الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 20 سبتمبر-أيلول 2019آخر تحديث : 09:48 صباحاً
وفد قبلي واكاديمي من الهرة يلتقي أعضاء من الكونجرس الأمريكي .... الجبواني: لدينا أدلة على ارتباط الإمارات بـالقاعدة وداعش .... كفايةبقى ياسيسي.. هاشتاج يقلب الموازين على تويتر.. وتفاعل عالمي .... لماذا تحتفظ واشنطن بمخزون النفط الاستراتيجي في كهوف تحت الأرض؟ .... انفجار بالمعلا وجندي يقتل زميلة في زنجبار .... 10سنوات سجن لمدان بسرقة حقائب النساء .... مصادر تكشف عن هوية الشاب ا لذي اعدمته المليشيات في عدن .... امرأة تقتل زوجها حرقا في اب .... اختفاء فتاة في ضروف غامضةفي عدن .... غريفيت: إنهاء الأزمة في اليمن يعد ضرورة أكثر من أي وقت ....
صحفي/انور البحري
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed صحفي/انور البحري
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
صحفي/انور البحري
نصرة الحق وصوت العقل.. بين صمت علماء مخيف وغياب عقلاء شبه تام..

بحث

  
لونة الشبل.. رب أخٍ لك لم تلده أمك
بقلم/ صحفي/انور البحري
نشر منذ: 10 سنوات و شهر و 5 أيام
الخميس 13 أغسطس-آب 2009 06:26 م


ينطبق المثل اليمني «رب أخ لك لم تلده أمك» على الزميلة.. لونة الشبل المذيعة المتألقة بقناة «الجزيرة» التي أدارت الحوار الذي استضيف فيه الشيخ حميد عبدالَّله الأحمر في برنامج بلا حدود الأسبوعي الذي أذيع مؤخراً.

فقد تجلى كثيراً في زميلتنا العزيزة دفاعها عن الوحدة اليمنية وكأنها أحد أبناء اليمن أو أن لها أقرباء استشهدوا دفاعاً عن الوحدة الوطنية وفي سبيل تحقيقها ولم الشمل الواحد من أقصى اليمن إلى أقصاه، ولم تنكر الدور البارز الذي لعبه باني نهضة اليمن ومحقق الوحدة اليمنية المباركة بفضل الله سبحانه وتعالى وبمشاركة المخلصين من أبناء الوطن في الثاني والعشرين من مايو 1990م ووضعت بذلك اللبنة الأولى لتحقيق هدف عظيم طالما حلم به الكثير من الزعماء العرب وفي مقدمتهم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر والمتمثل في تحقيق الوحدة العربية الشاملة لكل الأرض العربية من المحيط إلى الخليج.

وقد لفت انتباهي كثيراً كواحد من جيل الثورة اليمنية والوحدة كما لفت انتباه الكثيرين من المتابعين لتلك المقابلة المباشرة والتي تحدث فيها ضيف الحلقة بكل جرأة عن كثير من القضايا المتعلقة بالحياة السياسية اليمنية بل ومصير البلاد خاصة في ظل دعوات انفصالية وفك ما أصبح يوصف بالارتباط تحت شعارات زائفة ومرفوضة من الشارع اليمني عموماً.. وقلة هم من يروجون لتلك الدعوات النشاز تحت ما يسمى بالحراك الجنوبي ولا يستبعد ان تكون تلك الدعوات المشبوهة ذات اجندات خارجية كما هو الحال لما يجري في بعض مناطق محافظة صعدة من أعمال تخريب وإقلاق للأمن والسكينة العامة والخروج عن الدستور والقانون.

وقد أدارت المذيعة تلك المقابلة بوعي وفهم وحرص على وحدة الوطن من واقع ما يدور بالفعل والمخاطر التي تتهدد وحدة الوطن داخلياً وخارجياً وحاجة اليمن الماسة الى التسامي والترفع عن الصغائر والوقوف صفاً واحداً لحماية هذا المنجز الوطني العظيم المتمثل في وحدة الوطن اليمني ارضاً وإنساناً.. كما أشار إلى ذلك الأخ ضيف الله السرحاني رئيس اللجنة التنفيذية لحزب النصر الوطني لأبناء اليمن في المقابلة المنشورة بأسبوعية 26 سبتمبر في عددها الأخير وهي دعوة صادقة ونظرة موضوعية لما يتهدد الوطن اليمني من مخاطر تتطلب العمل الجاد والمسئول والاستجابة لدعوة فخامة الأخ رئيس الجمهورية الصادقة للتصالح والتسامح والحوار.. من أجل حماية الوطن ووحدته وتقريب وجهات النظر خاصة وان الجميع سلطة ومعارضة ينادون باسم الوطن والحفاظ على مكتسباته وثوابته وفي مقدمتها الوحدة اليمنية التي هي في الأساس ملك لكل أبناء الشعب اليمني والأمة العربية جمعاء.

ومن هنا أرى بأن المذيعة لونة الشبل تستحق منا الثناء والشكر تقديراً وتكريماً لها ولموقفها النبيل الذي ظهر جلياً في مداخلاتها المشرفة ليعبر عن أمل كل عربي أصيل وغيور في تحقيق وحدة عربية شاملة والتي كانت الوحدة اليمنية لبنة أساسية راسخة رسوخ الجبال على طريق تحقيق الوحدة العربية المنشودة.. وأعتقد جازماً بأن الكثير والكثير من أبناء شعبنا اليمني يشاركني الرأي في استحقاق الزميلة لونة الشبل لهذا الشرف وهذا التكريم، فاليمن بلد الوفاء.. والإنصاف سمة من السمات المميزة لشخص فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية (حفظه الله)..

ولعل ما دفعني للحديث عن هذا الموضوع ذلك السجل الناصع والمشرف لفخامة رئيس الجمهورية في تكريم الشخصيات العربية على وجه الخصوص عرفاناً بأدوارهم القومية ومواقفهم المشرفة التي توجب تكريمهم، واعترافاً بالجميل..( وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان).. فاليمن هي أصل العروبة ومهد الحضارات العريقة ومنذ أقدم العصور ويتميز أهلها بالإيمان والحكمة كما وصفهم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف. 

 
تعليقات:
1)
العنوان: شكر
الاسم: حورا
يعطيك العافيه اخوي انور سلمت يمناك ويعطيك العافيه طبعا ماقريت كل الموضوع سوا جزء منه بس بسأل من المسئول حول مايحدث باليمن وشنو هي المطالب كيف الحكومه تواجه كل هالتحديات
الخميس 22/أكتوبر-تشرين الأول/2009 01:59 صباحاً
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
دكتور/نجيب غلاب
الوحدةهي الحتمية التاريخية الصانعة للسلام والتقدم
دكتور/نجيب غلاب
صحيفة الثورة
النهاية المخزية!!
صحيفة الثورة
صادق ناشر
هل تكون آخر الحروب؟
صادق ناشر
كاتب/احمد الحبيشي
لليمن.. لا لعلي عبدالله صالح 3
كاتب/احمد الحبيشي
إذاعة هولندا العالمية
الإفراج عن المؤيد : هل تغيّر المفهوم الأمريكي للارهاب؟
إذاعة هولندا العالمية
جورج مالبرونو
صناعة الاختطاف..مأزق متواصل أمام الحكومة اليمنية
جورج مالبرونو
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2019 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.038 ثانية