الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الخميس 28 مارس - آذار 2024آخر تحديث : 12:59 مساءً
بن لزرق يعلق على التقارب بين بنكي صنعاء وعدن .... ذمار تحتل المرتبة الاولى في كمية الامطار المتساقطة .... تعرف على قصة مأساة ثرية يمنية .... كشف تفاصيل احتطاف واغتصاب وقتل طفلة في عدن .... احكام خارج القانون في عدن .... مقتل الحالمي في لحج .... الروتي في عدن ب1300ريال .... مغترب يمني في امريكا يتبرع بتكاليف عرس ابنه لمعسر في اليمن .... ابن يقتل والدته في عدن .... بشرى سارة لليمنيين بشأن تسليم المرتبات ....
كاتب/جمال محمد حُميد
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/جمال محمد حُميد
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
كاتب/جمال محمد حُميد
وحدتنا .. قوتنا ومستقبلنا
هيومن رايتس.. واستهداف اليمن!!
الفتنة نائمة.. لعن الله من يوقظها..!
خليجي20... لنشرف وطننا وأنفسنا
الهام كنموذج.. زواج القاصرات

بحث

  
اتركوا عزنا أيها العابثون..!!
بقلم/ كاتب/جمال محمد حُميد
نشر منذ: 12 سنة و 4 أشهر و 4 أيام
الثلاثاء 22 نوفمبر-تشرين الثاني 2011 06:01 م


(تعز العز) نتفاخر بها دوما وأبداً ومنها يطالب كل أبنائها أن يرحل عن عزهم العابثون بالوطن والمواطن ويتركوا المدينة الحالمة حالمة بأبنائها الأوفياء والشرفاء والمثقفين والسلميين والاجتماعيين بعيداً عن الحرب القبلية والمناحرات الشخصية بين أطراف حولت عز اليمن إلى ساحة اقتتال وانقلاب أمني كبير راح ضحيته الكثير من أبناء المحافظة بسبب بسيط وهو أن تعز تدفع ثمناً لإغواء ضعاف النفوس من أبنائها وجعلهم بالوجهة في جر محافظتهم إلى مستنقع الصراعات الدموية الحاصلة في الوقت الراهن.

فاتركوا عزنا أيها العابثون بالوطن ولترحلوا عن المدينة المقدسة في وجدان وعقول الحالمين ولتأخذوا ما خلفتموه من قبائلكم المستحدثة في مدينة المدينة والسلام الاجتماعي والثقافي والأمن والأمان.

اتركوا عزنا أيها العابثون بمدينة الأحلام وحاضنة اليمن بجميع أطيافه البعيدة عن القبيلة التي تعصف بآمال وطموحات الشعب اليمني الأصيل.

اتركوا عزنا أيها العابثون بعد أن حولتموها إلى ساحة صراعات دموية وخراب في ممتلكات عدة ليستلمها أبناؤها الشرفاء حتى يعيدوا سيرتها الأولى ويبنوا فيها الأمل والطموح وتحقيق الأهداف في كافة مجالات الحياة العلمية والعملية.

اتركوا عزنا أيها العابثون المتاجرون بمطالب وحقوق المواطنين لتصلوا إلى ما تريدون عبر دماء الأبرياء والأحقاد الدفينة التي تكنوها للوطن.

اتركوا عزنا أيها العابثون وليرحل إلى مزبلة التاريخ البشمرجة والبلاطجة وذوو الشعور الطويلة والعابثون بالأمن والاستقرار ممن تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء في تعز ممن حلموا بحقوق وواجبات لهم وعليهم تؤدى على أكمل وجه.

اتركوا عزنا أيها العابثون بالمحافظة الأبية تعز ليتسلمها أبناؤها الشرفاء ويضمدوا جراحها التي استحدثتموها في كافة المناطق والتي هم قادرون على أن تكون لتعز مكانتها الحقيقية وكما عودونا بتعلمهم وثقافتهم ومثابرتهم للوصول إلى المصاف الأولى بين المتفوقين.

اتركوا عزنا أيها العابثون لنحقق بمحافظتنا الأم تعز جل ما حلمنا به وترعرعنا من خلاله للوصول إلى ما نرحل إليه ونشد رحالنا للوصول إلى الهدف المرسوم والمكانة العالية والكبيرة التي دائماً ما يتفوق بها أبناء تعز من خلال تعلمهم وأخلاقهم الرفيعة.

اتركوا عزنا أيها العابثون بأرواح المدنيين والمتاجرين بدمائهم وأعراضهم حتى استبيحت لكم من خلال ما تنتهجونه من نهج حولت المدينة تعز إلى العشائر والقبائل حتى صارت متفرقة ومنقسمة ومتوزعة على أكثر من جبهة تخوض غمار السياسة والمواجهات، وكل بطريقته الخاصة.

اتركوا عزنا أيها العابثون لتعيش بسلام ووئام كما تعودنا فيها وكما تعودنا في الاختلاف وتعارض الآراء إلا أننا بالأخير في نفق واحد وتحت إطار عائلة واحده نعيش فيها بتراحم وخوف على الآخر وبناء وطن جميل ينعم فيه الجميع.

اتركوا عزنا أيها العابثون بعد أن حولتم تعز المدينة السياحية وقبلة السياح إلى مدينة خراب يعيش فيها أبناؤها في خوف مستمر من أن تأتيهم الرصاص الطائش والموت المفاجئ الذي لا يعلم من أين يأتي لسبب أن تعز عاشت خلال الفترة الماضية لا تنتمي إلى أية قبيلة سوى أنها تنتمي ليمن وطناً وشعباً ومدنية وحضارة وثقافة.

أخيراً

اتركوا مدينة السلام لتنعم بالسلام.. اتركوا تعز العز أيها العابثون.. اتركوا عزنا أيها الطامعون.. اتركوا ثقافتنا وسلميتنا وتآلفنا وتراحمنا أيها الحاقدون.. اتركوها وسوف يعمل أبناؤها الشرفاء على استدراك ما خلفته أيديكم من دمار وقبلية وتناحر.. فتعز لم تعد تحتمل ما يدور فيها وسوف يخرج أبناؤها جميعاً للوقوف ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها.

أيها العابثون لن تمر مخططاتكم بين أبناء المحافظة الأوفياء وسيظلون كعهدهم الأبدي في مواجهة العنف والتطرف والقبلية وستكون للمدينة الحضارية والثقافية والسياحية تعز مكانتها دوماً وأبداً أوساط الجميع فلا تتعبوا أنفسكم فما زال رجال ونساء وشباب وشيوخ وأطفال تعز صامدين عازمين كل العزم لمواجهتكم.. فاتركوا عزنا أيها العابثون..!

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
دكتور/احمد اسماعيل البواب
تحديات تنموية
دكتور/احمد اسماعيل البواب
كاتبة/عبير ناصر
إلى الإخوان المفلسين: سفاهاتكم لن تزيدكم إلا ضلالة وفجوراً
كاتبة/عبير ناصر
كاتب/علي حسن الخولاني
هي اليمن يا هؤلاء
كاتب/علي حسن الخولاني
كاتبة/عبير ناصر
علي محسن الأحمر .. تاريخ حافل بالإجرام !
كاتبة/عبير ناصر
كاتب/علي حسن الخولاني
شهوانيو السلطة
كاتب/علي حسن الخولاني
صحافي/عبدالباري عطوان
أنها الحرب زاحفة وبسرعة
صحافي/عبدالباري عطوان
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.095 ثانية