الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : السبت 20 إبريل-نيسان 2024آخر تحديث : 10:12 صباحاً
وفاة شخص في عدن تعرف على السبب .... الهرري بعد عدن يظهر في المخا .... ضباط الشرطة الألمانية دون سراويل .... والد الطفلة حنين يتوعد بالانتقام لمقتل طفلته .... مقتل شقيقين بطريقة بشعة في المخا بتعز .... علبة تمر تتسبب بمقتل شخصين في عدن .... في عدن المعوز بـ1000سعودي .... شركة "يمن موبايل" تعلن توزيع أعلى نسبة أرباح للمساهمين في اليمن . .... علكة تفضح قاتل بعد 44 عاماً على جـريمة إرتكبها بحق طالبة.. تفاصيل صادمة .... بن لزرق يعلق على التقارب بين بنكي صنعاء وعدن ....
كاتب/مهدي منصوري
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/مهدي منصوري
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
بحث

  
قوة الردع اليمنية!!
بقلم/ كاتب/مهدي منصوري
نشر منذ: 8 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً
الثلاثاء 30 يونيو-حزيران 2015 09:23 م


لم يتمكن العدوان السعودي الاهوج الذي يستهدف الابرياء من ابناء اليمن ويدمر البنى التحتية لهذا البلد ومن مرور شهرين من ان يصل الى أي من اهدافه التي رسمها.
وقد كان يتوقع السعوديون وكما اعلنته مصادرهم الاعلامية وكما صرح بذلك كبار مسؤوليهم ان الحرب هذه لن تطول بل ستمتد الى ايام ويتمكنوا من ضم اليمن لتكون محمية سعودية من خلال اعادة عملائها الذين التجأوا اليها امثال الرئيس الهارب وبطانته. ولكن هذه التصورات قد ذابت وذهبت ادراج الرياح امام صمود الشعب اليمني الذي واجه العدوان بصلابة منقطعة النظير بحيث فرضت واقعا جديدا ينبغي ليس فقط على السعودية بل على كل الذين خططوا لهذا العدوان ان يعيدوا النظر في حساباتهم خاصة وان لمعادلة اليوم قد تغيرت وبصورة لم يكن يتصورها المعتدون الحاقدون.
وقد تحددت هذه المعادلة بالصورة المعكوسة وهي وبدلا من ان يدفع العدوان الغاشم الشعب اليمني الى رفع الراية البيضاء والاستسلام نجد ان الوجه الاخر للقدرة الشعبية اليمنية قد برز وبوضوح بحيث تمكن ابناء المقاومة الشعبية ان يثبتوا انهم اقوى قدرة من العدوان وذلك من خلال دحر عملاء الرياض وهي الخلايا الارهابية النائمة في الداخل اليمني وبنفس الوقت ارسال الصواريخ الى الداخل السعودي والذي وصل آخرها بالامس الى اهم القواعد العسكرية في الرياض والتي راح ضحيتها العشرات من الجنود والخبراء بعضهم من الاجانب بحيث خلقت حالة من الرعب والقلق لدى السعوديين ولم يكتف ابناء المقاومة الشعبية بذلك بل انها ارسلوا رسائل تهديدية الى الرياض تتعلق مضامينها من ان القادم سيكون اقوى واكثر امتدادا مما هو عليه الان.
فلذلك فان معركة الرياض مع الشعب اليمني قد دخلت منعطفا جديدا وفرضت واقعا يختلف عما كان عليه ابان العدوان. بحيث يفرض عليها ان تكف عن تدخلها السلبي في شأنه الداخلي وان تخضع لارادة الشعب اليمني مطالبه الحقة في ادارة البلد.
ولذلك فان القوى الوطنية اليمنية في الداخل قد اتخذت قرارها بتشكيل مجلس يضم كل القوى الوطنية اليمنية مع ابعاد اولئك العملاء الذين باعوا انفسهم ووطنهم وشعبهم بثمن بخس من اجل اني يضعوا بلدهم تحت وصاية الخليجيين من امثال هادي وبطانته وغيرهم لاعادة الصياغة السياسية الجديدة في اليمن والتي تقوم على ما تقرره صناديق الاقتراع من دون تفضيل جانب على جانب آخر.
اذن فان السعودية وبهذا المنوال قد خسرت كل رهاناتها في هذا البلد ولم يبق سوى حالة العداء الكبير الذي زرعه العدوان الغاشم في نفوس اليمنيين ضد ال سعود ومن وقف معهم وساندهم.
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
أستاذ/عبد الباري عطوان
مئة يوم على عاصفة الحزم وعام على قصف مواقع الدولة الاسلامية كيف يكون المخرج من هذا المأزق؟
أستاذ/عبد الباري عطوان
صحافي/عبدالباري عطوان
الهدنة في اليمن جاءت متأخرة..
صحافي/عبدالباري عطوان
كاتب/علي ناصر البخيتي
مخاوف على فرحة الجنوبيين ونصيحة للحوثيين
كاتب/علي ناصر البخيتي
أستاذ/عبد الباري عطوان
دعوة مسؤول روسي دول الخليج بالصلاة من اجل بقاء الأسد لحمايتهم من “الدولة الإسلامية” هل هي في محلها؟
أستاذ/عبد الباري عطوان
الاستاذ/حسن أحمد اللوزي -
أهلا وسهلا بك يا مصطفى الأزمان
الاستاذ/حسن أحمد اللوزي -
كاتبة/ناديا شحادة
جنيف اليمن... هل يثبت الهدنة الإنسانية
كاتبة/ناديا شحادة
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.053 ثانية