الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الإثنين 21 يناير-كانون الثاني 2019آخر تحديث : 08:57 صباحاً
الكشف عن تصفية 23معتقلا في السجون الاماراتية في عدن .... اغلاق عدد من مركز التداوي بالأعشاب والطب البديل بالعاصمة صنعاء .... مقتل خبراء أجانب بتفجير مقر المشروع السعودي في مأرب .... اختتام اجتماعات عمّان حول الأسرى: تقدّم طفيف يكسر جمود الاتفاق .... الأسطول الروسي في البحر الأسود يتعقب المدمرة الأمريكية دونالد كوك المجهزة بصواريخ موجهة .... ثلاث شخصيات بينها “لواء”تعلن ترشحهالانتخابات في الجزائر .... شجار على المخدرات يتسبب بطعن شخص وإصابة آخر في عدن .... تقرير: مشاركة أميركية في هجمات إماراتية على اليمن .... لجنة شؤون الاسرى:تدهور الحالة الصحية لأسير سعودي .... اجتماعات عمّان تقرّ جدولة جديدة: الشهر المقبل موعد لتبادل الأسرى ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عالمية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  ميركل وبوتين يؤكدان عزم بلديهما الإسهام في العملية السياسية في سوريا
الجمعة 18 مايو 2018 الساعة 05 مساءً / ردفان برس /RT
 
  أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، خلال لقائهما في سوتشي، اليوم الجمعة، استعداد روسيا وألمانيا للعمل المشترك في مصلحة كلا البلدين.
وقال بوتين، في مؤتمر صحفي مشترك مع ميركل عقب محادثاتهما: "على الرغم من الظروف الخارجية السياسية المعقدة ووجود اختلافات في المواقف من عدة ملفات دولية، إلا أن روسيا وألمانيا تعتبران أنه من المهم والمفيد الاستمرار بالاتصالات الدورية بين الجانبين".
وتابع بوتين: "إن الجانب الروسي مستعد للعمل مع الزملاء الألمان على أساس المنفعة المتبادلة أخذا بعين الاعتبار مصالح شعبي البلدين".
ميركل: لدينا مصلحة استراتيجية في مواصلة الحوار مع روسيا
من جانبها، أكدت ميركل وجود "مصلحة استراتيجية" لألمانيا في "دعم العلاقات الودية مع روسيا"، موضحة: "لقد دعوت حتى في الفترات الأكثر صعوبة إلى مواصلة عمل مجلس روسيا-الناتو والاستمرار بالاتصالات من قبل الاتحاد الأوروبي".
وأضافت المستشارة الألمانية: "أعتقد أن مواصلة الحوار يعد أمرا بالغ الأهمية، وهناك اتصالات واسعة جدا بين مجتمعينا المدنيين، وأن على التعاون الألماني الروسي أن يتجاوز الخلافات الكبيرة والمبدئية للغاية، وأود التشديد مرة أخرى على الحاجة إلى الحوار بين بعضنا بعضا خلال سعينا إلى حل المشاكل".
وأشارت ميركل في هذا السياق إلى وجود ملفات تلتزم روسيا وألمانيا بمواقف مشتركة منها، لافتة إلى أن لقاءها مع بوتين "عقد في لحظة جيدة".
بوتين: ألمانيا تسعى للمشاركة جديا في إعادة إعمار سوريا
وبحث الزعيمان خلال المحادثات ملف سوريا، وأشار بوتين إلى أن كلا من روسيا وألمانيا تعتزمان الإسهام في التسوية السياسية للأزمة السورية وإحلال الاستقرار على الأرض في هذه البلاد.
وقال الرئيس الروسي في هذا السياق: "أكدنا على ضرورة الإسهام المشترك في عملية التسوية السياسية بما في ذلك عبر منصتي جنيف وأستانا، وكذلك إحلال الاستقرار على الأرض وتقديم مساعدات إنسانية لسكان سوريا".
وأضاف بوتين أن موسكو تقدر "سعي ألمانيا للمشاركة جديا في إعادة إعمار البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية في سوريا"، وشدد: "من المهم أن يجري تقديم كل المساعدات بالتنسيق مع السلطات الشرعية للبلاد".
بوتين: يجب رفع القيود عن تقديم المساعدات لسوريا إذا أرادت أوروبا عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم
وعلى صعيد متصل، شدد الرئيس الروسي على ضرورة إلغاء القيود المفروضة من قبل بعض الدول على إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، مشيرا إلى أن هذا الأمر يخدم مصالح أوروبا بالذات.
وقال بوتين: "إذا أراد الأوروبيون أن يعود اللاجئون في أوروبا إلى بيوتهم في سوريا فإن ذلك يتطلب رفع القيود غير المفهومة بالنسبة لنا على تقديم المساعدات لسوريا، خاصة في تلك الأراضي التي تخضع لسيطرة حكومة الجمهورية العربية السورية".
ودعا بوتين إلى الإسراع في إعادة إعمار سوريا، لافتا في هذا السياق إلى أن بعض المناطق في البلاد، مثل مدينة الرقة، لا تزال مدمرة بالكامل تقريبا، وأضاف بالقول: "كيف يمكن أن يعود الناس إليها وما زال كل شيء مدمرا هناك؟".
كما أشار الرئيس الروسي إلى أهمية الابتعاد عن تسييس ملف المساعدات الإنسانية لسوريا، لافتا إلى ضرورة تكثيف أوروبا جهودها لإغاثة السوريين في بلادهم.
 

اكثر خبر قراءة عالمية
ناشونال انترست: 5 مناطق في العالم قد تنطلق منها شرارة الحرب العالمية الثالثة
مواضيع مرتبطة
الخارجية الروسية تحذر من تبعات التصريحات الأمريكية حول عزمها تشديد العقوبات ضد إيران
الباراغواي تفتتح سفارتها لدى إسرائيل في القدس
الجامعة العربية تدين نقل سفارة الباراغواي لدى إسرائيل إلى القدس
جندي بريطاني ينتحر بعد 11 سنة من مشاركته في حرب العراق
روسيا تجدد نفيها في ضلوع الجيش الروسي إسقاط "بوينغ" الماليزيه
الشرطة التركيه تعتقل 54شخصاً يشتبه بأنتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية
أعلن رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد أنه قد يبقى في منصبه لمدة عام أو عامين
الزعيم مهاتير محمد يَعود إلى السُّلطة بإرادَةٍ شَعبيّةٍ
قمة روسيا والعالم الاسلامي تلفظ أول أنفاسها
نتينياهو يبرر عن الغارات الاسرائيلية ويهاجم ايران مجددا

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2019 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.330 ثانية