الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 17 أغسطس-آب 2018آخر تحديث : 09:51 صباحاً
مندوبة بريطانيا: مجلس الأمن لم يمنح صلاحيات للتحقيق في جريمة صعدة .... الكونغرس يطالب وزراء أميركيين بتقديم تفاصيل بشأن الحرب على اليمن .... خسائر جسيمة فى مدينة التراث .... معضلة تركيا المالية قد تتحول إلى أزمة عالمية .... بعد جريمة ضحيان بصعدة توسع التيار المناهض للحرب بامريكا .... اصابة محافظ تعز المعين من قبل هادي بعد استهدافه في عدن .... مقبولي يوجه بصرف 50 بالمائه من الرواتب للموظفين الأساسيين. .... مقتل عشرات الأشخاص اليوم الثلاثاء، بانهيار أحد الجسور في مدينة جنوى الإيطالية. .... استنفار إماراتي بوجه الجميع: موانئ الجنوب «حق حصري» لأبو ظبي! .... مصر تزيد قواتها البحرية في باب المندب ....
الشرق الاوسط
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed الشرق الاوسط
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
الشرق الاوسط
اليمن ساحة الحرب القادمة
مجور  يؤكد: الفقر أم المشكلات باليمن.. وحاربنا الإرهاب وتأثرنا به قبل 11 سبتمبر
مجور يؤكد: الفقر أم المشكلات باليمن.. وحاربنا الإرهاب وتأثرنا به قبل 11 سبتمبر

بحث

  
من أجل اليمن
بقلم/ الشرق الاوسط
نشر منذ: 4 سنوات و 8 أشهر
الإثنين 16 ديسمبر-كانون الأول 2013 11:55 ص



بلغ الإرهاب ذروة شأنه، إن كان للانحطاط ذرى، في الهجوم الوحشي المقزز على المستشفى العسكري في صنعاء.

المناظر مبثوثة على كل الشاشات، وهي مذهلة، قطعان من الإرهابيين يطلقون النار على كل آدمي، ممرضة، مريضة، زائر، طبيب، صغير، كبير، بالرصاص الحي، وبالقنابل، وعن قرب، وجها لوجه، والقاتل يرى رمشة القتيل قبل فعلته، بلحظات.
إنها مجزرة وحشية مروعة، تذكرنا بما يفعله شبيحة الأسد في سوريا، وإرهابيو داعش والنصرة من طرف آخر. هناك في الشام المنكوبة.
اليمن يمر بفترة صعبة، وساسته يتحاورون، وما زالوا، حول الدستور، وشكل النظام، ومسألة الجنوب والشمال، وإرهابيو «القاعدة» يعيثون فسادا ويزدادون توحشا.
مجزرة مستشفى العرضي ليست شاذة عن سياق، فقد سبقها هجوم على مقر الداخلية راح ضحيته العشرات، وهجوم انتحاري على عرض عسكري، تناثرت أشلاء الجنود المساكين فيه ذات اليمين وذات الشمال، كما أنه بعد جريمة المستشفى جرى طعن قنصل ياباني في منطقة حصينة بصنعاء، وهي حي «حدة» الراقي، بغرض اختطاف القنصل، لكن الله سلم.
«القاعدة في اليمن» هي الأكثر تنظيما ونشاطا وحرية حركة، وسبب ذلك عدم اشتداد عود الدولة وبسط يدها في اليمن، فـ«القاعدة»، عملا وفكرا ونشاطا، تزدهر في ظل ضعف مناعة الدولة اليمنية، وكلما تأخر إنجاز العبور إلى ضفة الدولة، تكاثرت المياه الملوثة التي تسبح فيها تماسيح الإرهاب ويعيث فيها بعوضه.
«القاعدة في اليمن» ليست ضررا على اليمن وأهله وحدهم، بل إن هذا التنظيم الهجين، من يمنيين وسعوديين، وغيرهم، هو ضرر محض، وشر خالص، موجه للسعودية قبل غيرها، ثم لبقية دول الخليج، والعالم العربي أجمع، وحتى دول العالم كلها، ذاكرين هنا كيف جرى الإعداد، من اليمن، لهجمات إرهابية ضد أوروبا وأميركا.
هناك دبلوماسي سعودي مختطف من قبل تنظيم القاعدة في اليمن، وما زال، والتحضير لعملية اغتيال وزير الداخلية السعودي الحالي، الأمير محمد بن نايف، جرى في اليمن، وجاء منفذها من هناك، وكادت تنجح لولا لطف الأقدار.
إذن، فليس هذا هو الوقت الذي يمارس فيه ساسة اليمن «الكيد» لبعضهم، كما حاول أحد رموز الحراك الجنوبي اتهام الرئيس السابق علي عبد الله صالح بأنه من دبر هجوم المستشفى العسكري، فالقصة أكبر من هذه المكايدات، وأخطر.
يجب أن يزداد الدعم لليمن في هذه اللحظات الحرجة، في المقام الأول من دول الخليج وفي مقدمها السعودية، ومن المجتمع الدولي كله.
دعم لا ينحصر في الشق الأمني، بل يأتي ضمن رؤية شاملة لاستعادة اليمن من كهوف «القاعدة» وشقوق الحوثيين إلى عالم الدنيا، وبعث اليمن السعيد من رماد الحزن والفوضى.
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
كاتب/ كمال الهلباوي
مذبحة صعدة للأطفال “صرخة من القلب”
كاتب/ كمال الهلباوي
مقالات
كاتب/عبدالله سلطان
عام 2014م تحولات كبيرة!!
كاتب/عبدالله سلطان
كاتب/عباس غالب
الحاضر الغائب ..!
كاتب/عباس غالب
دكتور/د.عمر عبد العزيز
الإيهام والمخاتلة
دكتور/د.عمر عبد العزيز
الزعيم الذي ألْهَم الرؤساء
كاتب/عبدالله سلطان
ما يجري في اليمن جزء من المؤامرة على الدول العربية!
كاتب/عبدالله سلطان
دكتور/عادل الشجاع
اليمن إلى أين؟
دكتور/عادل الشجاع
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2018 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.110 ثانية