الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الأربعاء 18 مايو 2022آخر تحديث : 09:08 مساءً
الاتصالات تطالب في يومها العالمي بإيقاف الاعتداءات والتدمير لبنيتها التحتية .... وزير الاتصالات يعلن تدشين خدمة الإنترنت عبر الـ” واي فاي” بالعاصمة صنعاء .... انفجار يهز مدينة عدن .... دوي انفجار يهز مدينة عتق .... شركة يمن موبايل تطلق باقات جديدة بتقنية الفور جي. .... انفجار سيارة مفخخة بموكب مسؤول عسكري كبيربعدن .... السعودية تعدم معتقل يمني بتهم باطله .... وفاة طفلة بعدن نتيجة ارتفاع الحرارة .... عدن تفرج عن متهمين باغتاصب طفل .... صراع حاد على منصب محافظ حضرموت ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محلية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  القبض على احد افراد العاصابة التي اختطفت خولة الحرق
الخميس 13 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 09 صباحاً / ردفان برس
 
 

  ذكرت مصادر اعلامية ان الأجهزة الامنية بتعز القت لقبض على اخطر المطلوبين بخصوص اختطاف الفتاة خولة الحرق 
وقالت المصادر بأن الأجهزة الأمنية قامت بالقبض على المدعو (ر.ص) والذي يعتبر اللغز الأكبر في الجريمة منذ بداية وقوعها وحتى حادثة الاختطاف الأخيرة
وكانت عصابة مسلحة اختطفت فتاة من أسرة “آل الحرق” التي تعرضت -منذ أكثر من خمسة أشهر- لإبادة جماعية من قِبل مسلحي جماعة الإصلاح في مدينة تعز.
وحسب بلاغ من أسرة “الحرق”، فإن “خولة عبده محمد الحرق” خرجت من المنزل في حي بير باشا -صباح الأحد- وذهبت إلى جامعة تعز حيث تدرس في كلية العلوم التطبيقية قسم البيولوجيا سنة أولى، ولم تعد حتى اللحظة.
وأشارت الأسرة في البلاغ إلى أنها تواصلت مع زميلات خولة في الجامعة، اللواتي أكدن أنها لم تأتِ إلى الجامعة ولم يلتقين بها.
واتهمت الأسرة عصابة “ماجد الأعرج” و”أكرم شعلان” -القياديين في محور تعز العسكري- بالوقوف وراء عملية الاختطاف.. موضحة أن “خولة” هي الوحيدة المتبقية من الأسرة حيث قُتل شقيقها “عيسى” ووالدها “عبده محمد الحرق” خلال الهجوم الذي استهدف “آل الحرق” في أغسطس الماضي.
وحمَّلت “أسرة الحرق” -في البلاغ- رئيس حكومة هادي والسلطة المحلية والجهات الأمنية والعسكرية في تعز المسؤولية الكاملة عما تعرضت له ابنتها “خولة” وما سيترتب عليه من أضرار نفسية ومادية على الأسرة.
وناشدت الرأي العام والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية، وكل الناشطين الإعلاميين، الوقوف إلى جانبها وفضح الممارسات الإجرامية التي تمس كرامة وحياة أبنائها المتبقين.
ووفق مصادر مقربة، فإن والدة “خولة” نُقلت إلى أحد مشافي تعز بعد إصابتها بصدمة ودخولها في غيبوبة لم تفق منها حتى السادسة مساءً.
وجاءت عملية اختطاف “خولة الحرق” -البالغة من العمر 20 عاماً- بعد يوم من وقفة احتجاجية نظمتها أسرة “الحرق” أمام مبنى المحافظة في مدينة تعز، للمطالبة بضبط أفراد العصابة وسرعة البت في ملف القضية الذي رفضت النيابة العامة في تعز التعاطي معه حتى الآن.
ومساء الجمعة، أطلق أفراد من عصابة “شعلان” الرصاص بكثافة صوب منازل أسرة “الحرق” في حي عمد بمنطقة بير باشا.
بدورهم، اعتبر إعلاميون وناشطون أن إبادة أسرة “الحرق” واختطاف إحدى بنات الأسرة ستصبح لعنة تطارد السلطة المحلية وجماعة الإصلاح في تعز.. وأشاروا إلى أن اختطاف “خولة” محاولة لإجبار أسرتها على التنازل عن قضية الإبادة الجماعية التي ارتُكبت بحق “آل الحرق” من قِبل مسلحي وقيادات بجماعة “الإصلاح”.
يشار إلى أن الأجهزة الأمنية في تعز لم تضبط أياً من المتهمين بمجزرة “آل الحرق” منذ أغسطس الماضي، رغم معرفتها بأماكن تواجدهم ومناصبهم العسكرية، حيث سقط في تلك المجزرة أكثر من 12 قتيلاً وجريحاً فضلاً عن اختطاف آخرين.


 

اكثر خبر قراءة محلية
تعرف على سبب طعن امرأة لطبيب شهير في تعز
مواضيع مرتبطة
كيف ردت صنعاء على بيان مجلس الامن بخصوص الامارتية راوبي
تفاصيل قصة قاتل امه وشقيقته بصنعاء
اميكرون يصل عدن
محاولة اغتيال رئيس نيابة في ابين
ماذا قال مايك تايسون عن الاسلام ؟
اختطاف طالبة بتعز
بيان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بشأن استهداف تحالف العدوان لمحطات ومواقع وشبكات الاتصالات
وفات شاب مع طفلين حاول انقاذ هما في عدن
الجبواني يكشف تغييرات تمهد لتسليم البلاد للرياض وأبوظبي
انتشار مرض غريب في عدن كشف الدكتور

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2022 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.014 ثانية