الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 23 فبراير-شباط 2018آخر تحديث : 07:58 صباحاً
صحيفة لبنانية:قرارات هادي استرضاء سعودي لآل الأحمر .... العفو الدولية: إصلاحات بن سلمان تخفي اعتداءات خطيرة والحديث عن انفتاح في السعودية لا يحجب حقيقة الأوضاع بالبلاد .... السعودية تستعين بألف جندي باكستاني لحماية افراد من العائلة المالكةين .... «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان .... الذكاء الاصطناعي يهدد العالم أجمع! .... هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟ .... 1.3مليار يورو قيمة صادرات السلاح الألمانية لدول العدوان على اليمن .... مبادرة لإيقاف الحرب في اليمن .... سقوط منزل على ساكنية بانفجا دبة غاز بذمار .... أكثر من 50% من اللغات في العالم والبالغ عددها 000 7 لغة معرضة للاندثار ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed منوع
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  أول حوت يتكلم لغة البشر
الخميس 01 فبراير-شباط 2018 الساعة 09 مساءً / ردفان برس
 
 
كشفت مجموعة من العلماء أن الحوت القاتل قادر على التحدث بلغة البشر، بكلمات تشبه صوت الببغاء، أو الصفير، ولكن بطريقة واضحة يمكن فهمها بسهولة.
وقام علماء بتعليم لغة البشر لأنثى حوت قاتل، عمرها 14 عاما، وتدعى "ويكي"، تعيش في منتزه فرنسي بحري، واكتشفوا أنها قادرة على تكرار كلمات مثل "مرحبا" و"وداعا" والعد من واحد إلى ثلاثة، فضلا عن نطق اسم مدربتها إيمي.
وقال الدكتور خوسيه أبرامسون، من جامعة كومبلوتنس في مدريد بإسبانيا: "تستخدم الحيتان القاتلة الفتحة العلوية في جسمها لإحداث ضجيج، لذلك لم نتوقع أن تكون كلماتها مثالية، إلا أننا فوجئنا بمدى وضوحها".
وبالإضافة إلى الأصوات البشرية، تعرضت ويكي للضوضاء التي تصدرها الحيتان القاتلة الأخرى لمعرفة ما إذا كانت قادرة على تقليدهم.
ووثقت صحيفة "Proceedings of the Royal Society B" نتائج هذه التجارب. وبعد الاستماع إلى الصوت البشري وأصوات الحيتان، طلبت منها مدربتها إيمي تكرار ما سمعته مخاطبة إياها: "افعلي ذلك".
وقد اعتمد العلماء صغير ويكي والذي يدعى "موانا" ليصنع خمسة أصوات فريدة لاستخدامها في الاختبارات التي أجريت على أمه، وكان يعتقد بأن الأصوات البشرية بعيدة عن مخزون الحوت القاتل المعتاد من الأصوات والتي بإمكان هذه الثدييات تقليدها.
وقام الفريق بإعداد خوارزميات حاسوبية لتقييم قدرة الحوت القاتل على تقليد الأصوات وتكرار الكلمات، وكانت محاكاة ويكي للأصوات بتلك الطريقة أمرا نادر الحدوث في الثدييات البحرية.
ويعتقد أبرامسون أن "ويكي قد تصبح قادرة على إجراء المحادثات الأساسية بسهولة يوما ما"، خاصة وأن الحيتان، بما في ذلك الدلافين وغيرها من الأنواع، تعرف بأنها بارعة للغاية عندما يتعلق الأمر بتقليد الأصوات.


 

اكثر خبر قراءة منوع
حشوات الأسنان: مادة سامة في فمنا؟
مواضيع مرتبطة
لمحاربة السل.. البصل أفضل غذاء يدعم المضادات الحيوية
مسلحون يستولون ملايين الدولارات من عربة مدرعة فى سويسرا
أم بامريكا تقتل طفليها قربانا لطقوس دينية
الريحان يضيف مذاقا خاصا لهذه الأطباق
العثور على "مدينة الهرم" المفقودة في المكسيك
حشوات الأسنان: مادة سامة في فمنا؟
تحذيرات بعد أكبر هجوم إلكتروني في العالم
امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام
حتى آبل تضررت من ترامب
انخفاض هائل في سعر البيتكوين

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.113 ثانية