الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 02 أكتوبر-تشرين الأول 2020آخر تحديث : 01:16 مساءً
الاتفاق على الافراج عن 1081 بينهم 15سعوديا و4 سودانيين .... عصابة مسلحة تقتل شخص وتنهب سيارته في الممدارة .... الإمارات تنقل مسلحين من عدن الى سقطرى .... نفوق مئات الحيتان في أستراليا .... فأر إفريقي يحظى بميدالية ذهبية على مهارته في كشف الألغام .... نائب رئيس الوزراء يفتتح مشاريع في يمن موبايل بأكثر من 16 مليار ريال .... إهمال متعمد في مشفى بعدن يودي بحياة ام ومولودها .... احتجاجات واطلاق نار في المكلا .... وفاة الفنان الحضرمي عمر باوزير .... مقتل طفل في القطن بحضرموت ....
صحيفة الثورة
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed صحيفة الثورة
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
صحيفة الثورة
في مقام الإنصاف لا الإسفاف!
شراكة من أجل الوطن
المتوكل .. شهيد في محراب الوطن
ستجتث حضرموت إرهابهم
تفادياً للانهيار وإنقاذاً للاقتصاد
شعب ينبذ الإرهاب وجيش يصنع النصر
قمة الكويت والإجماع العربي على دعم اليمن
رئيسٌ بحجم التحدي ولاعزاء ل
الكويت الحاضرة في وجدان اليمنيين
رئيس يصنع الإنجاز وشعب يقهر المستحيل

بحث

  
أوانُ السمو فوق الخصومات
بقلم/ صحيفة الثورة
نشر منذ: 6 سنوات و شهر و 25 يوماً
الخميس 07 أغسطس-آب 2014 06:13 ص



- لاريب أن اللحظة الراهنة التي تمر بها بلادنا هي لحظة المواقف الوطنية الشجاعة والمسؤولة، لحظة الترفع عن الخصومات والسمو على الرغبات والصراعات في سبيل تحكتب/المحرر السياسي - 
لاريب أن اللحظة الراهنة التي تمر بها بلادنا هي لحظة المواقف الوطنية الشجاعة والمسؤولة، لحظة الترفع عن الخصومات والسمو على الرغبات والصراعات في سبيل تحقيق التعاضد الوطني والاصطفاف الكامل إزاء كل التحديات والصعوبات التي تتطلب عزيمةً وصبراً فوق المعتاد لتجاوزها والعبور بالوطن إلى المستقبل المنشود الذي عبرت عنه مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
الوقت ليس وقت المزايدات الواهنة والمقيتة ولا وقت البحث عن تسجيل النقاط ضد الخصوم ولا وقت التقاعس عن المساهمة الصادقة في إنقاذ الوطن مما هو فيه دون اشتراط مصالح آنية أو مغانم أنانية ودون الالتفات إلى الماضي بأحقاده وصراعاته، باعتبار ذلك الماضي صفحة لابد من طيها إلى غير رجعة والإقبال على الحاضر لتطويعه باتجاه مستقبل أكثر أمناً وإشراقاً.
من المهم جداً انتهاز الفرص السانحة للملمة شمل اليمنيين في سياق الاستجابة للدعوات الصادقة والجهود المبذولة من قبل الأخ رئيس الجمهورية لتحقيق المصالحة الوطنية بين مختلف الفرقاء في ظل ما أقره مؤتمر الحوار الشامل من نتائج أجمعت عليها كل الأطراف وفي سبيل تخطي منعطفات الماضي بحلوها ومرها بإيجابياتها وإخفاقاتها، وعلى قاعدة أن الوطن لا يمكن أن يستقيم شأنه إلا بالجميع من أجل الجميع دون إقصاء أو استثناء.
يجب أن يحضر صوت العقل في هذا المنعطف الأخطر من حياة اليمنيين، بل يجب أن تستيقظ الضمائر لدى الأحزاب والقوى المجتمعية قاطبةً لتغلب مصلحة شعب بأسره من المهرة إلى صعدة على مصالحها وعلى خصوماتها وعلى خلافاتها، إذ أن الواقع المعيش واللحظة الراهنة تضع الكل أمام محك تاريخي فإما أن نكون دولةً قوية وشعباً يستحق الحياة أو لا نكون.
ليس عيباً أن يكون الفرقاء قد اختلفوا عن هوىً أو تنازعوا عن غيّ أو احتربوا عن جهالة وإنما العيب كل العيب أن يستمر الخلاف والتنازع والاحتراب وتسود الفرقة والنزاعات على حساب الوطن ووحدته وأمنه واستقراره، فالجميع الآن أمام واقع جديد يجب أن يتحمل كل طرف فيه مسؤوليته الوطنية والأخلاقية بمعزل عن مكائد السياسة ومطامعها وثاراتها وبعيداً عن كل ما يمكن أن يساهم في إعادة إنتاج الماضي بأخطائه الكارثية ومسالكه الخرقاء.
الوطن لا يمكن أن يكون شخصاً ولاحزباً ولا جماعةً ولا مذهباً إنما هو نسيج اجتماعي متآلف وفق نظام قوي وعادل يحدد الطريقة المشروعة للوصول إلى السلطة ويرسم خارطة عادلة ومثالية لطبيعة العلاقة بين الحاكم والمحكوم وبين أفراد المجتمع، ولاشك أنها فرصة تاريخية أمام اليمنيين لا يمكن تعويضها لإرساء مداميك هذا النظام الذي- لحسن الحظ أنه - تم التوافق عليه سلفاً عبر ما تضمنته مخرجات الحوار الوطني ولم يتبق سوى أن ترتص الصفوف وتتوحد الإرادات لتطبيقه واقعاً على الأرض.
لا وقت للانتظار والتسويف، ولا وقت للمراهنات الخاسرة على المشاريع الدونية أو بث العراقيل في طريق المشروع الوطني الكبير والجامع لكل اليمنيين، لا وقت للمواقف الانتهازية أو العبثية ولا وقت لاستعراض العضلات أو لاستقواء طرف على طرف، فاليمن قبل كل شيء والتاريخ لن يرحم أي متهاون أو متآمر.
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
صحافي/احمد غراب
للمديونين :" قوقل إيرث " !
صحافي/احمد غراب
الاستاذ/حسن أحمد اللوزي -
طال الزمن أو قصر!!!
الاستاذ/حسن أحمد اللوزي -
كاتب/فتحي أبو النصر
يوصون الضحايا بالامتناع عن المقاومة..!!
كاتب/فتحي أبو النصر
دكتور/د.عمر عبد العزيز
القمة والقاعدة
دكتور/د.عمر عبد العزيز
كاتب/عباس غالب
أصدقاء اليمن.. والبادرة الأمريكية
كاتب/عباس غالب
كاتب/عبدالله الدهمشي
الصراعات المدمّرة
كاتب/عبدالله الدهمشي
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2020 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.045 ثانية