الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 23 فبراير-شباط 2018آخر تحديث : 07:58 صباحاً
صحيفة لبنانية:قرارات هادي استرضاء سعودي لآل الأحمر .... العفو الدولية: إصلاحات بن سلمان تخفي اعتداءات خطيرة والحديث عن انفتاح في السعودية لا يحجب حقيقة الأوضاع بالبلاد .... السعودية تستعين بألف جندي باكستاني لحماية افراد من العائلة المالكةين .... «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان .... الذكاء الاصطناعي يهدد العالم أجمع! .... هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟ .... 1.3مليار يورو قيمة صادرات السلاح الألمانية لدول العدوان على اليمن .... مبادرة لإيقاف الحرب في اليمن .... سقوط منزل على ساكنية بانفجا دبة غاز بذمار .... أكثر من 50% من اللغات في العالم والبالغ عددها 000 7 لغة معرضة للاندثار ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محلية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  هل تقلص فرنسا مبيعات الأسلحة إلى التحالف بقيادة السعودية في اليمن
الأحد 11 فبراير-شباط 2018 الساعة 09 صباحاً / ردفان برس
 
 

قالت مصادر مطلعة، إن فرنسا لم تبد أي مؤشرات ملموسة على تقليص أو تعليق مبيعات أسلحة للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، برغم تحذيرات من أن بعض أسلحتها قد تستخدم في الحرب هناك. 
وقال مصدر مطلع على الأمر "هناك رغبة في إظهار أن فرنسا تفعل شيئا ما. تقول إنه تم تعليق تسليم بعض الأسلحة في الماضي، لكن لا يوجد ما يبرهن على ذلك"، وهو ما ذكره مصدران مطلعان لوكالة رويترز.
وقال مسؤولون من الحكومة الفرنسية السابقة ودبلوماسيون إن جان مارك أيرو وزير الخارجية من 2016 إلى 2017 كان قد حذر بالفعل في خطاب رسمي إلى رئيس الوزراء في ذلك الحين من تصعيد محتمل في اليمن ومن عواقب بيع أسلحة للمشاركين في الصراع.
وبدأت دول أوروبية أخرى تقييد العلاقات العسكرية مع التحالف بقيادة السعودية، إذ علقت النرويج مبيعات للإمارات كما تعتزم ألمانيا في إطار اتفاق تشكيل حكومة جديدة، عدم تسليم أسلحة لأي جهة ضالعة بشكل مباشر في الصراع اليمني.
وقال مسؤول كبير سابق في الحكومة لرويترز: "يبدو أن تحفظات الألمان تجعل الفرنسيين يشعرون بعدم ارتياح".
وقال مصدر دبلوماسي فرنسي إن باريس طبقت ضوابط على الصادرات لفحص الصفقات على أساس كل حالة على حدة مع الأخذ في الاعتبار طبيعة المواد والمستخدم النهائي وحقوق الإنسان والوضع الإقليمي بالإضافة إلى أشياء أخرى.
 ظهور دبابة لها في "معركة عفرين"... ألمانيا تدافع عن مبيعات الأسلحة
وأضاف المصدر: "بالطبع كل ما قد يؤثر على سلامة المدنيين هو أحد المعايير التي تقودنا إلى الموافقة على تلك الصادرات أو عدم السماح بها"، لكنه امتنع عن قول ما إذا كانت فرنسا علقت أي مبيعات للتحالف الذي تقوده السعودية.
وقال مصدر ثان: "أبلغنا بأن هناك تدقيقا أكثر في صادرات الأسلحة الفرنسية للتحالف لكن لا توجد معلومات بشأن تعليق أو إلغاء عقود".
 وتعرضت الحكومة الفرنسية في عهد الرئيس إيمانويل ماكرون لانتقادات، خاصة من جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان، بسبب دعمها لتحركات المملكة وسماحها بإمكانية استخدام أسلحة باعتها للرياض في العمليات السعودية باليمن.
"سبوتنيك العربي"

 

اكثر خبر قراءة محلية
وفد من «التحالف» في عدن: تثبيت سيطرة «الانتقالي» أوّل مفاعيل «التسوية»
مواضيع مرتبطة
لجنة التنمية والنفط تقترح سرعة البت بتعديل قرار تعويم اسعار النفط
استشهاد9مواطنين بينهم 5نساء في الحديدة
الجزائية تقضي بإعدام 2والاكتفاء بمدة الحبس لعشرة من القاعدة
القعيطي ينظم للمجلس الانتقالي الجنوبي
مجزرة جديدة للعدوان باستهداف سوق شعبي بحجة
تدمير منظومة باتريوت لتحالف العدوان بالمخاء
الكاتيوشا تدك معسكرماس بمارب:
المدفعية تدك تجمعات المرتزقة بميدي والمنارة بنهم
«الشرعية» وثقافة بيع السيادة
أنصار الله تتقدم في الجوف... وتستعدّ لاستعادة حيس
مسنة صينية تتقن 5 لغات وتتخرج في الجامعة بعد الـ 80!

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.088 ثانية