الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 26 إبريل-نيسان 2024آخر تحديث : 09:24 صباحاً
مقتل مواطن في ابين .... تعرف على سبب منع شمس الكويتية من العمل في العراق .... مليون مشترك لمحفظة جوالي الإلكترونية خلال فترة وجيزة .... وفاة شخص في عدن تعرف على السبب .... الهرري بعد عدن يظهر في المخا .... ضباط الشرطة الألمانية دون سراويل .... والد الطفلة حنين يتوعد بالانتقام لمقتل طفلته .... مقتل شقيقين بطريقة بشعة في المخا بتعز .... علبة تمر تتسبب بمقتل شخصين في عدن .... في عدن المعوز بـ1000سعودي ....
كاتب/عبدالعزيزالهياجم
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/عبدالعزيزالهياجم
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
كاتب/عبدالعزيزالهياجم
اليمن في العام 2015
إلى الأشقاء في المملكة
حصار صنعاء
جنودٌ مجهولون
لا تُعيدوا إنتاج مراكز القوى
سلاح الميليشيات
المواطن تحمّل بما فيه الكفاية
ضد الإرهاب.. لا حاجة ل«براءة اختراع»
صارحونا حتى نساعدكم
كفى لعباً بالنار

بحث

  
مخرِّب غلب 25 مليون صائم
بقلم/ كاتب/عبدالعزيزالهياجم
نشر منذ: 9 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً
الجمعة 04 يوليو-تموز 2014 08:40 م


ونحن نعيش روحانية شهر رمضان المبارك ينبغي أن تكون سلوكياتنا وتعاملاتنا أكثر تجسيداً لمعاني شهر الصوم، وليس فقط الاقتصار على الامتناع عن الأكل والشرب طوال النهار مع تعويض ذلك بأضعاف مضاعفة في فترة الليل.
شهر رمضان هو شهر التراحم والتعاطف والجود وتلمس معاناة الناس وهمومهم وأيضاً مراجعة النفس ومحاسبتها على كل تقصير وعلى كل أخطاء وإساءات بحق الآخرين وبحق المجتمع وبحق هذا الوطن الذي للأسف الشديد يتلقى من أبنائه أضعاف أضعاف الجرائم التي قد يرتكبها بحقه أعداؤه.
 وطبعاً التراحم وتلمس معاناة الناس أكبر من أن يقتصر على توزيع قطمة أرز أو قنينة زيت صغيرة لا تغني من جوع وفي إطار جمعيات تتخذ من ستار الأعمال الخيرية واجهة لعمل سياسي وحزبي يتاجر بمعاناة الناس واحتياجاتهم , وإنما ينبغي للفاسدين والناهبين والمتاجرين بقوت الناس أن يعيدوا حساباتهم ويتوقفوا عن ممارسة الجشع والنصب والفساد وأيضاً يعيدوا ما نهبوه من أموال هذا الشعب، وهذا الأمر ليس مقصوداً به طرفاً بعينه وإنما الجميع سواء الفاسدون القدامى أو الفاسدون الجدد أو من ينطبق عليهم وصف « القدامى الجدد».
وأيضاً ليس من المعقول أن يستمر أولئك المخربون في أعمالهم الدنيئة التي تعكر على الناس صومهم جراء انقطاعات الكهرباء وصناعة أزمة الوقود وما ينتج عنه من مضاعفات على مختلف الخدمات والمتطلبات, لا يُعقل أن يكون هؤلاء مسلمون أو يعرفون الله أو يخافونه.
يوم الأربعاء جددت حكومة الوفاق الوطني، منحها الضوء الأخضر لوزارتي الدفاع والداخلية، باستخدام القوة ضد المخربين الذين يستهدفون خطوط وأبراج نقل الطاقة الكهربائية وأنابيب النفط الرئيسة وقُطاع الطرق وكل من يقف وراءهم، تمهيداً للقبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة.
 ووجه المجلس في اجتماعه الدوري , وزارتي الدفاع والداخلية بعدم التهاون في استخدام القوة إن لزم الأمر، ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن والسكينة العامة للمجتمع، واتخاذ الإجراءات الرادعة والحازمة تجاه المخربين من مفجري أنابيب نقل النفط وأبراج الكهرباء ومن يقف وراءهم أو يتعاون معهم، وكذا كل من يُقدِم على قطع الطرقات وترويع المارة والآمنين وتعطيل مصالح الناس.
ونعتقد جميعاً أن الحكومة ليست بحاجة لمنح الضوء الأخضر أو حجبه في هذه الأمور التي تمس الوطن والمواطن , ينبغي أن تقوم الدولة بمسؤولياتها على الدوام وبكل صرامة وحزم.
نقولها للمرة الألف: لا يمكن أن تنتهي تلك الأعمال التخريبية طالما أنه يتم معالجاتها بمسكنات يومية تتمثل في الاستجابة لمطالب المخربين سواء بدفع أموال طائلة لهم أو الإفراج عن سجناء وقطاع طرق ومجرمين من عشائرهم , لن تنتهي تلك الأعمال الإجرامية إلا بمحاكمتهم أو بسحقهم ومحو مساكنهم والذهاب بهم إلى الجحيم طالما هم يذهبون كل يوم بخمسة وعشرين مليون يمني إلى الجحيم.



تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
صحافي/احمد غراب
حبوب منع الفساد
صحافي/احمد غراب
صحفي/فكري قاسم
بين الخيال والأحلام، الفرق شاسع وكبير.
صحفي/فكري قاسم
كاتب/سامي نعمان
المخدّرات.. ظاهرة تهدّد مستقبل الأجيال
كاتب/سامي نعمان
كاتب/عباس غالب
مهرجانات الغش ومعارض المغالاة..!!
كاتب/عباس غالب
كاتب/علي عمر الصيعري
نفحات شعرية من حضرموت
كاتب/علي عمر الصيعري
دكتور/د.عمر عبد العزيز
إلى محتقري الوظيفة العامة
دكتور/د.عمر عبد العزيز
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.043 ثانية