الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الثلاثاء 21 مايو 2024آخر تحديث : 09:27 صباحاً
الكشف عن حالة رجل اعمال تعرض لمحاولة اغتيال بعدن .... اعتقال احد ملاك شركة الصلاحي للصرافة .... انفجار عنيف هز عدن قبل قليل .... بيان هام من وزارة الاتصالات .... عدن تشهد اول وفاة سببها انعدام الكهرباء .... وفاة شاب غرقا في شبوة .... رجل الكهف في سقطرى .... هذا مايقوم به الافارقة في شبوة .... الجراد يغزو اليمن قريبا .... تهديد صحفي في عدن بالتصفية اذا لم يتوقف عن الكتابة ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محلية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  السجن 1-3سنوات لعلاو والمومري والمصباحي
الثلاثاء 21 مارس - آذار 2023 الساعة 10 صباحاً / ردفان برس/
 
 

قضت المحكمة الجزائية بصنعاء اليوم   بالحبس 3 سنوات لـ أحمد يحيى علي علاو وسنة ونصف لمصطفى المومري وعام لاحمد حجر وسته شهور لحمود المصباحي ومصادرة تلفوناتهم واغلاق قنواتهم على مواقع التواصل .

وكان الإعلام الأمني وزع امس فيديو باعترافات المتهمين مصطفى المومري وآخرين، بتكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

الاعترافات تضمنت تدخلات المتهم المومري، مستغلاً شهرته الافتراضية في منازعات وخلافات على قضايا مختلفة وأبرزها قضايا أراضي وعقارات، وانضمامه لأحد طرفي القضية واتفق معه على نسبة معينة من قيمة القضية عقاراً كانت أو نقوداً، وتهديد الطرف الآخر للنزول عند طلباته أو التشهير به وتشويه سمعته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حسب إفادة محمد عبد الله محمد الخولاني.

  واحتوى الفيديو على إفادة محمد علي ناجي السياني صاحب محمد بن علي للاستثمار والتنمية العقارية، بتهديد واستفزاز المتهم المومري له في حال لم يتم الفصل في موضوع محمد عبد الله الخولاني، خوفاً على سمعته حد قوله.

  وعرض فيديو الإعلام الأمني اعتراف المتهم مصطفى المومري أيضاً، بتدخلاته في خلافات بين أشخاص من خلال الاتصال بأحد الأطراف وتهديده وتخويفه من أجل حل الموضوع وإعطائه أجر مقابل ذلك.

 

وتضمنت اعترافات المومري، قذف جميع مسؤولي الدولة واتهامهم بتهمة تتنافى مع قيم وعادات المجتمع اليمني، قائلاً: "كنت قبل الفيديو منسق أنه على الجنوب، وأرجع أذكر حكومة صنعاء، فيعني خرجت عن النص وما دريت، وأنا أفعل الفيديو في تلك الساعة بين أكلم نفسي ما لي خرجت على النص، وكملت ونزلت الفيديو، يعني ساع اللي أعَماني الباري".

  وأضاف المتهم المومري: "أنا استعجلت وغلطت، وأسأت وسبيت ولعنت وقذفت، كله غلط في غلط، من نفسي، ما أحد قال لي، أو دهدهني، أو حرضني، يعني هكذا يا أخي بنقل لك الباري يشتي يحبسني، خاطئ في الفيديو مليون ترليون بالمائة خاطئ".

  كما اعترف بالقضايا التي تدخل فيها وقبض منها أموال، مؤكداً أنه أخطأ في تدخلاته بقضايا وخلافات واستغلال شهرته وتخويفه للناس، والمفترض به جهات مختصة ودولة في هذا الجانب.

 

في حين عرض المتهم أحمد أحمد عبدالخالق حجر البالغ إفادته في الفيديو بخروجه عن نطاق كلام "الزبج" وإظهار شخصية أحمد حجر للناس، وتسخير كلامه لعمل فيديوهات تناقش قضايا ومعالجتها بأسلوب كوميدي ساخر، قائلاً: "أنا كنت أشتي أظهر للناس من هو أحمد حجر فقط لا غير، فيعني يعرفوني الناس تحصل وتقع لي مثلاً شهرة".

  وأضاف المتهم حجر: "أنا أخطأت في الفيديو الذي اتهمت فيه حكومة الإنقاذ الوطني بأنهم سرق وأنهم قاموا بأكل رواتب موظفي الدولة وأنهم قاموا بإجبار الجماهير بالخروج في الفعاليات والمناسبات بالقوة والتهديد، والاتهام الذي ورد في الفيديو غلط، وكلام كله فاضي، وأنهم مش هم الذي مثلاً قطعوا مستحقات ورواتب الناس هو العدوان".

  في حين اعترف المتهم أحمد يحيى علي علاو، بامتلاكه حساب وهمي في التويتر باسم (يمني حر)، تم إنشائه في 2020، واستخدمه لنشر تغريدات تحريضية ضد الدولة وخلخلة الصف الداخلي.

 

وقال المتهم علاو: "أنا محرج من كل تغريدة كتبتها، محرج جداً لما أنا أشوف التغريدات وأتذكر أيش يقوموا به، وما يعملوا، بعد ما راجعت الكثير من الأشياء التي قاموا بها، أنا الآن محرج حتى لا أستطيع أن أرد لو ما يسألني الواحد أشعر بالخجل".

    
 

اكثر خبر قراءة محلية
انتشار تعاطي المخدرات بين النساء في عدن
مواضيع مرتبطة
اللواء فيصل رجب ليس في قوائم تبادل الاسرى
ايقاف موظف في الاشغال عن عمله
طيور خطيرة تغزو سقطرى وتهدد بيئتها
السعودية تقر بمسؤوليتها عن وفاة واصابة 49 معتمرا يمنبا
القبض على قاتلي تاجرمن تعز في عدن
صنعاء تفرج عن 15اسيرا سعوديا
شركة يمن موبايل تكرم 49 موظفا من كوادرها المبدعة
حادث مروري يودي بحياة 4 مغتربين في العبر
وفاة اجنبي غرقا في البيضا وشاب في شبوة
حادث يتسبب بقطع طريق هيجة العيد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.021 ثانية