الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الأربعاء 30 نوفمبر-تشرين الثاني 2022آخر تحديث : 09:18 صباحاً
الهجرة الدولية :500 افريقي قتلوا باليمن .... مقتل شاب في البريقة برصاص مسلح .... الهوية المتصدرة على مستوى الوطن العربي .... حصيلة نهائية للحادث المؤلم في ذمار .... محكمة بصنعاء تقضي باعدام المدانين باعدام 26 اسيرا .... القبض على قاتل طفلة بعدن .... اصابة طفللين بالضالع نتيجة العبث بالسلاح .... عصابة تروج للافيون في حضرموت .... صاحب البوفية الذي قتل في شبوة من محافظة اب .... اسم وصورة الشخص الذي ذبح زوجته بالضالع ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عالمية
RSS Feed أخبار
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  "أميركا فعلت المحظور".. عالم أحياء دقيقة يسمي الأوكرانيين "خنازير غينيا"
الثلاثاء 20 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 03 مساءً / وفاق برس/
 
 
أعلن إيغور نيكولين، عالم الأحياء الدقيقة، عضو سابق في لجنة الأمم المتحدة للأسلحة البيولوجية والكيميائية، أن الولايات المتحدة اختبرت أسلحتها البيولوجية على بشر أحياء في أوكرانيا.
ويشير نيكولين في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن الولايات المتحدة اختبرت ضمن البرنامج البيولوجي العسكري للبنتاغون أسلحتها البيولوجية الحديثة المسببة لأمراض خطيرة على الأوكرانيين وحولتهم بذلك إلى "خنازير غينيا".
ويقول نيكولين: "لقد أعلن في أوكرانيا نفسها، أن" نجاحاتها "هي التي أدت إلى وفاة أكثر من 200000 أوكراني بسبب أمراض وبائية مختلفة على مدى السنوات الثماني الماضية. وهذه الأرقام بالنسبة لأوروبا، ببساطة كارثية".
ويضيف، "لكننا نرى كيف "يعتني" الجيش الأمريكي بالأوكرانيين، من خلال التجارب التي أجراها على العسكريين الأوكرانيين، وعلى المرضى في مستشفيات الأمراض النفسية، وعلى الأطفال. أي أن الأمريكيين في أوكرانيا فعلوا ما هو محظور".
ويلفت نيكولين الانتباه، إلى أنه وجدت في أجسام أسرى الحرب الأوكرانيين أجسام مضادة لأمراض مثل حمى الكونغو وحمى غرب النيل وحمى زيكا، التي لم تكن أبدا من سمات أوكرانيا.
ويذكر أن الدول الموقعة على اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية والسامة عقدت في جنيف خلال أيام 5-9 سبتمبر الجاري اجتماعا مكرسا لدراسة انتهاكات الولايات المتحدة وأوكرانيا للمادتين الأولى والرابعة من الإتفاقية المذكورة. وقد أقر الوفد الأمريكي بحقيقة إجراء تجارب على المواطنين الأوكرانيين من ذوي الدخل المحدود، وكذلك على مرضى في مستشفيات الأمراض النفسية.
ومن جانبه أعلن الجنرال إيغور كيريلوف، قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في الجيش الروسي، لم تقدم كييف وواشنطن في هذا الاجتماع أي إثباتات تؤكد أن تعاونهما ساعد في تحسين الوضع الصحي والوبائي في أوكرانيا، الذي يتدهور باطراد على مدار الخمسة عشر عاما الأخيرة.


 

مواضيع مرتبطة
إيران تصدر سندات ملكية بالجزر المتنازع عليها مع الإمارات
مدفيديف: زيلينسكي سيستمر في استجداء المال والسلاح لأن السلام يعني نهايته
وزير الخارجية الإيراني يكشف عن آخر تطورات المفاوضات النووية في فيينا
القوات الروسية وقوات دونيتسك بدأت في تدمير مواقع الجيش الأوكراني وكتائب "آزوف" بآزوفستال في ماريوبول
الامارت تستثمر 10مليارت دولار في اسرائيل

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2022 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.017 ثانية