الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 03 إبريل-نيسان 2020آخر تحديث : 09:25 مساءً
علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين! .... مخلوقات "تحمينا" من ملايين الفيروسات دون إدراكنا! .... تحليق طائرة مراقبة أمريكية في سماء كوريا الجنوبية .... عراقي يصنع روبوتا لمحاربة فيروس الكورونا .... الطفلة جواهر ماتت في عدن لرفض المشافي قبول حالتها .... العدوان يستهدف مربضا للخيول بصنعاء .... وفيات كورونا تتخطى 36 ألفًا والإصابات 753 ألفً .... دور الأوضاع الحالية في تنقية الهواء .... ترامب يعجب بفرضية وفاة 100 ألف أمريكي جراء كوفيد-19! .... 31 اصابة جديدة تضع خلو الصين من الكورونا تحت عدسة الشك ....
كاتب/عباس غالب
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/عباس غالب
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
كاتب/عباس غالب
في تجليات مشهد المأساة
معاناة تلدُ أخرى
ألم يحن الوقت بعد ..؟!
لعلّ وعسى..!
مسؤولية الداخل.. وتدخُّل الخارج
سيذكرني العالم يوماً ما .. !
استغاثة..!!
مصر تستعيد دورها
أوقفوا هذه الحرب..!
مسؤولية ما بعد جريمة صنعاء الإرهابية

بحث

  
معالي الوزراء .. مالهم وماعليهم 6/1
بقلم/ كاتب/عباس غالب
نشر منذ: 6 سنوات و 3 أسابيع و 4 أيام
الأحد 09 مارس - آذار 2014 09:12 ص



منذ أيام أٌقيم حفل تكريمي لشخصية الأستاذ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء من قبل مجموعة دول 77 والصين تقديراً لدوره النضالي والوطني الذي اجترحه –ولا يزال – منذ خمسة عقود تقريبا ..وهي مناسبة للحديث عن نجاحات وإخفاقات بعض وزراء حكـومـة الوفاق الوطني. 
 و مـع الاحترام الشديد لعديد الوزراء ممن أبلوا بلاءً حسناً خلال المرحلة المنصرمة منذ تشكيل هذه الحكومة الانتقالية إلاّ أن ثمة عددٌ آخر من الوزراء لم يتمكنوا – مع الأسف الشديد– من القيام بالحد الأدنى من المسئوليات المناطة بهم خلال هذه الفترة والقائمة تطول ..وسوف آتي على بعض من هؤلاء ،سواء أجادوا أم أخابوا في هـذه التناولـة المتواضعة وأحسب أنني قد اجتهدت وحسب. 
أحسنت بن دغر 
مـن خـلال هـذه المتابعة فـإن ثمة وزراء يشـار إليهم بالبنان لسجلهم النظيف في أداء مهامهم بكل اقتدار ومسؤولية ، إذ لا أبالغ إذا ما أشـرت إلى نجاحات البعض ومنهم الأخ الدكتور أحمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، خاصة وهو يذرع الأرض اليمنية ذهاباً وإياباً وفي كل الاتجاهات ويؤسـس لإقـامة مشـروعات في البنية التحتية لقطاع الاتصالات من أقصى المهرة وجزيرة سقطـرى حتى (الملاحيظ) في صعدة .. ومن تخوم المناطق الجنوبية حتى سواحل ( ميدي ) في حجة.. وذلك لربط هذه المناطق بعضها ببعض ،فضلا عن تنفيذ مشروعـات تحسين قنوات ربط اليمن بالعالم الخارجي وفقاً لأحدث تقنيات الاتصالات.. وهو أمر ينطلق من مفهوم حقيقي لدور هذه التقنية في محاصرة عوامل التخلف الاقتصادي والاجتماعي وجعل المواطن اليمني يعيش إيقاعات العصر بكل تفاعلاتها.. فعلاً أحسنت دكتور بن دغر. 
أولويات السعدي 
حسب انطباعاتي المتواضعة التي دونتها خلال الفترة المنصرمة من عمر الحكومة الانتقالية في دورتها الأولى، فإن الدكتور محمد السعدي وزير التخطيط والتعاون الدولي قد سجل نجاحاً في إدارة ملف تمويلات الدول المانحة.. وتحديداً في جوانب حشد الدعم والمساندة لبرامج التنمية التي شهدت حراكاً إيجابياً خلال العامين المنصرمين وباتت تؤسس لمناخ إيجابي واعد، لعل أبـرز تجلياته انعقاد مؤتمرات المانحين التي عقدت ولا تزال تتواصل في “الرياض” و “نيويورك” و«لندن» وعلى النحو الذي شكل رافداً أساساً لنجاح التنمية وعملية التسوية السياسية القائمة ،بل لعل الجهد غير المرئي لادارة ملف التعاون الدولي وفق منظور علمي لإقناع المانحين بأن هذه التمويلات ستذهب إلى أوجهها الصحيحة ،مع الأمل بألا يخيب الدكتور السعدي -ومن معه - ظن المواطن بانسيابية التمويلات لصالح التنمية المستدامة. 
غداً وزراء جدد.. 

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
كاتب/خالد حسان
تفعيل القانون ..!
كاتب/خالد حسان
كاتب/عباس غالب
معالي الوزراء.. مالهم وماعليهم
كاتب/عباس غالب
دكتور/د.عمر عبد العزيز
القصاص حياة للناس لا موت لهم
دكتور/د.عمر عبد العزيز
دكتور/د.عمر عبد العزيز
كانت ممن يمشون على الماء
دكتور/د.عمر عبد العزيز
دكتور/د.عادل الشجاع
نريد دولة وطنية
دكتور/د.عادل الشجاع
دكتور/د.عمر عبد العزيز
أوكرانيا.. بين الاستيهام القومي واليمين العامِّي
دكتور/د.عمر عبد العزيز
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2020 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.043 ثانية