الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 16 نوفمبر-تشرين الثاني 2018آخر تحديث : 10:53 صباحاً
خفايا التدخّل الأميركي في اليمن: نحو وجود طويل الأمد! .... مدير برنامج الأغذية العالمي يدعو لوضع حد للحرب المروعة في اليمن .... عبد السلام يكشف حقيقة اعلان العدوان وقف العمليات بالحديدة .... الإمارات و«الإصلاح» مجدداً: تكرار لتجربة «ديسمبر» الفاشلة؟ .... السعودية تدفع لتفجير المهرة: الرضوخ لمشاريعنا أو القتل! .... وزير خارجية تركيا ينتقد السعودية والامارات وحصارهمالليمن .... هدنة غير معلنة في الحديدة: إجراءات «بناء الثقة» تنطلق .... المقاومة تطيح بوزير الأمن ليبرمان .... واشنطن بوست: على أمريكا قطع الدعم عن السعودية .... هكذا رضخت الرياض للضغط الدولي حول اليمن! ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عربية
RSS Feed تقارير
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  خبير ألماني يكشف عما حصل للصواريخ الأمريكية المتجهة إلى الشعيرات
الثلاثاء 11 إبريل-نيسان 2017 الساعة 09 صباحاً / ردفان برس/
 
 
نقلت وسائل إعلام عن خبير ألماني متخصص أن الجيش الروسي استخدم ضد صواريخ توماهوك الأمريكية موجات كهرومغناطيسية جعلت بعضها ينحرف ويسقط في المتوسط قبل أن يصل إلى اليابسة.
وقالت صحيفة "رأي اليوم" إن مصادر في مركز "فيريل" في الولايات المتحدة نقلت عن خبير ألماني في وسائل الدفاع الإلكتروني أن الجيش الروسي استخدم "الحرب الالكترونية بإرسال موجات كهرومغناطيسية تسببت بحرف مسار صواريخ توماهوك، ليسقط عدد كبير منها في المتوسط، قبل وصوله اليابسة".
وأوضح الخبير في هذا الشأن أن روسيا تستخدم في سوريا "منظومة الحرب الإلكترونية الجديدة (Krasuha-4)، وهي من أفضل أنظمة الدفاع الجوي الالكتروني في العالم، وقد سببت تشويشا على رادارات المقاتلات الأمريكية سابقاً وعلى طائرات أواكس. الناتو، لديه أنظمة (DIRCM) و(DRFM)وغيرها، وهي أنظمة الكترونية تستخدم ضد الصواريخ المعادية. لكن المنظومة الروسية (Krasuha-4) هي الأفضل".
وأفاد الخبير الألماني بأن واشنطن استخدمت خلال الهجوم صاروخ "توماهوك يسير بنظام (TLAM/D ) ويحتوي الصاروخ على 166 قنبلة عنقودية، وهو مخصص لضرب المنشآت الصناعية، ومحطات الكيروسين، ومراكز القيادة، ودشم الطائرات المبنية بجدران ضد المتفجرات، ومواقع الرادار، ومواقع الصواريخ أرض ـ جو، وغيرها. الذي فعلته منظومة الحرب الإلكترونية الروسية (Krasuha-4 ) ببساطة هو تعطيل نظام GPS، وهذا كاف لإحداث العمى الجغرافي، علما أنها قادرة على تعطيل باقي أنظمة توماهوك (INS, TERCOM, DSMAC)، فسقطت باقي الصواريخ الأمريكية في البحر".
الخبير في الحرب الإلكترونية، لفت إلى أن "منظومة (Krasuha-4) الروسية يمكنها إعطاء الصاروخ الموجه بالرادار أهدافا وهمية، فيقصفها وتظن واشنطن أنه حقق هدفه"، وأضاف قائلا من لديه مثل هذه المنظومة بإمكانه "إسقاط توماهوك كالذباب".
المصدر: رأي اليوم
 

اكثر خبر قراءة عربية
"واشنطن بوست":هكذا اشترت الرياض حلفاءها ووسعت نفوذها في واشنطن!
مواضيع مرتبطة
وصول قوات بريطانية إلى جنوب السودان
شهود عيان يصفون مجزرة داعش بحق 100 عراقي في الموصل
البنتاغون بعد مجزرة الموصل: لن نخفف أسلوب القتال
معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل
رئيس حزب الأمة السوداني الصادق المهدي: حكومة البشير قضت نحبها
الدفاع الروسية تنفي وقوع حوادث بين طائراتها ومدمرة أمريكية في البحر الأسود

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.181 ثانية