الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الإثنين 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2017آخر تحديث : 10:26 مساءً
المجلس السياسي الأعلى يوافق على قرار المؤتمر بتعيين الكسادي بديلا عن لبوزة .... السياسي الأعلى يوافق على طلب المؤتمر اعتماد قاسم الكسادي بدلا عن الدكتور لبوزة .... قتلى وجرحى من المرتزقة في عملية نوعية على مواقعهم بمنطقة الحول .... الصماد يشدد على ضرورة اضطلاع الحكومة بدورها باتجاه تعزيز الاستقرار في الأسعار .... مسلحين يغتالون ضابطا في حضرموت .... رئيس المؤتمر يُهنئ السلطان قابوس بالعيد الوطني الـ47 لعُمان .... استشهاد 8 أطفال و3نساء بغارة لطيران العدوان بالجوف .... السويد والامم المتحدة تحتجان على استمرار حصار مطارات وموانىء اليمن .... هآرتس: هل تحدث انتفاضة في السعودية بعد تنحي الملك سلمان؟ .... إحياء ذكرى مجزرة العدوان بمدينة يريم ضحاياها55 مدنيا بينهم نساء واطفال ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عربية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  التايمز: ولي العهد السعودي “يأمر” عباس بقبول خطة كوشنر للسلام
الأربعاء 15 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 08 صباحاً / ردفان برس/
 
 
ـ نشرت صحيفة التايمز تقريرا لريتشارد سبانسر، مراسل الشرق الأوسط، وأنشيل فيفر، من القدس، عن تدخل السعودية في الأزمة الفلسيطينية الإسرائيلية.
ويقول التقرير إن ولي العهد السعودي، الأمير القوي، فتح جبهة جديدة في محاولته لتغيير الشرق الأوسط، عندما تدخل في السياسة الفلسطينية وطلب من الفلسطينيين دعم نظرة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لإقامة السلام مع إسرائيل.
ويذكر أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، “استدعي” الأسبوع الماضي إلى الرياض، لاجتماع مع ولي العهد، محمد بن سلمان، وأن “الاستدعاء غطت عليه الاعتقالات” التي شملت أمراء ورجال أعمال بتهم الفساد، واستقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، التي “يعتقد أنها مدبرة في السعودية أيضا”، وفقا للتايمز.
ويضيف التقرير أن الاجتماع تزامن مع التحضيرات التي يقوم بها جاريد كوشنر، صهر ترامب، ومستشاره في الشرق الأوسط، لبحث اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
ويتحدث عن في إسرائيل أفادت بأن ولي العهد “طالب محمود عباس بقبول أي عرض يطرحه ترامب أو يستقيل”. ويعتقد أيضا، حسب الصحيفة، أن كوشنر زار الرياض دون موعد مسبق وتحدث مع ولي العهد حتى وقت متأخر من الليل عن قضايا سعودية وأخرى متعلقة بالمنطقة.
ويتوقع أن يعلن عن خطة بشأن السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين في مطلع العام المقبل، حسب مسؤولين إسرائيليين، .
ووفقا للتايمز، فإن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، الحاكم الفعلي للإمارات، يريدان لهذه الخطة أن تنجح “حتى تسمح لهما بتنسيق أكبر مع إسرائيل ضد إيران دون أن يتهما بخيانة القضية الفلسطينية”.
ويعتقد أن الفلسطينيين يريدون استغلال علاقتهم مع محمد بن سلمان، باعتباره محاورا موثوقا لدى واشنطن لعرض قضيتهم. (بي بي سي)


 

اكثر خبر قراءة عربية
«بلومبرغ»: مدينة الـ500 مليار دولار.. السعودية يجب أن تتعاون مع إسرائيل لبنائها
مواضيع مرتبطة
هآرتس: هل تحدث انتفاضة في السعودية بعد تنحي الملك سلمان؟
غازيتا رو الروسية: السعودية.. صراع على السلطة أم مكافحة فساد؟
صحيفة لبنانية تكشف عن وثيقة سرية لمشروع إقامة علاقات بين السعودية وإسرائيل
الإيكونومست: على العالم الضغط على بن سلمان لهذا السبب
“لوموند”: عملية تطهير خطيرة لدى آل سعود وعلى وشك التحول إلى الاستبداد
صحيفة نيويورك:عدد الأمراء والمسؤولين الموقوفين 500 شخص منهم 11 أميرا والبقية من رجال أعمال

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2017 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.078 ثانية