الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 23 فبراير-شباط 2018آخر تحديث : 07:58 صباحاً
صحيفة لبنانية:قرارات هادي استرضاء سعودي لآل الأحمر .... العفو الدولية: إصلاحات بن سلمان تخفي اعتداءات خطيرة والحديث عن انفتاح في السعودية لا يحجب حقيقة الأوضاع بالبلاد .... السعودية تستعين بألف جندي باكستاني لحماية افراد من العائلة المالكةين .... «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان .... الذكاء الاصطناعي يهدد العالم أجمع! .... هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟ .... 1.3مليار يورو قيمة صادرات السلاح الألمانية لدول العدوان على اليمن .... مبادرة لإيقاف الحرب في اليمن .... سقوط منزل على ساكنية بانفجا دبة غاز بذمار .... أكثر من 50% من اللغات في العالم والبالغ عددها 000 7 لغة معرضة للاندثار ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عالم الرياضة
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  خطرإنفلونزا المعدة يصل ألعاب الأولمبياد الشتوية
الثلاثاء 13 فبراير-شباط 2018 الساعة 08 صباحاً / ردفان برس/متابعات
 
 

تشير التقارير الرسمية الواردة من الألعاب الأولمبية الشتوية، الجارية في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، إلى ازدياد عدد الإصابات بعدوى نوروفيروس إلى 177.
ونقلت وكالة تاس الروسية تقارير تفيد بأن 19 شخصا أصيبوا خلال اليومين الأخيرين، وأن 68 مصابا قد شفوا من المرض وعادوا إلى حياتهم الاعتيادية.
ويعتقد الأطباء أن نوروفيروس هو سبب 90% من التهابات المعدة والأمعاء، إذ تسجل في العالم سنويا 250 مليون إصابة به، ولكن قد يكون هذا الرقم أقل من الواقع بسبب التشخيص غير الدقيق.
ويكمن خطر هذا الفيروس في سهولة وسرعة انتقاله وتعدد وسائله، مثل اللمس ومن ذلك المصافحة والتقبيل، كما ينتقل عبر الهواء بالرذاذ عدا عن إمكانية الإصابة به بتناول الأطعمة الملوثة.
وتظهر أعراض الإصابة بالمرض سريعا، وأهمها التقيؤ وهو الأخطر بسبب نشره للعدوى إلى المتواجدين في المكان بسرعة كبيرة، كما يسبب أيضا الغثيان والإسهال. أما مدة حضانة الفيروس فلا تزيد عن يومين. وينشط بصورة ملحوظة في موسمي الخريف والشتاء.
ومن أهم ما يميز هذه العدوى، أن الشخص المصاب لا يكون مناعة ضد الفيروس، أي يمكن أن يصاب مجددا. كما لا يوجد لقاح ضده إلى الآن. لذلك على كل شخص الاعتناء بالنظافة الشخصية والمنزلية وأماكن العمل.
ويقاوم هذا الفيروس الأدوية والمستحضرات الطبية، وتبين أن التنظيف باستخدام الكحول لا يقضي عليه، ولكنه يموت تحت تأثير مستحضرات الكلور. كما أنه مقاوم للجفاف والتجميد والتسخين إلى درجة 60 درجة مئوية.
واكتشف الفيروس لأول مرة عام 1968، بمدينة نورولك الأمريكية، حيث انتشر التهاب المعدة والأمعاء بين تلاميذ المدارس، وأطلق عليه اسم المدينة التي اكتشف فيها "نورالك فيروس"، وفي عام 2002 أصبح يسمى نوروفيروس. وتوجد حاليا سبعة أنواع من هذا الفيروس، يصيب الإنسان نوعان منها هما: G1 وG2.

المصدر: وكالات
 

 

مواضيع مرتبطة
إسبانيول يسقط برشلونة في الوقت القاتل بذهاب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا
ميسي يواصل تفوقه العالمي
زيدان الدجاجة التي لم تعد تبيض ذهبا!
رونالدو يحصد جائزة جديدة
ريال مدريد إلى نهائي كأس العالم للأندية بفوز صعب على الجزيرة

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.120 ثانية