الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الخميس 18 إبريل-نيسان 2024آخر تحديث : 10:34 صباحاً
الهرري بعد عدن يظهر في المخا .... ضباط الشرطة الألمانية دون سراويل .... والد الطفلة حنين يتوعد بالانتقام لمقتل طفلته .... مقتل شقيقين بطريقة بشعة في المخا بتعز .... علبة تمر تتسبب بمقتل شخصين في عدن .... في عدن المعوز بـ1000سعودي .... شركة "يمن موبايل" تعلن توزيع أعلى نسبة أرباح للمساهمين في اليمن . .... علكة تفضح قاتل بعد 44 عاماً على جـريمة إرتكبها بحق طالبة.. تفاصيل صادمة .... بن لزرق يعلق على التقارب بين بنكي صنعاء وعدن .... ذمار تحتل المرتبة الاولى في كمية الامطار المتساقطة ....
صحافي/علي ناجي الرعوي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed صحافي/علي ناجي الرعوي
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
صحافي/علي ناجي الرعوي
اليمن.. النوايا الغامضة
الأحزاب في اليمن.. هل فقدت صلاحيتها؟!
مهزلة الأمم المتحدة في اليمن!!
اليمن تحت مظلة جنيف!!
الرعوي: لماذا تفشل حوارات اليمنيين؟!
حينما يتحدث (بان كي مون) عن اليمن!!
الحرب .. الرهان الخاسر !!
جدار الازمة السميك !!
اليمن يبحث عن حل وسط!!
اليمن.. ازمات تتكرر وحلول تتعثر !!

بحث

  
هل وصلت خناجر (داعش) إلى اليمن؟
بقلم/ صحافي/علي ناجي الرعوي
نشر منذ: 9 سنوات و 8 أشهر و 4 أيام
الأربعاء 13 أغسطس-آب 2014 04:09 م


 لم يصدق كثير من اليمنيين الصور المروعة التي تناقلتها وسائل الإعلام مطلع الأسبوع الجاري لجماعة تنتمي لتنظيم القاعدة الإرهابي وهي من تقوم بذبح وجز رؤوس 14جندياً الواحد تلو الآخر بطريقة وحشية وبشعة كالنعاج على مرأى العديد من المواطنين في إحدى مناطق محافظة حضرموت إلى أن فوجئوا بتنظيم القاعدة يصدر بياناً يتباهى فيه بذبح أولئك الجنود الذين لم يكونوا في مهمة قتالية أو في ساحة المعركة وإنما جرى اختطافهم من على حافلة ركاب مدنية حينما كانوا في طريقهم إلى ذويهم لقضاء إجازتهم.
وأمام هول وبشاعة تلك الجريمة النكراء التي تحاكي فظاعات مايسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)في العراق الذي أثخن في إراقة الدماء والقتل والتهجير والتدمير لا أدري إن كان علينا أن نحزن مع الأمهات الثكالى اللائي انفطرت قلوبهن وهن يشاهدن أبناءهن يذبحون كالخرفان على يد جماعة مغسولة الدماغ تجردت من كل القيم الإنسانية والأخلاقية والدينية أم نحزن لاستمرار بعض الأصوات البائسة التي ظلت تقدم المبررات الزائفة والمخادعة لظاهرة العنف ومن انخرطوا في مسالكها تحت شعار(الجهاد) وتعريف هذه للجماعات المتطرفة بوصفها ليس أكثر من جماعات مشاكسة تعكر صفو الهيمنة الأمريكية رغم إدراك هؤلاء أن هذه الجماعات لا تستهدف أعداء الأمة التاريخيين ولا من يحتلون أرض فلسطين بقدر استباحتها لدماء المسلمين وتشويه عقيدتهم وخدمة أهداف كل من يسعون إلى تمزيق الأقطار العربية والإسلامية وتفتيت مجتمعاتها والزج بها في مهاوي الفتن والصراعات والحروب الطائفية والمذهبية التي لا تبقي ولا تذر.
لقد قدر لليمن أن يكون ساحة لما يسمى بالحرب على الإرهاب ومن سوء حظه أن هذه المعركة أصبحت اليوم مفتوحة على كل الاحتمالات خصوصاً بعد أن تمدد تنظيم القاعدة على مساحة واسعة من الأرض اليمنية والسبب في ذلك لا يعود إلى ضعف وعي المجتمع أو جهله لحقيقة تنظيم القاعدة كفكر ومكون وأفراد بل إن مرد ذلك يرجع إلى تخلي النخب السياسية والدينية اليمنية عن مسؤولياتها في هذه المعركة التي تقتضي اصطفاف الجميع في مواجهة خطر آفة الإرهاب بكل ماتحمله من تداعيات سيئة على اليمن والمنطقة عموماً.
والغريب هنا أن نجد علماء اليمن أكثر اهتماماً بما يجري للمسلمين في بورما مما يقترفه تنظيم القاعدة من جرائم بحق أبناء جلدتهم وجميعهم مسلمون وعلى ملة الإسلام ..إذا لم يقم أحد من هؤلاء العلماء بتفنيد الفكر الضال لعناصر تنظيم القاعدة وكشف انحراف هذا الفكر وتصادمه مع مبادئ الدين الحنيف حيث ظل الجميع يتعامل مع تلك الانحرافات وكأنها صارت مفروضة على الناس بحكم الأمر الواقع أو انها باتت جزءاً من آلية العيش وتفاصيلها وهو مادفع ببعض اليمنيين إلى اتخاذ موقف مزدوج يدفعون ثمنه كل يوم على هيئة ضحايا المجزرة في محافظة حضرموت.
بكل تأكيد فإن الطريقة التي لجأ إليها تنظيم القاعدة في تنفيذ عملياته الإرهابية الأخيرة قد عكس تحولاً ملحوظاً في درجة التوحش لدى هذا التنظيم الأمر الذي يتطلب من اليمنيين استشعار مخاطر هذا التحول قبل أن يستفحل ويزداد ضراوة ويكتشف الجميع أن بلادهم صارت تحت رحمة خناجر تحيطها من جميع الاتجاهات.
جريدة الرياض السعودية 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
كاتبة/نادية عبدالعزيز السقاف
اليمن مسئولية الجميع
كاتبة/نادية عبدالعزيز السقاف
كاتب مصطفى راجح/مصطفى راجح
فصل في الجحيم
كاتب مصطفى راجح/مصطفى راجح
دكتور/د.صادق القاضي
بدلاً عن النّواح v
دكتور/د.صادق القاضي
كاتب/عارف أبو حاتم
كيف انحرف هذا الشاب الجميل؟!
كاتب/عارف أبو حاتم
صحفي/فكري قاسم
وليمة للجيش الذبيح
صحفي/فكري قاسم
دكتور/عبدالعزيز المقالح
عن مؤتمر الحوار الوطني ومخرجاته المجمدة
دكتور/عبدالعزيز المقالح
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.047 ثانية