتملة إثر عودة التوتر إلى «عدن» جنوب اليمن؟ وما حقيقة الاتفاق السعودي الإماراتي بالتخلص التدريجي من حزب الإصلاح .... دك تجمعات مرتزقة الجيش السعودي بنجران .... «الحرس الوطني» السعودي إلى حدود اليمن بتدريب وإمداد أميركي .... البنتاجون: مقتل العشرات من تنظيم داعش في ضربة جوية استهدفت معسكري تدريب باليمن .... بن حبتوريحيي الدور الحيوي لوزارة الاتصالات التي تعمل بعمق ولديها أفكار تطويرية .... مقتل وإصابة 7أشخاص بمواجهات بين متظاهرين ومليشيا المرتزقة بمدينة مأرب .... مصرع 91 مرتزقاً في عمليات قنص بصرواح ونهم خلال أسبوع ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محلية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  نيويورك تايمز: الملك السعودي ينزع صلاحية الإشراف على السلطة القضائية من ولي عهده استعدادا لتوريث ابنه محمد
الأحد 18 يونيو-حزيران 2017 الساعة 05 مساءً / ردفان برس/
 
   
 أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز سلسلة من الأوامر الملكية والتعيينات القضائية والأمنية، أبرزها فصل “هيئة التحقيق والادعاء العام” عن السلطة التنفيذية، أي وزارة الداخلية التي يتولاها ولي العهد محمد بن نايف، وجعلها مستقلة استقلالاً تاماً، وربطها مباشرة بالملك، بعد تغيير اسمها إلى “النيابة العامة”.
وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز″ الأميركية إلى أن هذه الخطوة متوقعة في سيناريو احتمال توريث الملك سلمان الحكم لإبنه محمد، ولي ولي العهد ووزير الدفاع.
وذكرت صحيفة الحياة السعودية أن الملك سلمان أمر سلسلة من الأوامر الملكية، قضى أولها بتعديل اسم “هيئة التحقيق والادعاء العام” ليكون “النيابة العامة”، وبتسمية رئيسها “النائب العام”، وربطها مباشرة بالملك، وقد عُلل القرار بأنه بسبب “لأهمية وضرورة الفصل بين السلطة التنفيذية في الدولة و”هيئة التحقيق والادعاء العام” وأعمالها باعتبارها جزءاً من السلطة القضائية، ومنحها الاستقلال التام في مزاولة مهامها، بما يضمن لها مباشرة عملها بكل حياد، ودون تأثير من أي جهة كانت”.
وأصدر الملك سلمان أيضاً أمراً بإعفاء رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام من منصبه الشيخ محمد العبدالله العريني، وتعيين الشيخ سعود المعجب نائباً عاماً بمرتبة وزير.
كما أصدر الملك سلسلة تغييرات أمنية حيث أمراً بإحالة الفريق الأول فيصل بن لبده إلى التقاعد، وتعيينه مستشاراً في الديوان الملكي برتبة فريق أول، وكذلك إنهاء خدمة مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج بإحالته إلى التقاعد، وترقية اللواء سعود بن عبدالعزيز هلال إلى رتبة فريق، وتعيينه مديراً للأمن العام.
كما قام سلمان بعدد من التعيينات داخل الديوان الملكي منها تعيين عقلا بن علي العقلا نائباً لرئيس الديوان الملكي بمرتبة وزير، وتعيين فهد المبارك مستشاراً في الديوان الملكي بمرتبة وزير، وتعيين تميم بن عبدالعزيز السالم مساعداً للسكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير، وتعيين مساعد البراك مستشاراً في الديوان الملكي بمرتبة وزير.

 

اكثر خبر قراءة محلية
مصرع اثنين من قيادات مرتزقة العدوان في صرواح
مواضيع مرتبطة
اليمن: غارة على سوق لبيع القات في صعدة... مقتل 24 مدنيا
سقوط الأمم المتحدة في اليمن
وزير الاعلام اليمني يدين مجزرة العدوان السعودي بسوق شعبي بصعدة
أكبر فضيحة في التاريخ : قطر تنشر نص وثيقة سعودية بالغة الخطورة والسرية
العميد شرف لقمان : الخيارات العسكرية مفتوحة للرد على جرائم تحالف العدوان
وزير الدفاع اليمني: المعادلة العسكرية الجديدة تسمح للقوات المسلحة بتنفيذ عمليات مباغتة في العمق الإستراتيجي المعادي
مصرع ستة من مرتزقة العدوان بمديريتي صالة والمخا بتعز
الجيش السعودي يعترف بمصرع 3 جنود في جيزان وعسير
اليمن : رئيس هيئة الأركان العامة ونائبه يلتقيان قيادة المنطقة العسكرية السادسة
مصدر إعلامي يسخر من مزاعم الخلاف بين المؤتمر وأنصار الله

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2017 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.062 ثانية