الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الخميس 28 أكتوبر-تشرين الأول 2021آخر تحديث : 08:56 مساءً
الإمارات ترسل 12 معتقلا سابقا في غوانتانامو إلى اليمن .... توترات في عدن بعد مقتل شخصين .... شخص يدعي ملكته لمعلم تاريخي في عدن .... زاخاروفا: نحذر وزيرة الدفاع الألمانية من اختبار قدرات الجيش الروسي .... الكرملين: بوتين وجونسون بحثا سبل الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني .... الخارجية الروسية: أحداث السودان دليل على أزمة حادة وروسيا ستواصل احترام خيار الشعب السوداني .... قائمة بأسماء الوزراء والقياديين المدنيين الذين اعتقلهم الجيش السوداني فجر اليوم .... أردوغان: سنواصل الرد على الذين يفسرون لباقتنا ضعفا ما لم يقروا بخطئهم .... الحكومة الروسية تخصص 38.5 مليار روبل كدعم للشركات في أزمة كورونا .... مسلحون يقتلون مسئول امني في شبوة ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed محلية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  افتتاح مشاريع اتصالات بأكثر من 11مليار ريال
الإثنين 20 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 07 مساءً / ردفان برس/
 
 
افتتح نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير ونائبه الدكتور هاشم الشامي اليوم عدداً من المشاريع الإستراتيجية بقطاع الاتصالات بتكلفة 11 مليار و 914 مليون ريال.

كما افتتح مقبولي والنمير ومعهما وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي، مشروع خدمة الانترنت اللاسلكي عبر تقنية الـ"واي فاي" والذي سيخدم المشتركين ذوي الاستخدام العالي للبيانات وبسرعة عالية والتي تصل إلى 10 ميجا في الثانية بالإضافة إلى دعم الخدمة واستجابتها لكل الطرفيات من أجهزة الجوال والحواسيب المحمولة.

وأكد مقبولي أن افتتاح المشاريع بقطاع الاتصالات يأتي بالتزامن مع الاحتفال بالعيد السابع لثورة الـ21 من سبتمبر.

واعتبر المشاريع نقلة نوعية بقطاع الاتصالات في مدينة الرئيس الشهيد صالح الصماد الرقمية التي تخدم البنية التحتية لهذا القطاع .. معبراً عن الأمل في تنفيذ المزيد من المشاريع التي تسهم في إحداث نهضة بقطاع الاتصالات في البلاد.

من جانبه أشار وزير الاتصالات إلى أهمية افتتاح مشروع النطاق العريض الواي فاي في مدينة الرئيس الشهيد صالح الصماد الرقمية ومشاريع البنية التحتية لقطاع الاتصالات.

ولفت إلى أن هذه المشاريع تمثل نقلة نوعية في خدمات الاتصالات التي تعتبر مستوى متقدم في نوعية خدمات الاتصالات والانترنت.

وتطرق الوزير النمير إلى أن مشروع الـ"واي فاي" يستهدف في مرحلته الأولى الطلاب والمتدربين في مدينة الشهيد الصماد الرقمية وجامعة صنعاء وبعض الجامعات ومراكز التجمع السكاني في أمانة العاصمة.

وذكر أن هذه المشاريع تأتي ترجمة لخطط الوزارة والمؤسسة في تطوير خدمات الاتصالات والبنية التحتية واستجابة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي، خاصة ما يتصل باستضافة بيانات وأنظمة الجهات الحكومية وتنفيذ خدمة الربط الشبكي التي تمثل منجزاً من منجزات ثورة 21 من سبتمبر.

حضر الافتتاح وكيلا وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل والفنية المهندس طه زبارة، ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح ورئيس مجلس ادارة شركة يمن موبايل عصام الحملي ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان.
 

اكثر خبر قراءة محلية
هلع كبير في ابين وعدن
مواضيع مرتبطة
قوات صنعاء تسيطر على مناطق جديدة في بيحان
مقتل مواطن في حضرموت
تعادل وثلاثة إنتصارات في إنطلاق دوري يمن موبايل الكروي
احتجاجات واسعة في مدينة زنجبار بأبين
تخيلوا كم سعر البيص بعدن ؟
مجزرة للتحالف بحق اسرة في شبوة
اعدام قتلة الرئيس الشهيد الصماد
اتساع رقعت الاحتجاجات في المحافظات الجنوبية
هذا أحد المجرمين الذين قاموا بقتل المغترب عبدالملك السنباني.
الاحتجاجات تتواصل في عدن وحضرموت

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2021 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.023 ثانية