الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الإثنين 26 أغسطس-آب 2019آخر تحديث : 08:34 صباحاً
قتلى وجرحى من الانتقالي بكمين لـلقاعدة جنوب اليمن .... الطيران الإسرائيلي ينفذ غارات وهمية في أجواء صيدا .... إيران تنفي قصف إسرائيل أهدافا تابعة لها في سوريا وتهدد تل أبيب وواشنطن .... قاصف 2k تعطل الملاحة بمطار أبهاء .... الكشف عن منظومتي دفاع جوي جديدة .... ترامب يظهر مشاكستة في قمة السبع ويتهم كندا بعدم النزاهه .... بوكو حرام تنشر ارهابها من جديد في نيجيريا .... أكثر الخاسرين من وجود قوات السودان في اليمن يتحدث عن قرار الانسحاب .... ماكرون يصف حرائق غابات الأمازون بأنها حالة طوارئ دولية .... مسؤول إيراني يعتذر بعد تعرض مسنة عراقية للضرب في مطار مشهد الإيراني ....
كاتب/جمال محمد حُميد
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/جمال محمد حُميد
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
كاتب/جمال محمد حُميد
وحدتنا .. قوتنا ومستقبلنا
اتركوا عزنا أيها العابثون..!!
الفتنة نائمة.. لعن الله من يوقظها..!
خليجي20... لنشرف وطننا وأنفسنا
الهام كنموذج.. زواج القاصرات

بحث

  
هيومن رايتس.. واستهداف اليمن!!
بقلم/ كاتب/جمال محمد حُميد
نشر منذ: 7 سنوات و 7 أشهر و 7 أيام
الثلاثاء 17 يناير-كانون الثاني 2012 05:24 م


من بين كل الأحداث التي تحصل سواء على المستوى العربي أو العالمي لم تجد هيومن رايتس موضوعاً تصدر فيه بيان سواءاً موضوع قانون الحصانة الذي اقر مشروعه مجلس الوزراء المتمثل بحكومة الوفاق وأحاله إلى مجلس نواب الشعب لإقراره.
هيومن رايتس هي منظمة أمريكية تعكس السياسة الأمريكية الحالية وهو ما ترجمته أفعالها خلال الفترة الماضية بتناولها القضايا العربية على وجه الخصوص وتركها لقضايا أمريكية وإسرائيلية تخترقان فيها كل مضامين المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والحريات .
فماذا تريد هيومن رايتس وحاضنتها أمريكا من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح واليمن على وجه الخصوص ؟ خصوصاً في هذا الوقت بالذات بعد توقيع المبادرة الخليجية وتشكيل حكومة وفاق على ضوء المبادرة وآليتها التنفيذية المزمنة وبدء اللجان المتخصصة التي شكلت بممارسة مهامها على أكمل وجه وبدء العد التنازلي للخروج من الأزمة اليمنية التي أثقلت كواهلنا عشرة أشهر ذاق فيها مختلف أبناء المجتمع اليمني مرارة المعاناة التي غابت عند الساسة الكبار وحضرت عند المواطن البسيط.
الشعب اليمني يريد الآن الخروج من الأزمة الراهنة وتنفس الصعداء ولديه أمل بعودة الحياة كسابق عهدها أمناً وأماناً واستقراراً بغض النظر عمن يحكم في الوقت الراهن أو من سيقود البلاد، فهناك اتفاقية ومبادرة وُقعت وتم وضع آلية مزمنة ألزمت جميع الأطراف السياسية تنفيذها والمجتمع الدولي يراقب ذلك ويشرف عليه فما بال هيومن رايتس تدخل فجأة وتريد إشعال نار الفتنة من جديد.
على هيومن رايتس لو كانت بحق تدافع عن حقوق الإنسان فسأعطيها جزءاً بسيطاً من مشكلة تؤرق العالم كله وهي القضية الفلسطينية والانتهاكات التي تقوم بها قوى الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل حتى صارت في بعض المواضع تمنع عنه الغذاء فهذا موضوع على هيومن رايتس أن تلتفت له وتؤمن بأحقية الشعب الفلسطيني يتعرض لانتهاكات تطال كل فرد فيهم.
هيومن رايتس المنظمة الأمريكية التي تحاول أن تفسد اتفاق الفرقاء السياسيين وتعيد اليمن إلى نقطة الصفر بفعل بياناتها وتقاريرها التي تأتي ضد الاتفاق والمبادرة التي تم إقرارها على مرأى ومسمع كل العالم بما فيها “رايتس” التي تجاهلت كل تلك البنود التي تخللتها المبادرة الخليجية وألزمت بها كل الفرقاء السياسيين في بلادنا بينما هيومن رايتس لا تزال تعيش حالة من الوهم أو بالأصح حالة من الدفع المتعمد لغرض خلق حالة من التوتر السياسي من جديد بين الفرقاء السياسيين ببلادنا اليمن وانتهجت مبدأ المواطن العربي باليد ولا العشرة الغربيين..
أخيراً
مشكلة اليمن وما يمر به تخص اليمنيين وحدهم وقد وجدوا الحلول اللازمة لذلك ولا يحتاجون لمن تتقلب وجوههم وآراءهم كيفما يشاءون وبما تخدم مصالح بلدانهم وهي ما اتخذته هيومن رايتس وبدأت تمارس تقلباتها واستخدام أساليب لي الذراع بحق أبناء في بلادنا.
المبادرة الخليجية أخرست كل الأفواه وكل الألسن وكل الطرق أمام كل القوى الداخلية والخارجية التي كانت تريد سوءاً باليمن وبها ألزمت كل الأطراف أن يتقيد كل طرف بما وقع عليه...
فيا هيومن رايتس انظري لبني جلدك أولاً ومن ثم ابحثي عمن خارج حدودك كي تكون أفعالك تتوافق مع أهدافك لا أن تتعارض فيما بينها ...
  gammalko@hotmail.com
 
  
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
كاتب/ طالب الحسني
التسوية المعقدة جنوب اليمن.. المعالجة السعودية الإماراتية تتضمن الإطاحة بحلفاء هادي
كاتب/ طالب الحسني
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
دكتورة/ د. أسماء الشهاري
وأخيراً عُرف السر والقادم أكبر يا اهل اليمن
دكتورة/ د. أسماء الشهاري
مقالات
دكتور/يوسف الحاضري
على أبواب ليبيا الخضراء
دكتور/يوسف الحاضري
عبدالله الصريمي
الشيخ ناجي الشايف .. رجل التوازنات في اليمن
عبدالله الصريمي
دكتور/محمد حسين النظاري
الخطر القادم من رداع لن يتوقف عندها!
دكتور/محمد حسين النظاري
استاذ/عبد الغني اليوسفي
طباع أهل اليمن
استاذ/عبد الغني اليوسفي
كاتب صحفي/احمد الصوفي
جوائز العام 2011م
كاتب صحفي/احمد الصوفي
استاذ/حسين حازب
رسالة عاجلة إلى معالي وزير الإعلام ما ذنب هؤلاء ..؟!
استاذ/حسين حازب
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2019 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.048 ثانية