الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الإثنين 21 يناير-كانون الثاني 2019آخر تحديث : 08:57 صباحاً
الكشف عن تصفية 23معتقلا في السجون الاماراتية في عدن .... اغلاق عدد من مركز التداوي بالأعشاب والطب البديل بالعاصمة صنعاء .... مقتل خبراء أجانب بتفجير مقر المشروع السعودي في مأرب .... اختتام اجتماعات عمّان حول الأسرى: تقدّم طفيف يكسر جمود الاتفاق .... الأسطول الروسي في البحر الأسود يتعقب المدمرة الأمريكية دونالد كوك المجهزة بصواريخ موجهة .... ثلاث شخصيات بينها “لواء”تعلن ترشحهالانتخابات في الجزائر .... شجار على المخدرات يتسبب بطعن شخص وإصابة آخر في عدن .... تقرير: مشاركة أميركية في هجمات إماراتية على اليمن .... لجنة شؤون الاسرى:تدهور الحالة الصحية لأسير سعودي .... اجتماعات عمّان تقرّ جدولة جديدة: الشهر المقبل موعد لتبادل الأسرى ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محلية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  الغارديان: بريطانيا متواطئة في حرب السعودية على اليمن
الخميس 14 يونيو-حزيران 2018 الساعة 01 مساءً / ردفان برس/
 
 

نشرت جريدة الغارديان مقالا للكاتب الصحفي اندرو ميتشيل تحت عنوان بريطانيا متواطئة في حرب السعودية على اليمن.
ويقارن ميتشيل بين موقف لندن من إدانة هجوم قوات الأسد على حلب في السابق وموقفها الصامت من الهجوم السعودي على ميناء الحديدة في اليمن حاليا رغم التحذيرات المسبقة من منظمات إغاثية دولية لكل من السعودية والإمارات من شن هجوم على شريان الحياة في اليمن إذ يستقبل الميناء أغلب المساعدات الغذائية والطبية التي ترد إلى البلاد.
ويشير ميتشيل إلى تحذيرات دولية من مغبة الهجوم وما يتبعه من وقف تدفق المساعدات إلى المدنيين في اليمن.
ويقول ميتشيل إن التحذيرات التي صدرت عن رئيسة الوزراء تيريزا ماي ووزير الخارجية بوريس جونسون جاءت بشكل شخصي في اتصالات مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والمسؤولين الإماراتيين لكن هذه التحذيرات تم تجاهلها.
ويعتبر ميتشيل أن المشكلة الأساسية لبريطانيا هي أنها متواطئة في هذا الصراع منذ البداية فهي جزء مشارك من التحالف الذي يقدم الدعم للسعودية في حربها في اليمن التي تخضع بالفعل لحصار مستمر.
وأضاف لا تجد الحكومة البريطانية نفسها إلى جانب العائلات البريئة التي تخشى كل لحظة من سقوط القذائف فوق رؤوسهم من السماء بل في صف الجناة الذين يخوضون مقامرة عسكرية واسعة النطاق للاستحواذ على ميناء الحديدة.
ويوضح ميتشيل أن هناك تحذيرات جدية حاليا من أن اليمن على شفا مجاعة كارثية ليست من صنع الظروف الطبيعية بل من صنع الإنسان، وأضاف متسائلا أين صوت العقل في بريطانيا في كارثة إنسانية محدقة تلوح في الأفق في الحديدة؟
وأشار ميتشل إلى أنه بصرف النظر عن المجازفة بملايين الأرواح وإفشال أي احتمال للسلام في المنطقة، فإن خبراء عسكريين محنكين أكدوا أيضا أن خطة الهجوم هي "ضرب من الجنون" - إذ أن التوقعات تشير إلى فشل ذلك المخطط أو خوض التحالف معركة دموية. حتى أن القائد العام لقوات الإمارات العربية المتحدة قد اعترف، بحسب ما ذُكر، بأن تهدئة الحديدة ، إذا كان ذلك ممكناً بالفعل ، سيستغرق وقتاً طويلاً.
ودعا الكاتب إلى ضرورة توضيح الرسائل الموجهة إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، والتأكيد على أنهما سيتحملان المسؤولية عن أي انتهاكات ضد المدنيين أو لقواعد الحرب.

"إيقاف المهاجرين"

 

اكثر خبر قراءة محلية
التربية تعلن موعد بدء صرف الحوافز النقدية للمعلمين
مواضيع مرتبطة
مصرع وجرح اعداد من المرتزقة واغتنام أسلحةفي كسر 5زحوف في جيزان وعسير
نيبينزيا: مجلس الأمن الدولي أكد تمسكه بالحل السياسي في اليمن
استشهاد9بينهم مرأة وطفل بغارة وقصف على غمر وميدي
تدمير 20 آلية بالخط الساحلي..السيطرة على مواقع استراتيجية في لحج
مصرع وإصابة مرتزقة في جبهة نهم
موسكو تحذر من تحول عملية اقتحام ميناء الحديدة إلى كارثة على اليمن
الإمارات تستعين بضباط أميركيين في حربها باليمن
أكثر من 35 ألف شهيدا وجريحا منذ بدء العدوان باليمن
اليونيسف تدعو إلى وضع حماية الأطفال في اليمن فوق أي اعتبارات
القاعدة تغتال قائد عسكري وتصيب نجلة في شبوة

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2019 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.310 ثانية