الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الأربعاء 18 أكتوبر-تشرين الأول 2017آخر تحديث : 08:30 صباحاً
ما السيناريوهات المحتملة إثر عودة التوتر إلى «عدن» جنوب اليمن؟ وما حقيقة الاتفاق السعودي الإماراتي بالتخلص التدريجي من حزب الإصلاح .... دك تجمعات مرتزقة الجيش السعودي بنجران .... «الحرس الوطني» السعودي إلى حدود اليمن بتدريب وإمداد أميركي .... البنتاجون: مقتل العشرات من تنظيم داعش في ضربة جوية استهدفت معسكري تدريب باليمن .... بن حبتوريحيي الدور الحيوي لوزارة الاتصالات التي تعمل بعمق ولديها أفكار تطويرية .... مقتل وإصابة 7أشخاص بمواجهات بين متظاهرين ومليشيا المرتزقة بمدينة مأرب .... مصرع 91 مرتزقاً في عمليات قنص بصرواح ونهم خلال أسبوع .... هادي لايزال يلعب دور المرافِق للحاكم العسكري البريطاني .... «ثورة 14 أكتوبر» اليمنية تفرّق الثوار... عادت بريطانيا .... مصرع سبعة من مرتزقة العدوان في صرواح ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عربية
RSS Feed تقارير
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  البنتاغون بعد مجزرة الموصل: لن نخفف أسلوب القتال
الثلاثاء 28 مارس - آذار 2017 الساعة 08 صباحاً / ردفان برس/
 
 
على الرغم من التقارير المتعددة عن حالات مقتل المدنيين في الموصل جراء عمليات التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة، أعلن البنتاغون أنه لن يخفف أسلوب القتال في المدينة.
وقال العقيد جون توماس، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، في تصريحات صحفية، إن الجيش الأمريكي لا يعتزم تغيير الطريقة التي ينفذ بها الهجمات حتى مع دخول القتال في الموصل مناطق ذات كثافة سكانية أكبر.
وأوضح المسؤول العسكري: "لا يناقش الجنرال فوتيل (رئيس القيادة المركزية) تغيير الأسلوب الذي نعمل به، أكثر من القول إن عملياتنا تسير بشكل حسن ونريد التأكد من الالتزام بهذه العمليات".
وأضاف توماس: " هناك فقط عدد كبير من الأشخاص المخصصين لهذا والذين لديهم فعلا الخبرة لجعلنا حيث نريد أن نكون".
ويأتي هذا البيان على خلفية ورود تقارير متعددة تستند إلى مصادر عسكرية وسياسية وإدارية في العراق، بالإضافة إلى شهود عيان، تحدثت عن مقتل من 120 إلى حوالي 260 مدنيا جراء غارات جوية على منطقة سكنية في حي الموصل الجديدة غرب المدينة يوم 17/03/2017.
وقال توماس إن التقييم الذي يجريه حاليا البنتاغون يشمل مراجعة 700 شريط مصور من المنطقة على مدى عشرة أيام.
وأضاف: "لم تكن لدينا داخليا أي تقارير تجعلنا نعتقد أننا قتلنا أي مدنيين. رأينا هذه التقارير تظهر مثل أي شخص آخر على ما أعتقد".

 

اكثر خبر قراءة عربية
جمال خاشقجي لـ«الواشنطن بوست»: السعودية الآن لا تُطاق.. لم تكن دائمًا بمثل هذا القمع
مواضيع مرتبطة
شهود عيان يصفون مجزرة داعش بحق 100 عراقي في الموصل
خبير ألماني يكشف عما حصل للصواريخ الأمريكية المتجهة إلى الشعيرات
وصول قوات بريطانية إلى جنوب السودان
معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل
رئيس حزب الأمة السوداني الصادق المهدي: حكومة البشير قضت نحبها
الدفاع الروسية تنفي وقوع حوادث بين طائراتها ومدمرة أمريكية في البحر الأسود
الجيش العراقي يعلن استهداف منزل كان يضم البغدادي وقادة لتنظيم الدولة الإسلامية
في ثان صفعة يتلقاها ترامب.. القضاء يرفض استئنافه إعادة العمل بحظر مهاجرين مسلمين والقضاة قد يتحولون الى غريم يحد من قراراته الطائشة

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2017 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.024 ثانية