الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 29 مارس - آذار 2024آخر تحديث : 12:59 مساءً
بن لزرق يعلق على التقارب بين بنكي صنعاء وعدن .... ذمار تحتل المرتبة الاولى في كمية الامطار المتساقطة .... تعرف على قصة مأساة ثرية يمنية .... كشف تفاصيل احتطاف واغتصاب وقتل طفلة في عدن .... احكام خارج القانون في عدن .... مقتل الحالمي في لحج .... الروتي في عدن ب1300ريال .... مغترب يمني في امريكا يتبرع بتكاليف عرس ابنه لمعسر في اليمن .... ابن يقتل والدته في عدن .... بشرى سارة لليمنيين بشأن تسليم المرتبات ....
كاتب/صلاح السقلدي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/صلاح السقلدي
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
كاتب/صلاح السقلدي
الإمارات.. بين انسحاب عسكري وتموضع اقتصادي باليمن
هل عادت القطيعة بين الامارات وهادي؟.. اليمن… العودة الى المربع الأول للخلافات
علاقة السعودية بإخوان اليمن… مصالح وتناقض
الفستان الإيراني والعشيق الأمريكاني

بحث

  
اللواء محسن الأحمر وكذبة أبريل
بقلم/ كاتب/صلاح السقلدي
نشر منذ: 11 سنة و 11 شهراً و 21 يوماً
الجمعة 06 إبريل-نيسان 2012 07:34 م


الأول من شهر أبريل هو يوم جميع المغفلين والحمقى عند الإنجليز، ولهذه التسمية قصة، مختصرها: (انه في 31 مارس سنة 1846 أعلن في مدينة اسلنجتون الإنجليزية انه سيقام (معرض حمير عام) في غرفة الزراعة للمدينة، فهرع الناس لمشاهدة تلك الحيوانات واحتشدوا احتشادا عظيما، وظلوا ينتظرون، فلما أعياهم الانتظار سألوا عن وقت عرض الحمير فلم يجدوا شيئا فعلموا أنهم أنما جاءوا يستعرضون أنفسهم فكأنهم هم الحمير.
- في هذا اليوم أي يوم الأول من أبريل من هذا العام ولا أعرف هل هي محض الصدفة أم كانت مقصودة حين أعلن اللواء علي محسن الأحمر ما يلي: ( ليس لي في عدن غير منزلي الخاص الذي يقع في خور مكسر "مضيفا:" إذا ثبت أن لي أي أراضي أو عقارات باسمي أو باسم أحد أقاربي وهناك من يطالب بها فليأخذها فهي له ". ..). (أنتهى). عوفيت يا فندم عوفيت، فان البلاء موكل بالمنطق كما يقال ...!
- فلنفترض ان اللواء الأحمر بتصريحه هذا لم يكن يقصد ان يضعنا في موضع من يقع بفخ كذبة أبريل البايخة، وان كلامه هذا جاد ولا له أي علاقة بكذبة ابريل او أي شهر آخر، وانه يدفع عن نفسه تهمة نهب وبسط يحاول البعض إلصاقها له كما يقول. فلا حظوا ان اللواء الأحمر يشترط ان يظهر أحد يطالب باي عقار او أرضية ويثبت انها ملكه فهي له.! وكانه يقول اذا أثبت أي شخص انني بسطت على ارضته فهذه الارض له (جائزة مني) وهبة من شخصه الكريم لهذا الشخص الذي حرم من حقه عقدين من الزمن. ولم يقل لنا اللواء الأحمر ولو من باب الكذب الابريلي انه مستعد ان يعوض هذا الشخص عما لحق به من اذ عما أصابه من ضرر مادي ونفسي طوال فترة البسط وانه أي اللواء مستعد ان يعوض هذا الشخص المفترض التعويض المادي والمعنوي العادل.! ولأن اللواء الاحمر يعتقد بما يعتقد به الانجليز ان يوم الاول من ابريل وهو اليوم الذي اعلن فيه تصريحه هذا هو يوم المغفلين فقد فاته انه قد حشر نفسه مع زمرة المغفلين الحقيقيين حين أعتقد ان الجميع اذا افترضنا جدلا انهم اقتنعوا بصدق ما يقوله سوف يفوت عليهم ان يسألوه عن مصير ممتلكات القطاع العام بالجنوب اذا اعتقد ان هذا القطاع العام لن يظهر له شخص بعينة ليقول له ان هذه املاكي يا حضرة اللواء فأعيده إلي. واعتقد اللواء ان حصر النهب على الأفراد فقط دون ذكر منهوبات القطاع العام من عقارات ومزارع وقطاعات نفط وتعدين والثروات البحرية وأموال سائلة وأموال موظفين جنوبيين مدنيين وعسكريين نهبت طيلة عقدين من النهب الوحدوي وان القطاع العام ليس له شخص بعينه يتكلم عن حقوقه فهو أي اللواء قد وقع كما اسلفنا بمربع المغفلين (الأبريليين) حسب التسمية الإنجليزية، فالقطاع العام الجنوبي ليس مباح نهبه كما درجت عادة بالشمال على مر عقود من نهب أموال البسطاء والجياع.! فبالمجمل نقول ان اللواء علي محسن الذي نكن لشخصه كثيرا من الاحترام مهما حصل - قد كذب على نفسه فقط بيوم الأول من أبريل الكذوب حين أعتقد ان الجنوبيين بغباء وسذاجة من حضروا ليشاهدوا (معرض الحمير العام) بمدينة اسلنجتون الإنجليزية عام 1846 م.! وغرته الأماني حين اعتقد ان القطاع العام الجنوبي مشاع للنهب والتفيد باعتباره املاك بلا مالك لا يملكه شخص بعينه ولا شيخ قبيلة محدد يمكن ان يتحداه اللواء علي محسن ليثبت ما يقوله. فالقطاع العام الجنوبي المنهوب لن يسقط بالتقادم مهما حاول النهابون التملص من عملتهم بعبارات التحدي الإبريلية.!
عودة إلى مقالات
مقالات
كاتب/احمد سيف حاشد
حزب الإصلاح رعب وإرهاب
كاتب/احمد سيف حاشد
كاتب/احمد الحبيشي
الحسم ( الثوري ) يُفسح الطريق لمأسسة الشمولية والاستبداد
كاتب/احمد الحبيشي
كاتب/أمين محمد الشعيبي
إلى حزب الاصلاح .. نحن لدينا قضية كبرى .. وانتم ماذا لديكم
كاتب/أمين محمد الشعيبي
دكتور/محمد حسين النظاري
عبده.. المثقف الذي لن يغيب
دكتور/محمد حسين النظاري
كاتب/فيصل الصفواني
هيكلة الجيش بدءاً بتجار الفول
كاتب/فيصل الصفواني
افتتاحية/صحيفة الميثاق
لماذا الحرس الجمهوري؟!
افتتاحية/صحيفة الميثاق
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.053 ثانية