الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الثلاثاء 16 أكتوبر-تشرين الأول 2018آخر تحديث : 08:26 صباحاً
55 عاماً على استقلال جنوب اليمن: الاحتلال باقٍ... بنُسخة أبشع .... 15 مليون جنيه أجر جون سينا فى “التجربة المكسيكية” مقابل 8 مشاهد .... أكبر حاملة طائرات أمريكية تصل إلى الدوحة على متنها 3 آلاف عنصر .... غرق وتصرر مئات المنازل وقطع طرق في المهرة بسبب لبان .... الخارجية الفلسطينية تحذر من آثار مشروع استيطاني في الخليل .... بريطانيا وفرنسا وألمانيا تدعو إلى إجراء "تحقيق موثوق به" بشأن اختفاء خاشقجي .... مصادر: محكمة مصرية تقضي بإعدام 3 متشددين أدينوا بقتل رجال شرطة .... ناطق حكومة الانقاذ بنتقد بشدة الصمت الاممي ازاء جرائم العدوان .... أقطاب التجارة والإعلام يوجهون صفعة للاستثمارات في السعودية ر .... برلماني بريطاني بارز يدعو لتخفيض العلاقات مع الرياض ومقاطعتها ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محلية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  الغارديان: معركة الحديدة في اليمن قد تقطع مساعدات أمريكا عن التحالف العربي
الإثنين 11 يونيو-حزيران 2018 الساعة 08 مساءً / ردفان برس
 
 

 كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن أن واشنطن قد تقطع المساعدات العسكرية الأمريكية عن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، في حال شنّ عمليات عسكرية في ميناء الحديدة.
وذكرت الصحيفة أن مجلس الشيوخ (أحد مجلسي الكونغرس الأمريكي) يسعى لإبلاغ الإمارات والسعودية بأن الهجوم المحتمل على الحديدة قد يؤدي إلى قطع المساعدات الأمريكية عن التحالف العربي في اليمن.
وأبلغت وزارة التنمية الدولية في بريطانيا كل وكالات الإغاثة العاملة في اليمن بضرورة وضع خطط طوارئ؛ تحسباً من هجوم وشيك على ميناء الحديدة الاستراتيجي، ما قد يؤدي إلى توقف كل الإمدادات الإنسانية، والتسبب بـ"مجاعة حقيقية".
وبحسب مذكرة نشرتها صحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن هجوماً يبدو وشيكاً على الحديدة، على الرغم من جهود تبذلها لندن عبر القنوات الدبلوماسية لمنع ذلك.
وقالت الوزارة: "إن (قوات) الإمارات (الموجودة في اليمن) أمهلت الأمم المتحدة وشركاءها 3 أيام لمغادرة الحديدة"، داعية إلى ضرورة اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة بشأن الأمر.
وذكرت الصحيفة البريطانية أن الضغط على الإمارات للموافقة على وقف إطلاق النار ليس له تأثير كبير، كما أن الحكومة الأمريكية لا ترغب بطلب ذلك من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان؛ "خشية تعرُّض العلاقة معه لنوع من التوتر".
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، جلسة طارئة لمناقشة التداعيات الانسانية الخطيرة للمعارك الدائرة حاليا بين جماعة الحوثيين وقوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بالقرب من الحديدة، غربي اليمن.


 

اكثر خبر قراءة محلية
مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يعلن إعادة فتح مطار صنعا الأسبوع القادم
مواضيع مرتبطة
القاعدة تغتال قائد عسكري وتصيب نجلة في شبوة
اليونيسف تدعو إلى وضع حماية الأطفال في اليمن فوق أي اعتبارات
أكثر من 35 ألف شهيدا وجريحا منذ بدء العدوان باليمن
الإمارات تستعين بضباط أميركيين في حربها باليمن
موسكو تحذر من تحول عملية اقتحام ميناء الحديدة إلى كارثة على اليمن
مقتل نازح من تعز على ايدي 3مسلحين في اب
مصرع قائد الكتيبة الخامسة في منطقة الجاح بالساحل
مقتل وجرح 50 من المرتزقة واسر اخرين في تطهير منطقة الجاح بالساحل
قصف قواعد عسكرية في نجران وخميس مشيط
غرق 40 مهاجرا افريقيا عند مشارف اليمن

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.298 ثانية