الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 19 أكتوبر-تشرين الأول 2018آخر تحديث : 02:33 مساءً
كتائب أبوظبي للإعدام في اليمن .... مشادة بين السفيرين السوري والسعودي بمجلس الأمن على خلفية قضية خاشقجي .... مصدر بالخارجية ينفي وجود أي دور لدولة العدوان السعودية في الإفراج عن الفرنسي .... ظريف: عقوبات أمريكا الأخيرة تظهر لا مبالاة بحقوق الإنسان للإيرانيين .... رئيس جديد لحكومة هادي: «الحلفاء» يمتعضون ولا يعترضون .... "واشنطن بوست" تنشر المقالة الأخيرة لخاشقجي .... ئب أمريكي يقدم مشروع قانون لحظر بيع الأسلحة إلى السعودية .... التايمز: تتساءل “من يمكن أن يخلف محمد بن سلمان؟” بعد اختفاء الخاشقجي .... وكالة رويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبه .... تحذير أممي من تعرض اليمن لأكبر مجاعة يشهدها العالم ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محلية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  بعد سقوط الـ تورنيدو السعودية...سلاح الدفاع اليمني يصيب F15
الإثنين 08 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 10 صباحاً / ردفان برس/
 
  سلاح الدفاع الجوي اليمني يعلن إصابة طائرة سعودية من طراز F15، وذلك بعد سقوط طائرة حربية أخرى من طراز "تورنيدو" في محافظة صعدة، والتحالف السعودي يعترف بذلك معللاً الأمر بحدوث عطل فني.
وذكرت الميادين ان سلاح الدفاع الجوي اليمني اصاب مقاتلة حربية للتحالف السعودية من طراز F15، وذلك فوق العاصمة اليمنية صنعاء، وأشارت وزارة الدفاع اليمنية إلى أن الدفاعات الجوية أصابت الطائرة بصاروخ أرض جو "إصابة مؤثرة".
وكان مصدر عسكري يمني أفاد بإسقاط طائرة حربية للتحالف السعودي في محافظة صعدة شمال اليمن أمس الأحد، وأوضح أن الطائرة الحربية التي أسقطت في صعدة شمال اليمن من طراز "تورنيدو" بريطانية الصنع.
ولاحقاً، أعلنت القيادة المشتركة للتحالف أنه "تم إخلاء طيارين من منطقة العمليات بعد عملية بحث وإنقاذ مشتركة بعد سقوط طائرتهما المقاتلة اليوم جراّء خلل فني".
وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف المشتركة العقيد الركن تركي المالكي أنه "في تمام الساعة الثالثة وأربعين دقيقة بعد ظهر اليوم تعرضت إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة أثناء عودتها من إحدى المهام العملياتية لدعم الشرعية في اليمن لخلل فني أدى إلى سقوطها داخل منطقة العمليات دون تعرض الطاقم الجوي لأي إصابات".
وقال "إن قيادة القوات المشتركة للتحالف قد نفذّت عملية خاصة مشتركة لإخلاء الطيارين من منطقة سقوط الطائرة شاركت فيها قوات برية وجوية وتم إخلاء الطيارين إلى داخل أراضي المملكة".
 
 

اكثر خبر قراءة محلية
مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يعلن إعادة فتح مطار صنعا الأسبوع القادم
مواضيع مرتبطة
تدمير27آلية واسقاط طائرة وقنص61جنديا سعوديا ومرتزقا في اسبوع
الجارديان: أمريكا تدق طبول الحرب مع روسيا برأس نووي جديد
القوات الجوية تعلن إدخال منظومة صواريخ جديدة أرض المعركة
الجيش واللجان يسطرون على موقع الضبعة بنجران
مشائخ وابناء سقطرى يرفضون توجهات الامارات الاستعمارية نحو الجزية
الجيش واللجان يسيطرون على جبل الحمام بلحج
الجوف مستعصية على التحالف: إنجازٌ لا يتجاوز الصحراء
الأمم المتحدة تخصص 50 مليون دولار لتعزيز الاستجابة الإنسانية العاجلة في اليمن
التحالف لا يمسك معسكراته: تضعضع وفرارٌ وتمرّد
باليستي يمني يصيب هدفه بدقة في جيزان

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.503 ثانية