الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 29 مارس - آذار 2024آخر تحديث : 12:59 مساءً
بن لزرق يعلق على التقارب بين بنكي صنعاء وعدن .... ذمار تحتل المرتبة الاولى في كمية الامطار المتساقطة .... تعرف على قصة مأساة ثرية يمنية .... كشف تفاصيل احتطاف واغتصاب وقتل طفلة في عدن .... احكام خارج القانون في عدن .... مقتل الحالمي في لحج .... الروتي في عدن ب1300ريال .... مغترب يمني في امريكا يتبرع بتكاليف عرس ابنه لمعسر في اليمن .... ابن يقتل والدته في عدن .... بشرى سارة لليمنيين بشأن تسليم المرتبات ....
صحيفة الثورة
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed صحيفة الثورة
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
صحيفة الثورة
في مقام الإنصاف لا الإسفاف!
المتوكل .. شهيد في محراب الوطن
ستجتث حضرموت إرهابهم
أوانُ السمو فوق الخصومات
تفادياً للانهيار وإنقاذاً للاقتصاد
شعب ينبذ الإرهاب وجيش يصنع النصر
قمة الكويت والإجماع العربي على دعم اليمن
رئيسٌ بحجم التحدي ولاعزاء ل
الكويت الحاضرة في وجدان اليمنيين
رئيس يصنع الإنجاز وشعب يقهر المستحيل

بحث

  
شراكة من أجل الوطن
بقلم/ صحيفة الثورة
نشر منذ: 9 سنوات و 4 أشهر و 9 أيام
الثلاثاء 18 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 01:47 م


 - يحتاج اليمنيون اليوم أكثر من أي وقت مضى أن يمنحوا أنفسهم وبلدهم فرصةً أخرى عنوانها العريض مواصلة الجهود الصادقة والمخلصة من أجل إخراج اليمن إلى بر الأمان، وهو ما لن يتم إلا بتسخير كل طاقاتهم وخبراتهم من أجل تنفيذ مخرجات كتب/المحرر السياسي - 
يحتاج اليمنيون اليوم أكثر من أي وقت مضى أن يمنحوا أنفسهم وبلدهم فرصةً أخرى عنوانها العريض مواصلة الجهود الصادقة والمخلصة من أجل إخراج اليمن إلى بر الأمان، وهو ما لن يتم إلا بتسخير كل طاقاتهم وخبراتهم من أجل تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة وصولاً إلى استكمال كافة خطوات المرحلة الانتقالية القائمة.
ومن المؤكد أن الأنظار تتطلع باستبشار إلى أداء الحكومة الجديدة برئاسة الأستاذ خالد محفوظ بحاح، إذ يعول عليها الجميع في التغلب على الصعاب ومواجهة العراقيل الأمنية والاقتصادية التي تعترض سير العملية الانتقالية من خلال مصفوفة واضحة من السياسات والإجراءات التي يلمس المواطن أثرها في الواقع.
ولاشك أن الرئيس عبدربه منصور هادي كان قد وضع النقاط على الحروف في خطابه أمام اللقاء الوطني الذي جمع مجالس النواب والشورى والوزراء بشأن الأوضاع التي تمر بها البلاد، وهو ما أكده كذلك أمس خلال ترؤسه اجتماع قادة وزارة الدفاع حيث شدد على ضرورة الشراكة الوطنية من أجل مصلحة اليمن وإعادة الاعتبار للمؤسسة الأمنية والعسكرية.
لقد شهد اليمن ما يكفيه من الصراعات والحروب عبر السنين وليس من سبيل أمامه اليوم إلا أن يعي أبناؤه بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم المتعددة أنّ الأوان قد حان لطي صفحات الماضي الأليمة وأنه لابد من النهوض بروح واحدة وهمة لاتكل من أجل صناعة مستقبل أفضل في ظل دولة قوية عادلة قادرة على تحقيق طموحات الشعب ومنحه حياة أكثر أمناً وأفضل عيشاً.
ومن نافل القول أن في تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية تكمن الطريق الوحيدة لتجاوز الحال الوطنية الراهنة بعيداً على الرهان على أي خيارات أخرى لا تمثل توافق اليمنيين وإرادتهم الواحدة، وهي حقيقة لابد أن تدرك كنهها كل الأطراف والقوى السياسية، إذ لا يمكن أن يهيمن أي فريق أو حزب أو جماعة خارج إطار الشراكة الوطنية.
وإذا كان الوضع الاقتصادي للبلاد يتلازم مع الوضع الأمني فإنهما معاً سيمثلان أولوية قصوى في حكومة بحاح بالتزامن مع السعي الحثيث لإنجاز مسودة الدستور الذي سيمثل العقد الاجتماعي الذي يقوم عليه اليمن الجديد.
وهي في المجمل مهام جوهرية بالنسبة للحكومة لابد من الاضطلاع بها بكفاءة واقتدار وصولاً إلى الاستحقاق الديمقراطي المتمثل في الانتخابات، إلى جانب المهام الأخرى المتعلقة باستعادة ثقة المواطن في أجهزة الدولة ومؤسساتها لاسيما المؤسسات الخدمية التي يتقاطع أداؤها مباشرة مع المواطنين.

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
دكتور/عبدالعزيز المقالح
من فضلكم كفاية مبادرات
دكتور/عبدالعزيز المقالح
كاتب/عبدالواحد أحمد صالح
حكومة إنقاذ
كاتب/عبدالواحد أحمد صالح
كاتب/فتحي أبو النصر
الحاجة إلى صحافة ثقافية لا يهدّدها الاضمحلال أو التوقف
كاتب/فتحي أبو النصر
صحافي/احمد غراب
كيف تعرف الجمهور اليمني ؟!
صحافي/احمد غراب
عميد ركن/علي حسن الشاطر
الحكومة.. والتحدّيات الكبيرة
عميد ركن/علي حسن الشاطر
كاتب/عباس غالب
المطلوب «مصلٌ» لمكافحة الفساد..!!
كاتب/عباس غالب
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.062 ثانية