الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الإثنين 17 ديسمبر-كانون الأول 2018آخر تحديث : 09:05 صباحاً
عبث بـ«اتفاق السويد» «التحالف» يخرق هدنة الحديدة .... مؤسسة الاتصالات تحذر تحالف العدوان من المساس بمنشآت الاتصالات بالحديدة .... السعودية توطن وظائف تشمل 41 نشاطا ومهنة .... الحكومة تقر إيقاف الإحالة إلى التقاعد بهذه الفترة لأسباب وطنية وسياسية .... استشهاد طفلان وإصابة والدهما إثر غارة لطيران التحالف في البيضاء .... قناديل البحر تهاجم المواطنين وتصيب60 في ساحل ابين بعدن .... أمريكا تتهم موسكو بعدم الاكتراث بإنقاذ معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى .... اعتقال أكثر من 85 شخصا في احتجاجات .... مفاوضات اليمن تنفيذ «اتفاق السويد» قبل الجولة الثانية .... فدائيّ فلسطين ينفذ عملية نوعية ضد جنود اسرائليين ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محلية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  المبعوث الأممي في مسقط لإحياء سلام اليمن
السبت 07 إبريل-نيسان 2018 الساعة 03 مساءً / ردفان برس
 
 
يبدأ المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث اليوم السبت زيارة إلى العاصمة العُمانية مسقط في إطار تحركاته لإحياء مشاورات السلام المتعثرة منذ أكثر من عام ونصف العام.
وقالت مصادر مقربة من المبعوث الأممي للأناضول إن غريفيث سيصل سلطنة عُمان السبت للقاء وفد الحوثيين التفاوضي الموجود في مسقط، وعدد من المسؤولين العُمانيين على رأسهم وزير الخارجية يوسف بن علوي عبد الله.
وأشارت المصادر إلى أن العاصمة الإماراتية أبو ظبي ستكون المحطة التالية للمبعوث الأممي للقاء المسؤولين هناك، وكذلك قيادات يمنية في حزب المؤتمر الشعبي العام والحراك الجنوبي.
وكان غريفيث أعلن أول أمس الخميس تأجيل زيارته للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن ومدينة المكلا لدواعٍ أمنية ولوجستية. وذكر بيان صادر عن مكتبه الإعلامي أنه ما مازال يخطط لعقد مناقشات بهاتين المدينتين، مشيرا إلى أن العمل جار على إعادة جدولة الزيارة للأسابيع المقبلة سعيا لاستئناف العملية السياسية باليمن.
يُشار إلى أنه منذ تعيينه خلفا للمبعوث السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قام غريفيث بزيارة للعاصمة السعودية الرياض للقاء قيادات الحكومة الشرعية اليمنية، كما زار العاصمة صنعاء نهاية مارس/آذار حيث عقد عدة لقاءات مع قيادات ومسؤولين في جماعة الحوثي، وفي الحكومة المشَكلة من الجماعة وحلفائها، ومسؤولين بحزب المؤتمر الشعبي العام جناح الرئيس الراحل علي عبد الله صالح.
ويشهد اليمن حربا منذ أكثر من ثلاثة أعوام بين مسلحي الحوثي التي انقلبت على الحكومة وسيطرت على صنعاء ومحافظات أخرى من جهة، وقوات الجيش التابع للحكومة الشرعية مدعومة بقوات التحالف العربي. وقد خلفت الحرب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، وتسببت بأسوأ أزمة إنسانية في العالم وفق تقديرات أممية.
المصدر : وكالات

 

اكثر خبر قراءة محلية
تسجيل ثانٍ ينسف الرواية السعودية
مواضيع مرتبطة
وزير النفط يبشر بحل مشكلة الاختناقات في الغاز
شركة يمن موبايل ترعى مهرجان اليوم العربي لليتيم
المبعوث الأممي متفائل إزاء سلام اليمن
بعد مجزرة أمس العدوان يرتكب مجزرة جديدةفي تعز
المغرب يسحب طائراته من تحالف العدوان على اليمن
المبغوث الأممي في مسقط لإحياء سلام اليمن
الأمم المتحدة تخشى «المحافظات المحرّرة»: غريفيث لن يحطّ في عدن!
أطباء العالم: التحالف وراء معظم انتهاكات اليمن
وفاة خطيب مسجد في عدن برصاص مسلحين
مطالبات لماكرون بالضغط على ابن سلمان

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.173 ثانية