الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 29 مارس - آذار 2024آخر تحديث : 12:59 مساءً
بن لزرق يعلق على التقارب بين بنكي صنعاء وعدن .... ذمار تحتل المرتبة الاولى في كمية الامطار المتساقطة .... تعرف على قصة مأساة ثرية يمنية .... كشف تفاصيل احتطاف واغتصاب وقتل طفلة في عدن .... احكام خارج القانون في عدن .... مقتل الحالمي في لحج .... الروتي في عدن ب1300ريال .... مغترب يمني في امريكا يتبرع بتكاليف عرس ابنه لمعسر في اليمن .... ابن يقتل والدته في عدن .... بشرى سارة لليمنيين بشأن تسليم المرتبات ....
كاتب/عبدالواحد ثابت
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/عبدالواحد ثابت
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
كاتب/عبدالواحد ثابت
كفى إرهاباً..!!
هم من أوجدوه فكيف يحاربونه؟
واقع عربي مؤلم
التفرغ للبناء والتنمية
كل عام واليمن بخير
الدستور الجديد سيقودنا إلى المستقبل
المطلوب جرأة وإرادة سياسية
الانحياز للوعي الوطني
الكل يتحمل المسئولية
الدستور.. هو الفيصل

بحث

  
الإسلام بريء من أفعالكم
بقلم/ كاتب/عبدالواحد ثابت
نشر منذ: 9 سنوات و 5 أشهر و 11 يوماً
الجمعة 17 أكتوبر-تشرين الأول 2014 08:35 ص


المتتبع لما يدور ويجري في عالمنا العربي والإسلامي سيصاب بالإحباط والدوار لما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والأمنية، فما من بلد عربي أو إسلامي إلا وفيه مشكلة بل مشكلات وفي مقدمتها المشكلات الأمنية؛ والتي كانت سبباً في تدهور الأوضاع الأخرى وفي مقدمتها الأوضاع الاقتصادية التي ضاعفت من المعانات المعيشية والحياتية للشعوب، هذه الأوضاع غير السوية في بلداننا العربية والإسلامية قد عملت على إيجاد حاضنة للإرهابيين الذين تحولوا بأفعالهم الإجرامية ضد شعوبهم بالدرجة الأولى، مما جعل كل دول العالم تعيش حالة من الاستنفار القصوى لمواجهة كل الأعمال الإرهابية التي قد تأتيهم من هنا أو هناك ومن المؤسف جداً أن هؤلاء الشرذمة من الإرهابيين قد أساءوا كثيراً للإسلام والمسلمين، بالرغم من براءة ديننا الحنيف وأتباعه من كل تلك الأعمال المنافية لديننا وقيمنا وأخلاقنا؛ لأن الإسلام دين محبة وتسامح وتعاون وحب الآخرين، وقرآننا الكريم وحديث رسولنا العظيم يؤكد ذلك حتى إن المسلمين الذين يعيشون في البلدان غير الإسلامية يعشون أذلاء مهانين من أفعال تلك العصابات التي تنتمي مجازاً للإسلام، والإسلام منها براء. 
 فتلك الشعوب التي يعيشون فيها إما بجهل أو دون جهل تلك العصابات الإرهابية يعممون تلك الأفعال على كل المسلمين؛ فهناك جماعات ترفع شعارات فارغة وخالية من المضمون بادعائها محاربة الاستعمار والكفار الذين ينهبون خيرات المسلمين، لكن لم نلمس شيئاً في واقع أو مضمون مثل هذا الشعار والذي لا يهدف إلا إلى دغدغة مشاعر البسطاء من المسلمين، بينما الحقيقة غير ذلك تماماً، فما نشاهده في باكستان وأفغانستان وسوريا وليبيا والعراق من حروب وتدمير من قبل عصابات الإرهاب لم تتضرر منها إلا تلك الشعوب، وهي أضرار اقتصادية واجتماعية وتدمير للبنى التحتية والتي بنيت من عرق ودماء تلك الشعوب، فالدين الإسلامي فيه من النقاء والصفاء ما يجعل من تلك الأعمال تتعارض تماماً معه ومع رسالته السمحاء، لذا نقول لهؤلاء الغاوين: عودوا إلى رشدكم، وحكموا عقولكم وابتعدوا عن مثل هذا الجنون والتعصب الأعمى الذي يذهب ضحيته مئات الآلاف من البشر الأبرياء حتى ولو كانوا من غير المسلمين، واجعلوا من سلوك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المثل الأعلى والهداية إلى سواء السبيل. 
 إن الإسلام هو المظلة للأمن والأمان، فلماذا لا نستظل جميعاً بهذه المظلة الربانية لنعيش كما أراد لنا الله أن نعيش في محبة ووئام وسلام، وعلى أولئك الذين يسيئون إلى الإسلام بتلك الأفعال الشيطانية أن يدركوا حقيقة الإسلام وهو دين السلم والسلام، علينا أن نكون خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر، وأن أي فعل يؤذي الناس الأبرياء سواء بالقتل أو تفجير سيارة أو اختطاف أو قطع طريق أو عرقلة مصالح الناس ليس من ديننا في شيء مهما كانت الدعوات إلى ذلك فهي باطلة، اللهم وفقنا إلى ما فيه خيرنا وخير ديننا. 


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
كاتب/فتحي أبو النصر
الإرادة المستشرسة للتخلف والثبات
كاتب/فتحي أبو النصر
صحافي/احمد غراب
يمني "بغباره"
صحافي/احمد غراب
استاذ/عباس الديلمي
ابدأ بنفسك ثم بمن تحب
استاذ/عباس الديلمي
صحافي/احمد غراب
جمهورية "مدري كيف"
صحافي/احمد غراب
كاتب/عبدالله الدهمشي
قراءة في التجربة ورؤية للمستقبل
كاتب/عبدالله الدهمشي
كاتبة/نادية عبدالعزيز السقاف
في النهاية سنعود إلى «وثيقة الحوار»..؟!
كاتبة/نادية عبدالعزيز السقاف
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.062 ثانية