الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الأربعاء 08 إبريل-نيسان 2020آخر تحديث : 10:23 صباحاً
قوات مدعومة إماراتيا تحتجز تعزيزات سعودية .... مقتل شاب واصابةأخر باطلاق نار في سوق للقات بابين .... علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين! .... مخلوقات "تحمينا" من ملايين الفيروسات دون إدراكنا! .... تحليق طائرة مراقبة أمريكية في سماء كوريا الجنوبية .... عراقي يصنع روبوتا لمحاربة فيروس الكورونا .... الطفلة جواهر ماتت في عدن لرفض المشافي قبول حالتها .... العدوان يستهدف مربضا للخيول بصنعاء .... وفيات كورونا تتخطى 36 ألفًا والإصابات 753 ألفً .... دور الأوضاع الحالية في تنقية الهواء ....
كاتب/عبدالله سلطان
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/عبدالله سلطان
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
كاتب/عبدالله سلطان
لك الله يا «غزة»..!!
الخزي للعالم.. والنصر للمقاومة
المؤامرة أخبث
الحرب حتى النصر
الطاقة والطاقة الشمسية ومصادر أخرى
الشعب يريد أن يعيش
استثمارات من أجل الوطن
االطريق إلى إعادة بناء الهيئة الدولية!!
الاختلال في الهيئة الدولية!!
إلى متى تستمر الإدارة الأمريكية في سياستهاالفاشلة؟!

بحث

  
العدوان على المستثمرين.. عدوان على الوطن
بقلم/ كاتب/عبدالله سلطان
نشر منذ: 6 سنوات و 4 أشهر و 9 أيام
الخميس 28 نوفمبر-تشرين الثاني 2013 10:31 ص


< مجموعة هائل سعيد أنعم.. من المجموعات بل المجموعة الوحيدة الأكبر والأوسع في الساحة الوطنية من الناحية الصناعية، والمالية والتجارية والخيرية، فهي من أكبر المستثمرين اليمنيين في الوطن،فعملها لا ينحصر في تعز، لكنه على مستوى الوطن بكاملة، لها استثمارات في عدن ولها استثمارات في لحج ،ولها استثمارات في حضرموت ،ولها مكاتبها ،ولها وكلاؤها في عموم المحافظات ..ومن المهم أن نعلم أنها تستثمر في مجال التعليم والتأهيل، فلها معهد أكاديمي وكلية في تعز إضافة إلى معهد فني في حيفان، كما أن لها شركة إعلانات وجمعية خيرية وبنكاً أو مصرفاً وفروعه، ولها وكالات تجارية وأسواق وهذه وغيرها يعمل فيها مئات الآلاف من العمال العاديين ومتوسطي الخبرة وذوي الخبرة وأصحاب المؤهلات.. وكل واحد منهم يعول أسرة وفاتح بيت ولو أفترضنا أن كل واحد منهم يعول أسرة عدد أفرادها بالمتوسط خمسة، أي أن النشاطات الاستثمارية التي تتبع مجموعة هائل سعيد أنعم تعول وتعيش على نشاطاتها مئات الآلاف إن لم تتجاوز المليون والنصف وأكثر من ذلك في عموم الوطن ،وعليه فالاعتداء على المجموعة ممثلة بأفرادها اعتداء على الوطن وليس على المجموعة أو تعز فقط. 
< وعليه فالاعتداء بالتقطع على الأخ الفاضل عبدالجبار هائل سعيد أسفل نقيل سمارة وهو في طريقه إلى صنعاء من قبل عصابة مسلحة والقيام بخطف محمد منير أحمد هائل سعيد من تعز في نفس اليوم يعد عملاً إجرامياً مدبراً يستهدف الوطن سواء كان بجهالة أو بوعي، كون مثل هذه الأعمال الإرهابية ضد رجال المال والأعمال والتجارة تضر بالوطن بكامله، ليس لأنه سيؤثر بالسلب على نشاطات المجموعة داخل الوطن فقط، لكنه سوف يؤثر على سمعتنا عربياً وإسلامياً وعالمياً بالسلب ويجعل اليمن بيئة طاردة للاستثمارات الشقيقة والصديقة لأنهم حين يسمعون أن رجال المال والأعمال والتجارة يتعرضون للتقطع والنهب وللخطف والابتزاز وهم من أبناء الوطن فكيف سيكون حال المستثمرين الأشقاء، والأجانب لاشك أنهم سيرون أن إتيانهم لليمن للاستثمار غير مأمون وسيعيدون النظر إن كان هناك من قد قرر المجيء للاستثمار في البلاد ويعود عن قراره ذلك، لأن اليمن بلد لا يتوافر فيه الأمن والاستقرار وإلا كيف يتعرض رجال الأعمال اليمنيين للتقطع والخطف !!!. 
< من ناحية أخرى مجموعة هائل لا يستحقون ماحصل، فخيرهم على اليمن مدارس ومساجد ورعاية وإعالة للكثير ومساعدة للأمراض في الداخل والخارج ورعاية وتبنياً وتأهيلاً للمعاقين من الصم والبكم وصدقة في رمضان، فتصوروا ونتيجة الحادث أن المجموعة بدأت تصفي أعمالها في اليمن ـوهي لن تفعل ذلك ـ كيف سيكون حال عشرات الآلاف من الأسر وكم سوف يخرج إلى أرصفة البطالة والفقر وكم من الفقراء والأمراض سوف يفتقرون إلى العائل هذه واحدة ،والثانية أن من قام بالتقطع والخطف ضرب الوطن بمقتل ،لأنه أقدم على عمل مشين شكل رسالة مخيفة وإرهابية للاستثمارات الشقيقة والصديقة تمنعهم وتخيفهم من المجيء إلى اليمن للاستثمار، مع أن كل الأوضاع التي تعيشها اليمن تكفي لإقلاع أية استثمارات عن المجيء إلى اليمن.. وهو فعلاً ما هو حاصل، فالبلاد تخلو من أية استثمارات شقيقة وصديقة نتيجة لغياب الأمن والاستقرار، ومازاد الطين بلة التقطع للأخ الفاضل عبدالجبار هائل وخطف محمد منير أحمد هائل.. فأين الدولة؟! وإلى متى نظل كذلك ؟!!



تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
دكتور/د.عمر عبد العزيز
روسيا السوفيتية
دكتور/د.عمر عبد العزيز
كاتب/عبدالله سلطان
المشروع الصهيوأمريكي يتهاوى
كاتب/عبدالله سلطان
كاتب/عباس غالب
الأيادي البيضاء لمساعدة اليمن
كاتب/عباس غالب
كاتب/عباس غالب
المناقصات تزيد المجاري بَلّة..!!
كاتب/عباس غالب
دكتور/د.عمر عبد العزيز
مدارج الحكمة
دكتور/د.عمر عبد العزيز
الاستاذ/حسن أحمد اللوزي -
البحث عن دور العلماء في مواجهة الفتن !
الاستاذ/حسن أحمد اللوزي -
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2020 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.042 ثانية