الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 19 يناير-كانون الثاني 2018آخر تحديث : 07:15 مساءً
حتى آبل تضررت من ترامب .... مصرع اعدا من المرتزقة وتدمير 5اطقم وآليتين واحرق مخزن بكسرزحف بجبهة ميدي .... باليستي يمني يدك معسكرالدفاع الجوي بنجران .... الرياض تحاول امتصاص الغضب: مليارا دولار في البنك المركزي .... بلومبرغ: خطر شديد يواجه ولي العهد…”تحالف المعتقلين” يتحين الفرصة .... إسبانيول يسقط برشلونة في الوقت القاتل بذهاب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا .... انخفاض هائل في سعر البيتكوين .... بحاح يكشف سبب ارتفاع سعر الدولار .... منظمة ألمانية تناشد أوروبا للعمل على رفع الحصار عن اليمن .... عسكرة البحر الأحمر المتسارعة هل تتطور الى حرب إقليمية؟ ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عربية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  نصر الله ينفي ارسال حزب الله أي أسلحة الي اليمن
الثلاثاء 21 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 09 صباحاً / ردفان برس :رويترز
 
  نصرالله
قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يوم الاثنين إن الجماعة المدعومة من إيران لم ترسل أي أسلحة إلى اليمن نافيا بشكل قاطع إنها كانت وراء إطلاق صاروخ باليستي على الرياض من أراض تقع تحت سيطرة الحوثيين في اليمن.
وفي خطاب متلفز حث نصر الله أنصاره إلى الإستماع إلى تعليقات المسؤولين الإسرائيليين التي أشارت إلى وجود علاقات بين السعودية وإسرائيل قائلا ”وزير الحرب الإسرائيلي السابق يعالون يقول ليس من الصدفة أن يقول الجبير (عادل الجبير وزير الخارجية السعودي) بالعربية ما نقوله نحن بالعبرية. كاف . وصل لنا حقنا“.
وكان وزير إسرائيلي قال الأسبوع الماضي إن إسرائيل أجرت اتصالات سرية بالسعودية وسط مخاوف مشتركة بشأن إيران وذلك في أول كشف من نوعه لمسؤول إسرائيلي عن اتصالات من هذا القبيل.
ووجه نصر الله انتقادات إلى وزراء الخارجية العرب الذين اتهموا حزب الله بالإرهاب في اجتماع طارئ للجامعة العربية عقد بناء على طلب من السعودية يوم الأحد قائلا إنه اتهام ”تافه وسخيف“ وتساءل عن سبب صمت الدول العربية حول ما وصفه بالحرب المدمرة التي يشنها التحالف بقيادة السعودية على اليمن.
وقال نصر الله ”أنا أؤكد لهم , لا صواريح باليستية ولا أسلحة متطورة ولا حتى مسدس. للعرب أنا أريد أن انفي بشكل رسمي نحن لم نرسل سلاحا إلى اليمن ولا البحرين ولا الكويت ولا العراق“.
”نعم هناك مكانان أرسلنا لهم السلاح بكل شفافية الأول هو فلسطين المحتلة ...افتخر بهذا. وهناك في سوريا السلاح الذي نقاتل به“.
وتزايدت التوترات الإقليمية خلال الأسابيع الأخيرة بين السعودية وايران وأدى تناحر الجانبين إلى اضطرابات في سوريا والعراق واليمن والبحرين.
وكان وزراء الخارجية العربية قد عقدوا اجتماعا طارئا يوم الأحد بناء على طلب السعودية لمناقشة سبل مواجهة إيران وحزب الله حول دورهما في المنطقة.
واتهمت السعودية حزب الله الشيعي المدجج بالسلاح بمساعدة الحوثيين في اليمن والمسلحين في البحرين.واتهمت الرياض حزب الله بأنه لعب دورا في الهجوم الصاروخي الباليستي الذي وقع في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.
وتعثرت الرياض في الحرب التي شنتها ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن منذ عام 2015.
وأضاف ”أنا انفي بشكل قاطع , لا علاقة لأي رجل بحزب الله اللبناني بإطلاق هذا الصاروخ ولا بما أطلق من صواريخ...هذا الاتهام لا يستند لا إلى حقيقة ولا إلى دليل.“
وعاد لبنان إلى صدارة الصراع على النفوذ بين الرياض وطهران بعد أن أعلن سعد الحريري استقالته من المملكة العربية السعودية في وقت سابق من هذا الشهر. وفي خطاب الإستقاله الذي احدث صدمة في البلاد اتهم الحريري إيران وحزب الله ”بزرع الفتنة“ في المنطقة.
ومنذ إعلانه استقالته في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني الجاري لم يعد الزعيم السني ،حليف السعودية منذ أمد بعيد،إلى بيروت. وخلال وجوده طوال أسبوعين في الرياض وجه مسؤولون لبنانيون اتهامات إلى المملكة العربية السعودية باحتجازه. وقالت السعودية كما قال الحريري إنه ليس هناك قيود على تنقلاته.
وقال الحريري الذي وصل إلى باريس في مطلع الأسبوع إنه سيعود إلى لبنان هذا الأسبوع. ورفض الرئيس اللبناني ميشال عون قبول الاستقالة حتى يعود الحريري إلى البلاد. ودعت جميع الأطراف في بيروت إلى عودته سريعا.
وقال نصر الله ”نحن جميعا بانتظار عودة رئيس الحكومة الذي بالنسبة لنا لم يستقل بعد وعندما يأتي سنرى. نحن منفتحون على كل حوار وعلى كل نقاش يجري في البلد.“
وكان الحريري قد تولى منصب رئيس الوزراء العام الماضي في إطار اتفاق سياسي بين فصائل متنافسة جعل منه رئيسا للوزراء وأوصل عون، الحليف السياسي لحزب الله، لمقعد الرئاسة. وضمت الحكومة الائتلافية حزب الله.
وقال نصر الله إن لبنان لا يزال يواجه التهديدات الإسرائيلية وحزب الله أهم عامل في ردع ذلك.
وأشار نصر الله إلى انتهاء تنظيم الدولة الإسلامية كمشروع لكنه أكد ”سنتابع بنفس القوة والاندفاع للإجهاز على بقايا داعش خصوصاً وأننا نعلم أن الأمريكيين يعملون على إحيائه“.
وأشار إلى أنه ”في الوقت الذي نطرد فيه داعش من البوكمال يأتي هؤلاء ليصفوا حزب الله بأنه منظمة إرهابية. في الوقت الذي كنا نعلن فيه تحرير البوكمال من داعش كان الوزراء العرب يصفون حزب الله بأنه إرهابي.“
وتوجه بالشكر إلى كل من شاركوا في الحرب في سوريا وفي طليعتهم ”قائد قوة القدس“ في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني على ما وصفه بدوره الكبير في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة البوكمال في شرق سوريا.
وقال نصر الله إن حزب الله مستعد لسحب عدد كبير من قادته من العراق بعد هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية هناك.

 

اكثر خبر قراءة عربية
السودان يرفض رسميا اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية!
مواضيع مرتبطة
موقع بريطاني: هذه تفاصيل صفقة القرن بين العرب وإسرائيل.. وهذا دور بن سلمان
ديلي ميل: مرتزقة من بلاكووتر يعذّبون الأمراء السعوديين.. والوليد بن طلال عُلّق من قدميه
خطر عظيم يتربص بكاليفورنيا
السعودية تهدر 19 مليون دولار يوميا
نتنياهو يرد بقوة على أحد الرؤساء المسلمين
هآرتس: هل تحدث انتفاضة في السعودية بعد تنحي الملك سلمان؟
التايمز: ولي العهد السعودي “يأمر” عباس بقبول خطة كوشنر للسلام
غازيتا رو الروسية: السعودية.. صراع على السلطة أم مكافحة فساد؟
صحيفة لبنانية تكشف عن وثيقة سرية لمشروع إقامة علاقات بين السعودية وإسرائيل
الإيكونومست: على العالم الضغط على بن سلمان لهذا السبب

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.057 ثانية