الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 02 أكتوبر-تشرين الأول 2020آخر تحديث : 01:16 مساءً
الاتفاق على الافراج عن 1081 بينهم 15سعوديا و4 سودانيين .... عصابة مسلحة تقتل شخص وتنهب سيارته في الممدارة .... الإمارات تنقل مسلحين من عدن الى سقطرى .... نفوق مئات الحيتان في أستراليا .... فأر إفريقي يحظى بميدالية ذهبية على مهارته في كشف الألغام .... نائب رئيس الوزراء يفتتح مشاريع في يمن موبايل بأكثر من 16 مليار ريال .... إهمال متعمد في مشفى بعدن يودي بحياة ام ومولودها .... احتجاجات واطلاق نار في المكلا .... وفاة الفنان الحضرمي عمر باوزير .... مقتل طفل في القطن بحضرموت ....
كاتب/احمد صالح الفقيه
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/احمد صالح الفقيه
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
كاتب/احمد صالح الفقيه
قراءة في الحركة القومية العربية
الإسلام وسلطة تأويل النص الديني
النهاية المخزية المدوية لحكم لاخوان المسلمين
حول العدالة الانتقائية في اليمن
الآفات البنيوية في دولة بلا رجال
مؤتمر الحوار بالرصاص
كالخوارج يظنون انهم مجاهدون
التحرش الجنسي سلاح اخواني جديد

بحث

  
الاداة السحرية للتخلص من الاخوان
بقلم/ كاتب/احمد صالح الفقيه
نشر منذ: 7 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً
الإثنين 04 مارس - آذار 2013 09:56 م


لماذا أكتب عن مرسي واخوان مصر ولدينا بلاوي متلتله على رأي المصريين؟ ربما لان ما يجري في بلادنا من قبل النافذين والمتنفذين وخاصة حزب الاصلاح يثيرفي النفس الغثيان.
ومع ان المخلوع عبده صالح نادرا ما صدق وغالبا ما كذب، الا انني اتذكر عبارة صادقة قالها ذات مرة وهي: ان الاصلاحيين و(علماؤهم) مراؤون، اي لا يعبدون الله مخلصين له الدين وانما يتظاهرون.
وربما كنت اكتب عن مصرلأن الاصلاحيون اخوان، والاخوان مصيبة مصر الكبرى هذه الايام، وقد نعتهم المصريون بأنهم جبناء تركزقطعان ميليشياتهم على الاعتداء على النساء والفتيات. وانهم كذابون ، لا يقولون حقا. وغادرون لا يفون بوعد ولا عقد ولا عهد. وحتى اصبح الكثيرون في حيرة وشك مما يعبد هؤلاء، وحقيقة اهدافهم، وظهر بينهم شبه اجماع على انهم حركة تتبع الماسونية ولكن بلباس اسلامي، ويستدلون باخطبوطية انتشارها العالمي، وسرية تنظيماتها، ورعاية الامبريالية والمصارف الغربية لها ولانشطتها المالية.
استغل الاخوان ومن خرج من عباءتهم من تكفيريين وجهاديين سذاجة البسطاء الاميين وانصاف الاميين طوال الثمانين سنة الماضية، بالزيت والسكر والعقاقير الطبية وقال الله وقال الرسول، لسوقهم نحو صناديق الاقتراع، فمنعت الحكومات قبل الثورة ، التي حاصرت الاحزاب الديمقراطية الشعبية كالوفد ، اقترابهم من الصناديق وزورت النتائج ان فعلوا.
وبعد الثورة عمد الاخوان الى تقليد الحكومات واستغلوا خبرات ازلامها في التزوير لحسابهم هذه المرة. بل ذهبوا خطوة ابعد فمارسوا الابتزاز والتهديد بحرب جهادية لاتبقي ولا تذر. كان آخرها ظهور ممثل، له حواجب النساء المنمصة ، بالامس على اليوتيوب يهدد باسم تنظيم التكفير والهجرة بتدمير الجيش المصري الكافر، والشعب المصري الكافر. ربما لانهم شعروا أن تهديدات الجهاديين غير الملثمين، كالاخوين الزمر، لم تعد تنطلي على احد.
يأخذ المراقبون على قوى الثورة الديمقراطية المستنيرة أنها لا تمارس دجل الاخوان كوسيلة لاجتذاب البسطاء والأميين لتثقل موازينها في الصندوق على الرغم من ثقلها الكبير في المدن كما اثبتته الانتخابات والاستفتاءات الخمسة خلال العامين الماضيين. ولكن يبدو ان الظروف والحوادث قد خدمتهم فوجدوا الوصفة السحرية والسلاح السري الكفيل بصرف البسطاء والسذج عن الاخوان.
النحس .. هو عصا موسى التي تلقف ما صنع الكهنة، هو العقيدة المتجذرة في الوعي الشعبي الذي يفر منها فراره من الاسد وان افتى المفتون ووعظ الواعظون. فالقرآن الكريم قد ذكر النحس وأثبته في آيات منها قوله تعالى:(إنا أرسلنا عليهم ريحاً صرصراً في يوم نحس مستمر ، تنزع الناس كأنهم أعجاز نخل منقعر).
واذا قام احدكم بكتابة كلمة نحس على جوجل سيجد مواد كثيرة كلها تتحدث عن نحس مرسي ونحس الاخوان. واعتقد ان المعارضة لو احسنت نشر الكلمة لحققت المعجزات.
قال الشاعر عبد القادر المازني:

يا زهرة النحس والشقاء
ووردة الكرب والهموم
تنفح أنفاسك المنايا
وطي أندائك السموم
ترود من حولك الأفاعي
مطرورة الناب للنعيم
العيش رمسٌ وأنت دودٌ
يا فرحة الدود بالرميم
هكذا يفكر المصري في النحس وهكذا يراه وقد عبرعن بعضه المازني ، وفيما يلي غيض من فيض وبعض ما يجلبه غوغل من مواد:
- " المنحوس منحوس ولو حطوا على رأسه فانوس ... كان باين من أولها... أدى النور بيقطع على مرسى عند حلف اليمين، وصلى الجمعه بمطروح بعدها بأيام يحدث حريق هائل بسوق ليبيا بمطروح ياتى على 72 محل تفحموا بالكامل".
- "انهيار جزء من سور الصين العظيم أثناء زيارة مرسي للصين."
- "نحس مرسى يحل على مصر. .. غرق أكبر باخرة فى العالم عند دخولها قناة السويس. يبدو أن نحس مرسى قد خرب مصر .. وبدأ يحل على قناة السويس فى يوم زيادة اسعار رسومها اليوم ب 3% فقد تعرضت تعرضت الباخرة Emma maersk إلى الغرق أثناء دخولها قناة السويس بعد دخول المياه الى غرفة الماكينات ، وقال مصدر مسئول بالشركة إن السفينة تتعرض للغرق حتى الأن ومحاولات إنقاذها ضعيفة جدًا إلا أن المحاولة التي تجري الأن هي إبعادها عن مجرى القناة لإنها إذا غرقت ستغلقها بالكامل لكبر حجمها .وتجري محاولات الإنقاذ الأن داخل القناة عن طريق سحب السفينة إلى مجرى الميناء ، وتنتظر خلف السفينة 21 سفينة أخرى لعبور القناة الجدير بالذكر أن السفينة ميرسك تعتبر من أكبر سفن العالم في مجال النقل البحري".
- "عقب وصول مرسي في زيارته للرياض انقطاع الكهرباء و في ظاهره جديده من نوعها ووصفها البعض بانها اول مره تحدث فى السعوديه وهو ما ربطه بعض الناشطون بزيارة الرئيس المصرى محمد مرسى للسعوديه حيث حدث الانقطاع بمجرد وصول مرسى .
- فى الواقعة الثانية لحلول النحس " على السعودية بعد وصول الرئيس المصرى محمد مرسى للملكة لحضور القمة العربية الاقتصادية فقد أعلن مصدر سعودي مطلع أن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز سيتغيب عن مراسم افتتاح القمة العربية الاقتصادية التنموية الاجتماعية الثالثة، التي تعقد بالرياض في وقت سابق الاثنين، "نتيجة وضعه الصحي الذي يتطلب منه الركون إلى الراحة والابتعاد عن بذل أي مجهود بدني".
- يبدو أن قصة " نحس " مرسى التى تلازمه حينما ذهب خارج مصر , اليوم بدأت تطارده فى مصر حيث أنقطع التيار الكهربي عن مسجد الفاروق بالتجمع الخامس التابع لجمعية حيث ،وبالطبع عن الميكروفون، و طلب الشيخ رمضان من أحد المصلين الذي يجلس بجوار عمود بنهاية المسجد أن يقوم بفتح "الكبس" الذي ضغط عليه عفوا دون قصد كنوع من الفكاهه و لم تظهر عليه أى علامات توتر حتى عادت الكهرباء.
- "نحس مرسى يخرب أمريكا التى أتت به للحكم .. فرض ميزانية تقشف .. وتخفيض مساعدات أمريكا للجيش المصرى والاردن واسرائيل واطفاء الكهرباء في الرياض ومرض العاهل السعودي واخيرا الجراد"
- "استكمالا للنحس الذي يلازمه فإن هناك احتمالات كبري لانهيار قصر عابدين علي رأس الرئيس الجديد والسبب ليس حدوث انقلاب عسكري من خلال قدوم العسكر بطائراتهم ومدرعاتهم ودباباتهم وقيامهم بـ«دك» القصر الرئاسي وهدمه علي رأس مرسي، وأيضا ليس بسبب الثوار المعارضين لمرسي وإنما بسبب الإهمال الشديد الذي أصاب قصر عابدين، وعدم الاعتناء به خاصة أن عمليات الترميم السنوية لم تتم في العام قبل الماضي في 2010 ثم 2011، إضافة إلي أن هذا العام لم يدرج ضمن عمليات الترميم، ولهذا انتشرت المياه الجوفية بين أرجاء القصر للدرجة التي طفت فيها المياه علي سطح الأرض، وطفح الصرف الصحي ليضرب أركان القصر الرئاسي التاريخي وكأننا في منطقة عشوائية"
- " نحس دكر...غرّد العريان من على شجرة تويتر وصاح: «توقيت حادث المنطاد (غريب) فى الوقت الذى تبذل فيه الحكومة جهوداً كبيرة ﻻستعادة الوفود السياحية».
ما غريب إلا الشيطان يا عريان، منطاد النهضة يسقط من حالق ويقتل 18 سائحاً!! ، نحس دكر يا خويا، ومن سقوط منطاد إلى انهيار عمارة وإلخ إلخ... أطلع من حفرة لدحديرة ومن فخ لفخ...
والنهضة تشيلنى وتهبدنى طيخ طاخ طوخ طاخ، مبسوط يا بابا مرسى، مبسوطة يا
ماما جماعة (مع الاعتذار لثلاثى أضواء المسرح). يقال إن أنثى النحس متوطنة فى أعلى جبل المقطم، وتتكاثر ذاتياً وتخلف نحانيس صغيرة، النحنوس الواحد ينحس قارة، يسقط جبلاً إلا جبل المقطم، محجب!! "
- "بلد نحس، حتى صندوق النقد يطلب من حكومة «قطونيل» ترشيد النحس، وغسل الثدى قبل الرضاعة منعاً للنحس، وإلغاء النحس على (بنزين 95)، لإنه بينحس العربيات فتقع فى الترعة على الطريق الصحراوى، هناك تخوفات مشروعة فى عواصم عالمية تتطلب احترازات إضافية فى حالة زيارة كبار المسؤولين المصريين، إعلان حالة الطوارئ قبل الزيارة بأسبوع، وأثناء الزيارة، وبعد الزيارة بأسبوع، ومنع الطيران الداخلى والخارجى فى حدود دائرة قطرها 50 كيلومتراً مربعاً من مركز انبعاث النحس، عادة القصور الرئاسية والملكية.
- "الله حي الله حي مرسي شرارة النحس جاي" هكذا هتف العشرات من النشطاء السياسين في وقفة احتجاجية أمام مركز بحوث قناة السويس تزامنًا مع قيام الرئيس محمد مرسي في 23 يناير الماضي بافتتاح عدد من مشروعات التطوير الخاصة بقناة السويس بمدينة الإسماعيلية. وقام النشطاء بوضع أوانٍ للبخور في الشوارع مرددين "بخروها بخروها مرسي جاي نحس أبوها".

عودة إلى مقالات
مقالات
كاتب/علي ناصر البخيتي
هذا وهو صعتر .. فكيف لو كان الديلمي أو الزنداني !
كاتب/علي ناصر البخيتي
كاتب وصحفي/محمد انعم
حقائق التاريخ في اليمن..
كاتب وصحفي/محمد انعم
كاتب/محمد احمد الرميم
التباكي على أطلال الفشل
كاتب/محمد احمد الرميم
دكتور/محمد حسين النظاري
الجامعات و الحوار الوطني
دكتور/محمد حسين النظاري
كاتب/علي ناصر البخيتي
لماذا ترفض القوى السياسية الاعتذار ؟
كاتب/علي ناصر البخيتي
كاتب/فيصل الصوفي
لأن الكذب (الإخواني) من لوازم الشغل .. سلموا لي على مسلحي شلال
كاتب/فيصل الصوفي
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2020 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.045 ثانية