الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 02 أكتوبر-تشرين الأول 2020آخر تحديث : 01:16 مساءً
الاتفاق على الافراج عن 1081 بينهم 15سعوديا و4 سودانيين .... عصابة مسلحة تقتل شخص وتنهب سيارته في الممدارة .... الإمارات تنقل مسلحين من عدن الى سقطرى .... نفوق مئات الحيتان في أستراليا .... فأر إفريقي يحظى بميدالية ذهبية على مهارته في كشف الألغام .... نائب رئيس الوزراء يفتتح مشاريع في يمن موبايل بأكثر من 16 مليار ريال .... إهمال متعمد في مشفى بعدن يودي بحياة ام ومولودها .... احتجاجات واطلاق نار في المكلا .... وفاة الفنان الحضرمي عمر باوزير .... مقتل طفل في القطن بحضرموت ....
كاتب/فتحي أبو النصر
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/فتحي أبو النصر
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
كاتب/فتحي أبو النصر
شعب عالق بين الحروب
قضية القضايا..!!
مبادرة الاشتراكي بين أطراف التأزيم والاستنفار
سنظل نتطلّع إلى اليمن الذي حلمنا به
ما تبقى من أمل لاستعادة وبناء دولة!
إنقاذ اليمن من شرّ أعدائها في الداخل والخارج..!
عصبويون لا يعترفون بالخطأ
اتفاق تاريخي حقيقي مُلزم للجميع
ما العمل؟!
السلام كلمة بلا معنى في اليمن

بحث

  
يسار الاصطفاف الوطني
بقلم/ كاتب/فتحي أبو النصر
نشر منذ: 5 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً
الجمعة 06 فبراير-شباط 2015 06:50 ص


بمنتهى البساطة : إيديولوجيا, ومعرفياً لا يمكن استساغة حكاية يساري سني أو يساري شيعي مثلاً، فاليساري من الناحية الوطنية هو صاحب الهوية العليا التي لا يمكن أن تنجرف إلى هوية سفلى ما دون وطنية على الإطلاق. 
 لكن الفاشيات المذهبية بشقيها لطالما حاولت استغلال اليسار بذرائع شتى، بينما تضمر المغالطات والتخلف والكهنوت لاتخاذه أداة تبريرية لكل ذلك, والثابت أن الاصطفاف الوحيد غير الخاطئ لليسار الوطني الجديد مع هؤلاء - حال إثباتهم الحقيقي لتغير خطابهم باتجاه وطني لاطائفي - يجب أن يكون اصطفافاً وطنياً محضاً، تحديداً في سياق الكفاحات الشعبية الجامعة لتحقيق دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية والدمقرطة والتمدن...إلخ، وبالطبع دون أدنى تبرير للقمع والاضطهاد والفساد والتطرف والتغول بأساليب القوة بالضرورة. 
ذلك أن تلك التبريرات لا يمكن أن تمت للأخلاق وللسياسة وللإنسانية بصلة مهما كانت الذرائع التكتيكية والاستراتيجية التي يدعو لها البعض. المهم أن بعض الكائنات والكيانات للأسف مازالت تتعمد وبإصرار وسخف فضائحيين ضرب رأسها الطائفي في حائط اليسار، بينما يصعب عليها الفهم بأن المشكلة في الدماغ وليس في الحائط كما يقول المثل الشهير. 
fathi_nasr@hotmail.com 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
كاتب/فتحي أبو النصر
يسار الاصطفاف الوطني
كاتب/فتحي أبو النصر
الاستاذ/خالد الرويشان
علي ناصر ليس حلاًّ!
الاستاذ/خالد الرويشان
كاتب/فيصل الصوفي
هم منا أهل اليمن
كاتب/فيصل الصوفي
دكتور/د.عمر عبد العزيز
فراشات حميدة الخضراء
دكتور/د.عمر عبد العزيز
الاستاذ/حسن أحمد اللوزي -
أو هذه لحظتكم أيها المؤمنون العقلاء!!!
الاستاذ/حسن أحمد اللوزي -
كاتب/عباس غالب
سيّدة العالم العربي يمنية بامتياز
كاتب/عباس غالب
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2020 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.045 ثانية