الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الأربعاء 17 يناير-كانون الثاني 2018آخر تحديث : 09:03 مساءً
نتنياهو يواصل مسلسل تلفيقة للتهم ضد المسلمين .... اجتماع بصنعاء يناقش السبل الكفيلة لضبط سعر الصرف ومحاسبة المتلاعبين .... اعدادملفات جرائم حرب المرتكبة في اليمن .... ما سر الود المفاجئ بين ترامب وقطر .... ميسي يواصل تفوقه العالمي .... اوردوغان يتوعد القوات الاجنبية في سوريا .... «التحالف» ينذر أهالي المهرة: السكوت أو «الفتنة»!  .... لماذا تقاتل ممالك الخليج في اليمن؟ .... صحيفة سويسرية: ما هي "أطماع" الإمارات في اليمن؟ .... مظاهرات وانقسامات في الأوساط التونسية ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed منوع
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  لصقات طبيعية لتسهيل حياة مرضى السكري
الجمعة 05 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 10 صباحاً / ردفان برس/
 
 
طور علماء تابعون للمعهد الوطني للبحوث الحيوية في ماريلاند الأمريكية لصقات طبيعية مصنوعة من الطحالب لمساعدة مرضى السكري.
يضطر الملايين من مرضى السكري وخصوصا المصابين بالنمط الأول من هذا المرض إلى اللجوء إلى الإبر والمضخات الجلدية لحقن أجسادهم بالإنسولين الذي يساعدهم على ضبط مستويات السكر في الدم، لكن تلك الأدوات تترك على الجلد ندبات مؤلمة وجروحا صغيرة تسبب لهم آلاما مستمرة، يعانون منها لفترات طويلة من حياتهم.
ولتخفيف آلام هؤلاء المرضى والتقليل من معاناتهم اليومية، تمكن علماء تابعون للمعهد الوطني للبحوث الحيوية في ماريلاند الأمريكية من تطوير لصاقات طبيعية خاصة تغني مستخدمها عن استعمال الإبر والأدوات المؤلمة.
وفي شرح عن آلية عمل هذه اللصاقات وميزاتها قال العلماء في مقابلة مع مجلة Science Daily الطبية: "لقد ظهرت في السنوات الأخيرة ملصقات لحقن مرضى السكري بالإنسولين عن طريق الجلد، لكنها تحتوي أيضا على إبر متناهية الصغر تتسبب بحساسية الجلد. أما لصاقاتنا التي طورناها مؤخرا فلا تتسبب للمريض بأي ألم أو أعراض جانبية، وأهم شيء فيها أنها مصنوعة من مواد طبيعية مستخرجة من الألجينات النباتية الموجودة في الطحالب البحرية. هذه المواد الممزوجة بالإنسولين قابلة للتحلل مع مفرزات الجلد بشكل آمن وسلس يساعد على وصول هذا الهرمون إلى الجسم دون أي مشاكل، ودون أن يشعر المريض بأي أعراض".
وأوضح العلماء أن "هذه اللصاقات مطورة بشكل خاص يجعلها قادرة على إيصال الدواء عبر الجلد بجرعات وأوقات مناسبة، وموادها لا تتداخل مع مكونات الدواء الأمر الذي قد يمكن من استخدامها مستقبلا مع عقاقير ومواد طبية أخرى غير الإنسولين".

المصدر: رامبلر


 

اكثر خبر قراءة منوع
البروكلي يعالج السرطان
مواضيع مرتبطة
عجائب سمّ النحل العلاجية!
الزبادي وقودا للطائرات!
تفاحتين وبندورة يوميا ينظف الرئتين من النيكوتين
ارتفاع اسعارالنفط العالمية جراء أحداث ايران
عودة تطبيق واتساب للعمل بعد انقطاع وجيز
البروكلي يعالج السرطان
مستقبل لبنان مع النفط على مشارف الازدهار
دم الجمل يساعد في صناعة عقاقير جديدة

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.021 ثانية