الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الإثنين 17 ديسمبر-كانون الأول 2018آخر تحديث : 09:05 صباحاً
عبث بـ«اتفاق السويد» «التحالف» يخرق هدنة الحديدة .... مؤسسة الاتصالات تحذر تحالف العدوان من المساس بمنشآت الاتصالات بالحديدة .... السعودية توطن وظائف تشمل 41 نشاطا ومهنة .... الحكومة تقر إيقاف الإحالة إلى التقاعد بهذه الفترة لأسباب وطنية وسياسية .... استشهاد طفلان وإصابة والدهما إثر غارة لطيران التحالف في البيضاء .... قناديل البحر تهاجم المواطنين وتصيب60 في ساحل ابين بعدن .... أمريكا تتهم موسكو بعدم الاكتراث بإنقاذ معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى .... اعتقال أكثر من 85 شخصا في احتجاجات .... مفاوضات اليمن تنفيذ «اتفاق السويد» قبل الجولة الثانية .... فدائيّ فلسطين ينفذ عملية نوعية ضد جنود اسرائليين ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محلية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  أكثر من 35 ألف شهيدا وجريحا منذ بدء العدوان باليمن
الثلاثاء 12 يونيو-حزيران 2018 الساعة 09 مساءً / ردفان برس
 
 


قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إن عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الأمريكي السعودي على اليمن الذين وصلوا للمستشفيات والمرافق الصحية منذ بدء العدوان حتى 9 يونيو الجاري بلغ 35 ألفاً و 297 شهيداً وجريحاً .
وأوضح الدكتور المتوكل في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء أن عدد الشهداء بلغ 11 ألفاً و شهيد واحد ، منهم ألفين و230 طفلاً ، وألف و698 امرأة .
فيما بلغ عدد الجرحى 22 ألفاً و 215 جريحاً، منهم ثلاثة آلاف و248 طفلاً ، وألفين و645 امرأة، وبلغ إجمالي الإعاقات ألفين و81 إعاقة.
و دعا وزير الصحة الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة إلى العمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار و فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية ليتمكن المرضى من السفر للعلاج في الخارج بالإضافة إلى السماح بوصول الأدوية والمستلزمات الطبية .
واستعرض ما تشهده اليمن من كارثة صحية وإنسانية وانهيار شبه كامل للمنظومة الصحية ، مشيراً إلى أن مؤشرات الانهيار تتمثل في تدمير طيران العدوان بشكل مباشر للمنشآت الصحية حيث وصل عدد المنشآت المدمرة كلياً وجزئيا إلى أكثر من 400 منشأة.
وجدد وزير الصحة استنكار الوزارة استهداف المرافق الصحية وآخرها القصف المباشر لمركز معالجة الكوليرا بمديرية عبس محافظة حجة والذي تديره منظمة أطباء بلا حدود بما تنافى مع كل المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.
وقال " هذا الاستهداف دليل واضح على إيقاف الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المنظمات الإنسانية بشكل متعمد " ، مطالباً بإيقاف العدوان الذي طال كل شيء بما فيها الأماكن المجرّم استهدافها في كل التشريعات والقوانين الدولية.
وأضاف وزير الصحة " ما يؤكد تعمد استهداف طيران العدوان للأعمال الإنسانية أن منظمة أطباء بلا حدود عملت كل العلامات التي تبين أن المبنى مركز صحي وقامت بالتنسيق المسبق مع تحالف دول العدوان ولكنها تجاهلت كل ذلك في استهتار واضح بحياة المدنيين والمواثيق الدولية ".

سبأ

 

اكثر خبر قراءة محلية
تسجيل ثانٍ ينسف الرواية السعودية
مواضيع مرتبطة
الإمارات تستعين بضباط أميركيين في حربها باليمن
موسكو تحذر من تحول عملية اقتحام ميناء الحديدة إلى كارثة على اليمن
الغارديان: بريطانيا متواطئة في حرب السعودية على اليمن
مصرع وجرح اعداد من المرتزقة واغتنام أسلحةفي كسر 5زحوف في جيزان وعسير
نيبينزيا: مجلس الأمن الدولي أكد تمسكه بالحل السياسي في اليمن
اليونيسف تدعو إلى وضع حماية الأطفال في اليمن فوق أي اعتبارات
القاعدة تغتال قائد عسكري وتصيب نجلة في شبوة
الغارديان: معركة الحديدة في اليمن قد تقطع مساعدات أمريكا عن التحالف العربي
مقتل نازح من تعز على ايدي 3مسلحين في اب
مصرع قائد الكتيبة الخامسة في منطقة الجاح بالساحل

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.175 ثانية