الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : السبت 18 أغسطس-آب 2018آخر تحديث : 11:21 صباحاً
السعودية تعترف بمقتل 3 جنود عند الحدود مع اليمن .... إحباط تهريب 12 قطعة أثرية إلى جيبوتي .... نيويورك تايمز: بعد مجزرة أطفال صعدة.. انتقادات واسعة للدور الأمريكي في اليمن .... مندوبة بريطانيا: مجلس الأمن لم يمنح صلاحيات للتحقيق في جريمة صعدة .... الكونغرس يطالب وزراء أميركيين بتقديم تفاصيل بشأن الحرب على اليمن .... خسائر جسيمة فى مدينة التراث .... معضلة تركيا المالية قد تتحول إلى أزمة عالمية .... بعد جريمة ضحيان بصعدة توسع التيار المناهض للحرب بامريكا .... اصابة محافظ تعز المعين من قبل هادي بعد استهدافه في عدن .... مقبولي يوجه بصرف 50 بالمائه من الرواتب للموظفين الأساسيين. ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عالم الرياضة
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  خطرإنفلونزا المعدة يصل ألعاب الأولمبياد الشتوية
الثلاثاء 13 فبراير-شباط 2018 الساعة 08 صباحاً / ردفان برس/متابعات
 
 

تشير التقارير الرسمية الواردة من الألعاب الأولمبية الشتوية، الجارية في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، إلى ازدياد عدد الإصابات بعدوى نوروفيروس إلى 177.
ونقلت وكالة تاس الروسية تقارير تفيد بأن 19 شخصا أصيبوا خلال اليومين الأخيرين، وأن 68 مصابا قد شفوا من المرض وعادوا إلى حياتهم الاعتيادية.
ويعتقد الأطباء أن نوروفيروس هو سبب 90% من التهابات المعدة والأمعاء، إذ تسجل في العالم سنويا 250 مليون إصابة به، ولكن قد يكون هذا الرقم أقل من الواقع بسبب التشخيص غير الدقيق.
ويكمن خطر هذا الفيروس في سهولة وسرعة انتقاله وتعدد وسائله، مثل اللمس ومن ذلك المصافحة والتقبيل، كما ينتقل عبر الهواء بالرذاذ عدا عن إمكانية الإصابة به بتناول الأطعمة الملوثة.
وتظهر أعراض الإصابة بالمرض سريعا، وأهمها التقيؤ وهو الأخطر بسبب نشره للعدوى إلى المتواجدين في المكان بسرعة كبيرة، كما يسبب أيضا الغثيان والإسهال. أما مدة حضانة الفيروس فلا تزيد عن يومين. وينشط بصورة ملحوظة في موسمي الخريف والشتاء.
ومن أهم ما يميز هذه العدوى، أن الشخص المصاب لا يكون مناعة ضد الفيروس، أي يمكن أن يصاب مجددا. كما لا يوجد لقاح ضده إلى الآن. لذلك على كل شخص الاعتناء بالنظافة الشخصية والمنزلية وأماكن العمل.
ويقاوم هذا الفيروس الأدوية والمستحضرات الطبية، وتبين أن التنظيف باستخدام الكحول لا يقضي عليه، ولكنه يموت تحت تأثير مستحضرات الكلور. كما أنه مقاوم للجفاف والتجميد والتسخين إلى درجة 60 درجة مئوية.
واكتشف الفيروس لأول مرة عام 1968، بمدينة نورولك الأمريكية، حيث انتشر التهاب المعدة والأمعاء بين تلاميذ المدارس، وأطلق عليه اسم المدينة التي اكتشف فيها "نورالك فيروس"، وفي عام 2002 أصبح يسمى نوروفيروس. وتوجد حاليا سبعة أنواع من هذا الفيروس، يصيب الإنسان نوعان منها هما: G1 وG2.

المصدر: وكالات
 

 

اكثر خبر قراءة عالم الرياضة
تعرف على المرشحين لجائزه الكره الذهبية 2018
مواضيع مرتبطة
22 نجما عربيا في قائمة أفضل 500 لاعب في العالم
اهتمام الملياردير خان بشراء مسرح الأحلام
برشلونة في جنوب إفريقيا 16مايو في ذكرى مئوية مانديلا
نفاد أكثر من مليونين من تذاكر مباريات مونديال روسيا
السعودية تسقط أمام روسيا بالخمسة في افتتاح المونديال
إسبانيول يسقط برشلونة في الوقت القاتل بذهاب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا
ميسي يواصل تفوقه العالمي
زيدان الدجاجة التي لم تعد تبيض ذهبا!
رونالدو يحصد جائزة جديدة
ريال مدريد إلى نهائي كأس العالم للأندية بفوز صعب على الجزيرة

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.311 ثانية