الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الأربعاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2018آخر تحديث : 04:22 مساءً
وكالة رويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبه .... تحذير أممي من تعرض اليمن لأكبر مجاعة يشهدها العالم .... مقتل وإصابة العشرات في تفجير عبوة ناسفة غربي القرم الروسية .... وسائل اعلام :الإمارات استعانت بشركة أمريكية خاصة لتنفيذ اغتيالات باليمن .... هادي يطيح بن دغر: تحصين للنفوذ السعودي وتبرئة للإمارات .... حملة تجنيد أمريكية في مخيم الركبان … تدريبات خاصة و600 دولار راتب .... التايمز: ترامب يمشي على حبل مشدود في قضية اختفاء جمال خاشقجي .... 55 عاماً على استقلال جنوب اليمن: الاحتلال باقٍ... بنُسخة أبشع .... 15 مليون جنيه أجر جون سينا فى “التجربة المكسيكية” مقابل 8 مشاهد .... أكبر حاملة طائرات أمريكية تصل إلى الدوحة على متنها 3 آلاف عنصر ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عالمية
RSS Feed تقارير
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  الهزيمة الكبيرة الأولى لترامب كرئيس للولايات المتحدة
السبت 25 مارس - آذار 2017 الساعة 08 صباحاً / ردفان برس/متابعات
 
 


أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حسب ما نقلته صحيفة "واشنطن بوست"، أنه سحب مشروع قراره الخاص بإلغاء برنامج "Obamacare" للتأمين الصحي المطروح للتصديق عليه من قبل الكونغرس.
وجاء في تغريدة نشرتها الصحيفة على حسابها في موقع "تويتر" أن ترامب قال: "لقد سحبنا للتو مشروع القانون".

ونقل مراسل الصحيفة، روبيرت كوستا، الذي تحدث معه ترامب، عن الرئيس قوله إن الجهود الرامية لتمرير مشروع القانون هذا قد توقفت في الوقت الراهن، معربا عن أمله في التوصل إلى "صفقة جيدة" حول نظام الرعاية الصحية مع الديمقراطيين في المستقبل.
ويأتي هذا التطور قبل دقائق عمليا من التصويت المتوقع في مجلس النواب، الغرفة الدنيا من الكونغرس، حول المشروع، إذ أوضحت وكالة "أسوشيتد برس" أنه تبين أن الداعمين الجمهوريين لهذه الوثيقة لم يتمكنوا من الحصول على العدد الضروري من الأصوات لتمريرها.
وفي مؤتمر صحفي خاص عقده بهذا الصدد، أعلن رئيس مجلس النواب، الجمهوري بول رايان، أنه اقترح على ترام سحب مشروع القانون المذكور، موضحا: "تحدثت مع الرئيس منذ بعض الوقت وقلت له إن أفضل ما أستطيع أن أفعله حاليا هو سحب مشروع القانون، وهو وافق على هذا القرار".
ووصف رايان هذه النتيجة بأنها "فشل بلا شك"، مشيرا إلى أن برنامج "Obamacare" سيبقى قانونا في الولايات المتحدة على مدى المستقبل القريب.
وقال إنه لا يعلم ما هو الوقت الضروري لإلغاء هذا القانون، لكنه أشار إلى أن "هذا ليس نهاية القصة".
ومن الجدير بالذكر أن إلغاء برنامج التأمين الصحي المعروف بـ "Obamacare"والذي يعتبر من أهم منجزات الرئيس الأمريكي السابق أوباما، كان من أولويات الرئيس الأمريكي الحالي ترامب خلال حملته الانتخابية.
وأوضح رايان خلال المؤتمر أن الجمهوريين في مجلس النواب لم يتمكنوا من التوصل إلى توافق حول هذه الوثيقة.
وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن مجلس النواب الأمريكي يضم 435 عضوا، فيما تتوفر لدى الحزب الجمهوري 237 مقعدا هناك.
ويتطلب تبني أي مشروع قانون دعم أصوات 216 نائبا، علما بأن 5 من أعضاء المجلس لا يمتلكون حق التصويت.
وبالتالي، فإن إقرار هذه الوثيقة لا يحتاج إلى تأييد الديمقراطيين، الذين يمثلون أقلية في المجلس، إلا أنه تبين من سير المناقشات أن عددا من النواب الجمهوريين يعارضون بحزم مشروع إدارة الرئيس الأمريكي ترامب القاضي بإلغاء برنامج أوباما للتأمين الصحي، ما يعني أن هذا المشروع لو أجري التصويت عليه لما تم تبنيه، الأمر الذي يدل على أن هذه الضربة الموجعة إلى ترامب وفريقه جاءت من بعض أعضاء حزبه الجمهوري.
يذكر أن إصلاح قانون الرعاية الصحية، الذي أقره الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، عام 2011 يقضي بتقديم معونات مالية لذوي الدخل المحدود لشراء التأمين الصحي، لكن القانون يلزم جميع المواطنين الأمريكيين بشراء التأمين الصحي الذي يعد الأغلى عالميا.

المصدر: وكالات
 

اكثر خبر قراءة عالمية
ارتفاع قتلى زلزال وتسونامي إندونيسيا إلى 384 قتيلًا
مواضيع مرتبطة
4 زلازل قوية تهز وسط إيطاليا.. ومصرع شخص
دولة الخوف الأردوغانية: سطوة الرجل الواحد
تل أبيب تتسلّم أوّل سرب من طائرات الـ”شبح”
كيف يرى الجيش الأمريكي ترامب؟
بوتين وترامب يتبادلان الآراء حول ضرورة توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.223 ثانية