الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 19 إبريل-نيسان 2024آخر تحديث : 10:12 صباحاً
وفاة شخص في عدن تعرف على السبب .... الهرري بعد عدن يظهر في المخا .... ضباط الشرطة الألمانية دون سراويل .... والد الطفلة حنين يتوعد بالانتقام لمقتل طفلته .... مقتل شقيقين بطريقة بشعة في المخا بتعز .... علبة تمر تتسبب بمقتل شخصين في عدن .... في عدن المعوز بـ1000سعودي .... شركة "يمن موبايل" تعلن توزيع أعلى نسبة أرباح للمساهمين في اليمن . .... علكة تفضح قاتل بعد 44 عاماً على جـريمة إرتكبها بحق طالبة.. تفاصيل صادمة .... بن لزرق يعلق على التقارب بين بنكي صنعاء وعدن ....
بقلم/خالد السعيدي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed بقلم/خالد السعيدي
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
بحث

  
الشيخ والبورصة... وجعبة القبيلي
بقلم/ بقلم/خالد السعيدي
نشر منذ: 12 سنة و 8 أشهر و 4 أيام
السبت 13 أغسطس-آب 2011 11:28 م


نظراً للمستجدات والأحداث المتسارعة التي تمر بها المنطقة عموماً ، وبلادنا خصوصاً ، وما أحدثته من تصدعٍ على الجبهة الداخلية وتأرجحات للمواقف المتفاوتة على المستوى الخارجي ، وضبابية في التنبؤات المستقبلية والحركات الداخلية التي تعمل في مجملها بدون بوصله إرشادية مما يجر البلاد إلى المجهول متكئة في ذلك على قوى وعناصر انتهازية وصولية أصولية متشددة ومشيخية قبلية متعصبة في الأفكار والأفعال غير مدركةً ما تقدم عليه من تصرفات و العواقب السلبية جراء تلك التصرفات حتى أن تلك العناصر هي السبب في قطع المصالح الخدمية عن مجتمعاتها وتضر بمصالحها بنفسها سواءً كانت مدركةً لما تقوم به أو أنها غير مدركة لذلك،وأياً كان أطيافها فأنها تُعد العائق الأبرز لكل عوامل التطوير والتحديث لتنفيذ أجندة خارجية بمقابل و تعتاش على الرعية و نهب حقوقها واستخدامها وقوداً لمصالحها وشخوصها وهو ما جعل القبيلة في نظرهم جعبه سلاح أو كما يقول المثل الشعبي "بندق عدال" و تستخدم عادةً عند الحاجة فقط، وفي الوقت الذي أصبح الشيخ رقما في البورصة العالمية إلا انه ما زال على عادته القديمة في السيطرة الأبوية على الرعية وهو ما يجعل القبيلي (الرعوي ) أولى بالثورة والتحرير من هيمنة وتبعية الشيخ ، والتساؤل الذي يفرض نفسه بعد تحول الشيخ إلى مضارب في البورصات العالمية هو لماذا يحتفظ الشيخ بالقبيلي كمشروع موت من أجله فقط ، ولماذا يحرص على حرمانه من التعلم والاندماج في المجتمع؟!! أليس الأجدر يا دعاة المدنية وحقوق الإنسان أن يتحرر الإنسان من سيطرة الشيخ عليه أولاً؟ إن استناد قوى الماضي والعصبية صلاحياتها من أفكار متخلفة مسنودة من دعاة التكفير وعناصر الفساد والإفساد والثراء غير المشروع المدعمة بمال مذموم مدنس مدسوس من جراء العمالة والارتزاق خيانة للشعب والوطن الذي منحهم كل شي لكنهم خذلوه و رهنوه لأعدائه ، وكل هذا من أجل الوصول إلى السلطة بطريقه غير مشروعه وعداء سافر لسلطة النظام والقانون ، وما الدعوة لمجلس قبلي إلا تكريس لمفهوم العصبية والقبلية التي باتت تتلاشى في العقود الأخيرة إلا أن بقاياها تلقت دفعة جديدة لإنعاشها من جديد و في تصادم واضح لمفهوم الدولة المدنية التي يحلم بها الجميع ، وما الاعتداء على مؤسسات الدولة في الحصبة إلا دليلاً ناصعاً لتعصب قبلي متعجرف وحقد دفين ضد سلطة الدولة والمدنية وحقداً ينم عن أشخاص يحملون معدناً رخيصاً مدعوماً بغطاء إعلامي تحريضي مبتذل مبني على الكذب والافتراء والمال المشبوه لتنفيذ الأجندة الخارجية المفروضة عليهم.

منذ بداية الأزمة في عام 2006 م وإخواننا في المعارضة يحيكون المؤامرات والدسائس ويظهرون الحقد الذي يكنونه في صدورهم والذي تجلى في مخططاتهم التآمرية التي كان منها ما كشفته وثائق ويكيليكس عام 2011م وما جرى خلال الفترة الماضية من تهرب و رفض للانتخابات البرلمانية ، واشتراط تأجيلها إلى حين تشكيل لجان الحوار، وصولاً إلى رفض كل المبادرات والدعوات الصادقة ، بل ووصل بهم الأمر إلى رفض الاحتكام إلى كتاب الله وسنة نبيه .

حاولوا التقليد وركوب موجة التغيير في المنطقة واستغلوا براءة وصفاء ومشاعر الشباب ،وتجاوب القيادة الصادق لتلبية مطالب الشباب و العمل على تحقيقها ، فما كان منهم إلا أن استولوا على مطالب الشباب الصادق مع الله والوطن ، وغرروا عليهم بمطالبهم الرخيصة الملبية لطموحاتهم الشخصية وكانت مبتغيا تهم هي الوصول إلى السلطة واحتواء ثورة الشباب التي ركبوها وأمسكوا بلجامها وفرضوا أجندتها واستولوا على ساحتها ومنصاتها واعتقلوا وضربوا شباب الثورة وشاباتها وأشاعوا فكرهم وفرضوا رؤاهم الحزبية وتحالفهم واستعانوا على الآخرين بفرقتهم وقبائلهم المتعصبة وفتاوى مشايخهم المتسيسه فأزمّوا البلاد فوق أزمتها، وتعمدوا إيقاف التنمية وإقلاق الأمن والسكينة العامة وتعطيل التعليم وتحويل ساحات الجامعات إلى ميادين لنشر أفكارهم الطائفية والجهل والفوضى والكراهية ضد أبناء الشعب ولم يكتفوا بذلك بل استعانوا بأباليسهم المأجورة للإفساد في الأرض وإشاعة الخوف وقطع البترول ومنع وصول الغاز والاعتداء على أبراج ومحطات الكهربا ليعاقبوا الناس جميعا جزاءاً وعقاباً لرفضهم مناصرتهم والسير في فلكهم ، وحللوا عقاب الشعب بسبب نصرة الشعب للحق والشرعية الدستورية ، فزين لهم الشيطان سوء أعمالهم و دفعهم إلى استهداف المقدسات الإسلامية مثل جامع النهدين ، ورمز السيادة دار الرئاسة ورمز الأمة ولي الأمر وأركان الدولة فهللوا وفرحوا وكبروا ونحروا الذبائح ، زاعمين بأن هذا من الإسلام وهو براء منهم ، ولكن الله فضحهم وكشف جريمتهم ومخططاتهم ومكروا وأحبط الله مكرهم ، وحفظ قائد الأمة ومن معه ، وندعوه سبحانه أن يرحم ويغفر لمن استشهدوا و يشفي من جرحوا وهم بين يديه وفي بيته خاشعين متضرعين عابدين عاكفين ساجدين .

ومع كل ذلك تراهم لم يتعظوا ولن يتعظوا ، فهاهو إعلامهم يكذب وهو يعلم انه يكذب ثم يستمر في كذبة ظنا منهم بأن الناس سيصدقونهم ،إلا أنهم لم يدركوا أن أكاذيبهم تجاوزها لواقع ليصبحوا في حيرة من أمرهم ، فالفضائح تتوالى والحقائق تتكشف ، فيصرون ، وفي نهاية المطاف ما كان منهم إلا إن نهروا الشباب وحملوهم الفشل وقلة البصيرة ، وقالوا لهم لقد تأخرتم سنقطع عنكم..... فقالوا ماذا نحن فاعلون ؟ قالوا ادعوا إلى التصعيد والحسم الثوري قبل رمضان لعل ذلك يحقق لكم ولو بعض مآربكم أو يخفف عنكم العذاب في الآخرة والخزي والعار في الدنيا وأمام شعبكم والله المستعان على ما تصفون .

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
كاتبة/عبير ناصر
ثورة مجالس أم مجالس ثورة؟
كاتبة/عبير ناصر
كاتب/ابو ابراهيم
هذا الداعية الزنداني وهكذا أراد اليمن
كاتب/ابو ابراهيم
كاتب/نائف حسان
فداحة خيار العنف
كاتب/نائف حسان
دكتور/يوسف الحاضري
وانكشفت العورة لكذبة أسمها ثورة
دكتور/يوسف الحاضري
كاتب/مطهر الأشموري
الشرعية الثورية بين تقديس مفاهيم وتأسيس للفهم؟!
كاتب/مطهر الأشموري
الشيخ/سعد علي الجهراني
شيخ مشايخ التحالف!
الشيخ/سعد علي الجهراني
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.144 ثانية