الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 29 مارس - آذار 2024آخر تحديث : 12:59 مساءً
بن لزرق يعلق على التقارب بين بنكي صنعاء وعدن .... ذمار تحتل المرتبة الاولى في كمية الامطار المتساقطة .... تعرف على قصة مأساة ثرية يمنية .... كشف تفاصيل احتطاف واغتصاب وقتل طفلة في عدن .... احكام خارج القانون في عدن .... مقتل الحالمي في لحج .... الروتي في عدن ب1300ريال .... مغترب يمني في امريكا يتبرع بتكاليف عرس ابنه لمعسر في اليمن .... ابن يقتل والدته في عدن .... بشرى سارة لليمنيين بشأن تسليم المرتبات ....
كاتب/منصور الانسي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/منصور الانسي
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
كاتب/منصور الانسي
الارياني المدلل .. من الارتماء في الاحضان إلى البيع بأبخس الأثمان

بحث

  
الاتصالات اليمنية تكسب الرهان
بقلم/ كاتب/منصور الانسي
نشر منذ: 4 سنوات و 4 أشهر و 12 يوماً
الجمعة 15 نوفمبر-تشرين الثاني 2019 06:44 م


 
حاول العدوان على اليمن بعد فشله عسكرياً الضغط بالورقة الاقتصادية للحصول على مكاسب حلُم بها، فقام بقصف المئات من المرافق الاقتصادية والمنشآت في مختلف المحافظات ومن هذه المرافق والمنشآت محطات وشبكات الاتصالات في محاولة لضرب أهم مرفق اقتصادي خدمي حيوي في اليمن بشكلٍ عام وهي منظومة الاتصالات اليمنية لتفكيك بنيانها ونسيجها والعمل على تعطيلها وإيقاف خدماتها باستخدام العدوان لعدة طرق منها ما هو مباشر كقصف المحطات وشبكات الاتصالات ومنع دخول قطع غيار ومعدات الاتصالات ومنها ما هو غير مباشر كانعدام المواد البترولية والارتفاع الجنوني لأسعار الدولار مقارنةً بالريال، وكل هذا الاستهداف كان كفيلاً بتركيع وإيقاف كبريات المنشآت والمرافق في اليمن أو في أي دولة في العالم، لكن ما حدث في منظومة الاتصالات اليمنية ممثلة بالمؤسسة العامة للاتصالات كان العكس، فقد زادتها التحديات إصراراً وزادها الحصار دافعاً لكسره ونتج عن القصف والتخريب الابتكار وايجاد الحلول والبدائل، واثبتت المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية أنها وجميع كوادرها ومنتسبيها ذات عزيمة لا تلين وإرادة لا تقهر.
وعبثً حاول العدوان استهداف مؤسسة الاتصالات بكافة الطرق والوسائل للتأثير على الوضع الاقتصادي، كون قطاع الاتصالات يعتبر من اهم الروافد الاقتصادية ، فحاول العدوان فصل المحافظات الجنوبية عن الشمالية وخلق المشاكل بين الفروع والإعلان عن إقامة مشاريع اتصالات شطريه وغيرها من وسائل الوشاية والتضليل بهدف التخريب والمحق، لكن كوادر مؤسسة الاتصالات كانوا لكل هذه المحاولات بالمرصاد، فلم تؤثر فيهم أو توقفهم عن الاستمرار في العمل و الإبداع، وكانوا صخرة تحطمت عليها كل المؤامرات الدنيئة و استمروا في تقديم الخدمة وبالكلفة الباهضة لكل المواطنين في مختلف المحافظات والمناطق اليمنية.
خمسة اعوام مرت والعدوان يحاول بشتى الطرق إيقاف قطاع الاتصالات اليمنية عن العمل، لان هذا القطاع استطاع ان يقلب الطاولة على العدو ويرد له الصاع صاعين، فبفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل رجال الرجال في ميادين العزة والشرف وبفضل الرجال الاوفياء في قطاع الاتصالات استطاع هذا القطاع اعادة الحياة للجانب الاقتصادي الذي لولاه لتوقفت اغلب المرافق عن العمل لان قطاع الاتصالات بمختلف فروعه استطاع ان يسير الحياة العامة ويُفشل مؤامرة الضغط الاقتصادي , وليس هذا فحسب بل استمر قطاع الاتصالات في تحديث منظومته ومواكبة الجديد في شتى المجالات وسد كل الثغرات بكوادر يمنية 100% رغم الحصار البري والبحري والجوي ورغم عدم سماح العدوان باستيراد القطع والمعدات اللازمة لصيانة وتحديث شبكات الاتصالات .ان الحديث عن ما حققته المؤسسة العامة للاتصالات اليمنية حديث كبير , لأنها خلال سنوات العدوان كانت هي المنقذة ليس في إنعاش السوق المحلية وتشغيل عجلة التنمية بل في كافة مجالات الحياة التي امتدت اليها يدها لتحقيق شعار سيظل مرتبط بمؤسسة الاتصالات اليمنية وهو بالعزيمة والاصرار سنواصل المشوار .

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
كاتب/محمدالعميسي
أمريكا تسعى لانشاء قاعدة عسكرية بحضرموت
كاتب/محمدالعميسي
أستاذ/عبد الباري عطوان
حوار المنامة يَعكِس التّنافس العسكريّ الغربيّ للعودة بقُوّةٍ إلى الخليج
أستاذ/عبد الباري عطوان
أستاذ/عبد الباري عطوان
هل ستُؤدّي استِقالة عادل عبد المهدي إلى وقف الحِراك العِراقيّ؟
أستاذ/عبد الباري عطوان
كاتب/محمدالعميسي
من الاماراتي الى السعودي وجهان لمحتل وأحد
كاتب/محمدالعميسي
كاتب/طالب الحسني
باكستان على خط المشاورات اليمنية السعودية “السرية” لإنهاء الحرب.. ورفع الحصار نقطة الخلاف المفصلية
كاتب/طالب الحسني
أستاذ/عبد الباري عطوان
ترامب يتراجع ويُقرّر تعزيز قبضته على حُقول النّفط والغاز السوريّة
أستاذ/عبد الباري عطوان
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 5.633 ثانية