الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : السبت 16 ديسمبر-كانون الأول 2017آخر تحديث : 09:06 مساءً
أمريكية تتهم بغسل أموال وارسالها الى داعش .... مستقبل لبنان مع النفط على مشارف الازدهار .... صاروخ غراد يدك مواقع وتجمعات للمرتزقة بمأرب .... مجازر جديدة للعدوان في غارات للعدوان على احياء سكنية واسواق بتعز وصعدة .... مصرع عدد من المرتزقة بهجوم على مواقعهم في صرواح بمأرب .... صواريخ «أنصار الله» تصل إلى واشنطن! .... ريال مدريد إلى نهائي كأس العالم للأندية بفوز صعب على الجزيرة .... دك مواقع للجيش السعودي بنجران وجيزان وعسير .... اوردوغان يهاجم أمريكا .... الأرصاد تنبه قاطني بعض المحافظات اليمنية من برد شديد ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عالم الرياضة
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  مونديال الأندية...سبعة أبطال يسعون لتعويض تعثرهم محليا
الخميس 30 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 04 مساءً / ردفان برس:كوره
 
 
تطمع 7 أندية في تحقيق إنجاز جديد على أرض ملاعب الإمارات، التي تستضيف النسخة 14 من بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام خلال الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/ كانون الثاني المقبل.
والمثير أن جميع الفرق المشاركة في مونديال الأندية رغم تتويجها باللقب القاري، إلا أنها لا تحتل الصدارة في البطولة المحلية، ولا يختلف الحال بالنسبة للجزيرة الإماراتي الذي يستضيف البطولة.
ويحلم الجزيرة ومدربه الهولندي هينك تن كات بالحصول على دفعة معنوية كبيرة من خلال المشاركة في مونديال الأندية، لتصحيح مساره في بطولة الدوري التي يحتل بها في المركز السادس مبتعدًا بـ8 نقاط عن الصدارة
ولكن الفريق يعاني أيضًا أزمة دفاعية حيث دخل مرماه 13 هدفًا في 9 جولات، بينما يعول على خبرة نجومه مثل لاسانا ديارا لاعب ريال مدريد وتشيلسي وآرسنال السابق، مع المغربي مبارك بوصوفة ونجمي منتخب الإمارات أحمد خليل وعلي مبخوت، لتحقيق إنجاز مشرف للكرة الإماراتية.
وتشهد البطولة مشاركة ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، والذي يتطلع للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخه.
العملاق المدريدي تعثر كثيرًا في مشواره بالليجا هذا الموسم وتراجع للمركز الرابع في ظل الإصابات التي ضربت نجومه مارسيلو وكارفاخال وبيل وكيلور نافاس، إضافة إلى تراجع المعدل التهديفي لنجميه كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو، وتذبذب مستوى أسلحة أخرى مثل إيسكو وفاسكيز وأسينسيو.
 ويترجم ذلك إحراز 25 هدفًا في 13 جولة في الدوري، واهتزاز مرمى الفريق 11 مرة.
أما الكرة البرازيلية التي سبق لها كسر احتكار أوروبا لكأس البطولة، وممثلها جريميو بطل كوبا ليبرتادوريس يأمل في تكرار إنجازات كوريثيانز وساو باولو وإنترناسيونال، ولكنه على المستوى المحلي يتقاسم المركز الثالث مع سانتوس.
ويعتمد ريناتو جاوتشو على طريقة 4-3-3، ولديه أسلحة مميزة خاصة الجناحين الأيسر فرناندينيو هداف الفريق (9 أهداف) وإيفرتون (8 أهداف) ورأس الحربة لوان، ومدافعه والاس أوليفيرا هداف الفريق في كأس ليبرتادوريس، ولكنه يعاني من معدل تهديفي ضعيف حيث سجل لاعبوه 52 هدفًا في 37 مباراة.
أما فريق أوراوا بطل آسيا فيحتل المركز السابع في جدول الدوري الياباني، ولا يميل مدربه تاكافومي هوري للفوز بغزارة تهديفية بل الاعتماد على المرتدات واقتناص أقل الفرص، وهو ما يتبين في المعدل التهديفي الضعيف في مشواره المحلي بإحراز 64 هدفًا في 33 مباراة.
ويعد شينزو كوروكي هداف الفريق في الدوري برصيد 20 هدفًا، ومهاجمه البرازيلي رافائيل سيلفا هدافه بدوري الأبطال برصيد 9 أهداف من أبرز أسلحة أوراوا.
أما أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي يعد أكثر الفرق المشاركة في مونديال الأندية "9 مرات"، فإن آماله في في تكرار إنجاز عام 2014 بحصد الميدالية البرونزية تبدو صعبة في ظل مواجهته للجزيرة الإماراتي الذي يتسلح بملعبه وجماهيره.
باتشوكا المكسيكي الذي يشارك في كأس العالم للأندية للمرة الرابعة، يعتمد مدربه دييجو ألونسو على خطة 4-4-2، وعدد من الأسلحة البارزة خاصة في خط الوسط الذي يضم فيكتور جوزمان هداف الفريق، ولاعب الوسط الياباني المخضرم كيسوكي هوندا.
الوداد المغربي بطل أفريقيا هو الآخر، فرط فرصة تصدر الدوري منذ البداية، بعدما تعثر في مباريات سهلة وفرض في نقاط كانت في المتناول.
وبدأ الفريق مؤخرا في استعادة توازنه المفقود، وتحسنت نتائجه، ويحتل حاليا المركز الثامن في الدوري علما بأنه لعب مباراتين أقل.

 

اكثر خبر قراءة عالم الرياضة
الكرملين سيحتظن مراسيم سحب قرعة كأس العالم 2018
مواضيع مرتبطة
صدام عربي بمونديال روسيا...ومجموعات صعبة لتونس والمغرب
البافاري يثأر لهزيمته من نادي العاصمة الفرنسية أمام ارضه وجماهيره
افلات ريال مدريد من فخ التعادل أمام دورتموند
الكرملين سيحتظن مراسيم سحب قرعة كأس العالم 2018
هاتريك رونالدو أمام أتلتيكو يقرّب الريال من نهائي الأبطال
الأرجنتين تقيل باوسا وتسعى لتعيين سامباولي مدرّب إشبيلية
الليجا | فياريال يتخلص من قلق بلباو ويتابع مزاحمة إشبيلية
برشلونة يكرم ضيفه إشبيلية بثلاثية

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2017 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.048 ثانية