الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : السبت 27 نوفمبر-تشرين الثاني 2021آخر تحديث : 10:54 صباحاً
مواطنون بعدن يعجزون عن شراء الدجاج .... عدني يطلق النار على والده .... العثور على جثة في ابين ومقتل طفل بعدن .... 22الف السعر الجديدللبترول في عدن .... مسؤول امني: شرطة عدن بلاطجة وارهابيين يجب ازالتهم .... الاعتدى بالضرب المبرح على شاب من اب في عدن .... مقتل جندي بسيئون .... مسلحون يغتلون مواطن بالممدارة في عدن .... 1516ريال سعر الدولار في عدن .... ازمة غاز في عدن بعد ارتفاع اسعاره ....
خيارات
طباعة طباعة
أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق
RSS Feed عربية
RSS Feed تحقيقات
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
  واشنطن تتهم رجل أعمال لبنانيا بالتهرب من عقوباتها لمساعدة حزب الله!
السبت 25 مارس - آذار 2017 الساعة 08 صباحاً / ردفان برس/متابعات
 
 
اتهمت محكمة أمريكية رجل الأعمال اللبناني قاسم تاج الدين بالتهرب من عقوبات تستهدفه وتقديم مساهمات مالية لحزب الله، بعدما تمّ ترحيله بطريقة غامضة إلى واشنطن إثر اعتقاله في المغرب.
وقالت وزارة العدل الأمريكية، في بيان، إن قاسم تاج الدين (62 عاما) دفع ببراءته في محكمة اتحادية في واشنطن يوم الجمعة، إلا أنه، مع ذلك، احتجز إلى حين عقد جلسة أخرى بالمحكمة لاحقا.
وتم احتجاز رجل الأعمال اللبناني في المغرب بناء على طلب من الولايات المتحدة التي نقل إليها بطريقة غامضة وسرعة قياسية، وهو يواجه اتهام محكمة اتحادية في واشنطن بعد نحو ثماني سنوات من إدراجه على اللائحة الأمريكية السوداء "للإرهابيين" بسبب جمعه عشرات الملايين من الدولارات لصالح حزب الله.
وهو متهم خصوصا بانتهاك العقوبات الأمريكية ضد الجماعات "الإرهابية" وبغسل الأموال. وألقي القبض على تاج الدين لدى وصوله إلى الدار البيضاء، فى 12 مارس/أذار الجاري، بناء على طلب السلطات الأمريكية. وقد وصل إلى الولايات المتحدة صباح الجمعة، لكن وزارة العدل لم تؤكد ما إذا كانت الحكومة المغربية هي من قامت بتسليمه.
وفي العام 2009، اعتُبر تاج الدين، الذى يعمل فى تجارة المواد الخام في الشرق الأوسط وأفريقيا، "مساهماً مالياً هاما" في دعم منظمة "إرهابية"، وتم استهدافه بعقوبات.
وأوضح نائب وزير العدل الأميركى، كينيث بلانكو، فى بيان أنه "بسبب دعمه لحزب الله، وهو منظمة إرهابية دولية كبرى، فرضت الإدارة الأمريكية عقوبات على قاسم تاج الدين العام 2009 وحظّرت (عليه) التعامل مع الأمريكيين أو الشركات الأمريكية".
والقرار الذى صدر، الجمعة، لا يتهمه بتقديم دعم مالي فى الآونة الأخيرة لحزب الله، إنما بإعادة هيكلة أعماله بعد العام 2009 من أجل التهرب من العقوبات ومواصلة التجارة مع الشركات الأمريكية.
وكان تاج الدين يشترى المواد الخام من المصدّرين الأمريكيّين ويدفع عبر تحويلات مصرفية، بقيمة إجمالية قدرها 27 مليون دولار. ولم تكن الشركات الأمريكية المنخرطة فى تلك التعاملات التجارية تعلم أنها متورطة معه.
وتقول السلطات الأمريكية إن تاج الدين يدير إمبراطورية عالمية بمليارات الدولارات تتاجر في السلع بالشرق الأوسط وأفريقيا. وذكرت وزارة العدل أن اعتقاله جاء بعد تحقيق مستمر منذ عامين بقيادة وكالة مكافحة المخدرات وبمساعدة إدارة الجمارك وحماية الحدود.
وقال رايموند دونوفان، الضابط المسؤول عن قسم العمليات الخاصة بوكالة مكافحة المخدرات، في بيان: "عمل تاج الدين كمصدر رئيس لتمويل شبكة إرهاب عالمية (لحزب الله)".

المصدر: وكالات
 

مواضيع مرتبطة
عضو الكونغرس غابارد تصف قرار ترامب الهجوم على سوريا بـ"المتهوّر"
مشرعون أمريكيون يلقون بظلال من الشك على بيع قنابل ذكية للسعودية
انتشار قوات روسية في عفرين السورية قرب الحدود التركية
القوات العراقية تسيطر على مجمع المحاكم في الموصل
روسياتكشف عن اتفاق يقضي بدخول الجيش السوري الى منبج وانسحاب القوات الكردية
إصابة شخصين بتفجير إرهابي في المنامة
السعودية تقرع “طُبول الحرب” الإعلامية ضد إيران
السلطات الإسرائيلية تهدم قرية تعتبرها غير شرعية في صحراء النقب

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2021 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.031 ثانية