الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 29 مارس - آذار 2024آخر تحديث : 12:59 مساءً
بن لزرق يعلق على التقارب بين بنكي صنعاء وعدن .... ذمار تحتل المرتبة الاولى في كمية الامطار المتساقطة .... تعرف على قصة مأساة ثرية يمنية .... كشف تفاصيل احتطاف واغتصاب وقتل طفلة في عدن .... احكام خارج القانون في عدن .... مقتل الحالمي في لحج .... الروتي في عدن ب1300ريال .... مغترب يمني في امريكا يتبرع بتكاليف عرس ابنه لمعسر في اليمن .... ابن يقتل والدته في عدن .... بشرى سارة لليمنيين بشأن تسليم المرتبات ....
كاتب/مراد حسن بليم
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/مراد حسن بليم
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
بحث

  
الثائر احمد سيف حاشد
بقلم/ كاتب/مراد حسن بليم
نشر منذ: 11 سنة و شهر و يوم واحد
الأحد 24 فبراير-شباط 2013 06:33 م


لن يكون ( احمد سيف حاشد ) آخر الضحايا لحكومة تعيسة عجزت أن تفتح طريقا مغلقا واحدا بينما فتح جنودها الأشاوس جرحا بليغا في جمجمة هذا الثائر الذي يمدنا دائما بوسائل البقاء وحرارة النضال ، إنما هو أبشع من الجريمة اتلك الاكاذيب الباهتة التي يسوقها المصدر الامني وأقبح من القتلة عدم قدرة الاجهزة على كشفهم وتقديمهم للعدالة وبدلا من القبض على اللصوص والسفاحين ومتاجري الاطفال والمرتشين والمحتكرين والمكفرين والارهابيين بكافة اشكالهم ومن يرتزقون على حسابنا والوطن بدلا من كل ذلك تذهب الالة العسكرية لتدك اوتاد خيام الجرحى وتثخن في جراحهم وتحاول بكل بشاعة اسكات صوت الثورة ومحاكمة حناجر الثوار ومنعها من الصداح في وجه الليل والظلاميين بما يشبه الى حد كبير أجندة النظام السابق الذي تفنن بصناعة المحارق والمقاصل وفرق الاعدام وحول الوطن الى زنازين ومعتقلات وحاكم دائما الضحية واضفى على الجلادين نياشين النصر ..
ما هي القيمة الحقيقية لمعنى الإنسانية وهناك من يئن من وطأة الجراح والأنين في ظل صمت مطبق من رأس هرم الدولة وحتى أسفله ، وتقاعس مريب لبعض من يسمون أنفسهم قوى الثورة ، أو لم يكن باستطاعة هؤلاء الذين يدعون حماية الثورة أن يبادروا إلى تسفير جرحانا أو حتى أولئك الذين يتبجحون أنهم هم الذين تحملوا مصاريف الساحات وأنفقوا كثيرا على الثورة !!!
إن الوطن يخسر كل يوم خيرة أبنائه في ظل اتهامات يتحفنا بها المصدر المسئول كعادته في تبرير فشله وتأكيده بما لا يدع مجالاً للشك الغياب الكلي للدولة ومؤسساتها وعجزها الكامل عن تأدية دورها ويفسر بداية انفراط حبات العقد الاجتماعي بين الحاكم والمحكوم والذي أصبح عقداً منقوصاً لم يعد يمتلك إمكانية إنتاج الصلة بين الطرفين اللذين يكونانه إلى الدرجة التي ستقود البلد برمته إلى حالة الاختناق التي يعيشها ولعل تمترس البعض وراء مصالحه وما دونها الموت هو الإعاقة الفعلية التي تثبط أي فرص للخروج إلى دائرة الضوء وتعمل على تراكم الأزمات وإنتاجها بالقدر الذي سيصبح فيه البحث عن مخرج من الأزمة الطاحنة كمن يبحث عن دبوس في الصحراء فجهود انتقال السلطة دائماً ما يصطدم بمراكز القوى التي تجند نفسها وإمكانيات الوطن لإجهاض أي بادرة من شأنها الوصول بالسفينة وركابها إلى بر الأمان ونجاح مؤتمر الحوار ، ذلك أنها سوف تتعارض مع مصالح هذه القوى التي تسّير شؤون هذه البلد المنكوب المنهك..
لابد للنظام الجديد أن يلتفت إلى مصالح الشعب ويدع جانبا جماعة الطفيليين الذين يزينون له طريقة حكمه للشعب ، هذه الطريقة التي فشلت إجمالاً منذ قرون في إيجاد دولة تحكمها المؤسسات ويسودها النظام والقانون كما فشلت أيضا في الحصول على شعب مستكين, وربما لا يختلف اثنان على أن ما حدث في أقاصي الشمال وأقاصي الجنوب وتململ الوسط هو نتاج طبيعي لطريقة مراكز القوى في إدارة الأزمات وإدارة الثروات وهي طريقة أثبتت الأحداث فشلها في إخراج الوطن من النفق المظلم الذي يزداد ظلمة وقد يتحول إلى قبر كبير تدفن فيه الآمال العريضة والأحلام الوردية في إيجاد وطن يتسع للجميع وربما يدفن بداخله شعب فقد أفراده إرادة تغيير مصيرهم.
إن الغدر البشع الذي تعرض له جرحى الثورة وهم يمارسون حقهم الدستوري في الاعتصام والتظاهر صفة لم تبرز ابان حكم الجنرال المخلوع ووحدها حكومة الثورة اعتدت بصلافة على برلماني يمارس ثوريته ..
- الاشتراكي نت:
عودة إلى مقالات
مقالات
دكتور/محمد حسين النظاري
دعوها فإنها منتنة
دكتور/محمد حسين النظاري
كاتب/احمد صالح الفقيه
كالخوارج يظنون انهم مجاهدون
كاتب/احمد صالح الفقيه
كاتب/فيصل الصوفي
لأن الكذب (الإخواني) من لوازم الشغل .. سلموا لي على مسلحي شلال
كاتب/فيصل الصوفي
كاتب/قائد نصر الردفاني
تجار الدين
كاتب/قائد نصر الردفاني
كاتب/رضوان ناصر الشريف
إلى أين يجر الإصلاح البلاد ..؟
كاتب/رضوان ناصر الشريف
دكتور/عادل الشجاع
تعز صورة حقيقية للحوار
دكتور/عادل الشجاع
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.094 ثانية