الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الأحد 24 يونيو-حزيران 2018آخر تحديث : 02:49 مساءً
ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرةالعدوان في وادي ليه بصعدة الى 7بينهم 4اطفال .... نخبة بريطانية تحتج على دعم لندن للرياض بحرب اليمن .... البرازيل يحقق فوزاً قاتلاً على كوستاريكا 2-صفر فى الوقت الضائع .... الأمم المتحدة: الهجوم على الحديدة يعرض حياة 100 ألف طفل للخطر .... مصرع واصابة41مرتزقا بالساحل الغربي .... لوبلوغ: الإمارات تحارب في اليمن بالمرتزقة .... المغرب يبدع.. ورونالدو يطيح به خارج المونديال .... ماليزيا تدرس الانسحاب من تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية .... استشهاد وجرح 10مواطنين في غارات للعدوان على مدينة الحديدة .... كوريا تضع اليمنيين بقائمة الممنوعين من دخول جزيرة جيجو ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed منوع
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  جرعة واحدة من الدواء العجيب تقضي على مسببات النوبات القلبية
الجمعة 03 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 09 صباحاً / ردفان برس/
 
 

 اكتشف العلماء دواء جديدا قادرا على إذابة الدهون المتراكمة داخل الشرايين، وهو ما يعد "انفراجة كبيرة" في مكافحة أمراض القلب.
وكان الدواء أيضا، ناجعا بالفعل في تجارب علاج سرطان الثدي والسكري، وقد اكتشف العلماء الآن أن هذه التركيبة الدوائية يمكن أن تعزز صحة القلب والأوعية الدموية.
واختبر العلماء جرعة واحدة فقط من الترودوسكيمين على الفئران، حيث ساعدت في علاج تصلب الشرايين لديها، وهو المرض الذي يسبب مجمل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
ويعتقد الباحثون أن هذا الدواء "يحاكي" آثار ممارسة الرياضة نظرا لأنه ينشط إنزيم الوقاية، كما يفرز إنزيما آخر يمنع الالتهابات وتصلب الشرايين لفترة طويلة.
وقال الخبراء إن النتائج التي توصلوا إليها، كشفت أن لهذا الدواء القدرة على "الحد بشكل كبير من الوفيات" نظرا إلى أن مرض القلب هو السبب الأول للوفاة على مستوى العالم حيث يسفر سنويا عن مصرع 17.7 مليون شخص.
وقالت البروفيسور ميريلا ديليبيغوفيتش، من معهد جامعة أبردين للعلوم الطبية، التي قادت الدراسة، في تصريح لصحيفة ديلي ميل: "نعلم أن هذا الدواء كشف آثاره المفيدة على الحد من الالتهابات لفترات طويلة في مرض السكري من النوع الثاني، ولأن هذا المرض أيضا يعد عاملا في تصلب الشرايين، أردنا معرفة ما إذا كان له فوائد للقلب والأوعية الدموية أيضا".
وأشارت ديليبيغوفيتش إلى أن الاختبارات الأولية أظهرت فوائد الدواء على الفئران، مشددة على ضرورة إجراء المزيد من التجارب والبحوث لمعرفة ما إذا كان له التأثير ذاته على البشر.
ويقول الخبراء إن الترودوسكيمين يعمل عن طريق وقف إنزيم يسمى "PTP1B"، والذي يزداد عادة في الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو السكري، كما يُثار في ظروف أخرى تنطوي على الالتهابات لفترات طويلة مثل الإنتان أو ما يعرف بتسمم الدم، والتهابات قرح القدم والتهاب الرئة التحسسي.
وكشفت الأبحاث السابقة أن وجود نقص في هذا الأنزيم له تأثير وقائي ضد تشكيل تصلب الشرايين، وهو ما دفع فريق البحث إلى اختباره على الفئران المعدلة وراثيا.
ووجد فريق البحث أن الفئران التي حصلت على جرعات منتظمة من الترودوسكيمين لفترة طويلة أو حتى التي حصلت على جرعة واحدة، كان لديها لويحات دهنية (تتراكم وتسبب تضيق الأوعية الدموية) أقل في الشرايين، فضلا عن أن الدواء حفز عمل بروتين "AMPK"، مما يقلل من الالتهاب المزمن، الذي يلعب دورا رئيسيا في جميع مراحل تصلب الشرايين.

المصدر: ديلي ميل



 

اكثر خبر قراءة منوع
تمساح يلتهم قسيسا خلال مراسم التعميد!
مواضيع مرتبطة
العلماء الروس يبتكرون كلية اصطناعية
ساعة مميزة تغني عن كاميرا الفيديو المحمولة
هل يعيد الأطباء الروس البصر لكفيف؟
دم الجمل يساعد في صناعة عقاقير جديدة
مستقبل لبنان مع النفط على مشارف الازدهار
في سابقه لاقت امتعاضا وسخرية كبيره ..سعودي يقيم حفل زفاف على ناقةويقدم 4 كيلو ذهب مهرا
مختل عقليا يحول زفاف ابنته إلى مأتم بقنبلة قتلت 12 شخصاً
الشرطة الأمريكية تلقي القبض على شاب يمني قام برقصة البرعة وبيده الجنبية في نيويورك
ثعبان يقتل مصريا أثناء التصوير معه على أحد شواطئ الإسكندرية
صحفية أمريكيةتكسب 55 مليون دولار بعد تصويرها عاريةر

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.128 ثانية