الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الجمعة 26 إبريل-نيسان 2024آخر تحديث : 09:24 صباحاً
مقتل مواطن في ابين .... تعرف على سبب منع شمس الكويتية من العمل في العراق .... مليون مشترك لمحفظة جوالي الإلكترونية خلال فترة وجيزة .... وفاة شخص في عدن تعرف على السبب .... الهرري بعد عدن يظهر في المخا .... ضباط الشرطة الألمانية دون سراويل .... والد الطفلة حنين يتوعد بالانتقام لمقتل طفلته .... مقتل شقيقين بطريقة بشعة في المخا بتعز .... علبة تمر تتسبب بمقتل شخصين في عدن .... في عدن المعوز بـ1000سعودي ....
صحيفة/الجزيرة السعودية
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed صحيفة/الجزيرة السعودية
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
صحيفة/الجزيرة السعودية
عودة الرئيس اليمني
الجزيرة السعودية:اليمن يواجه حلحلة الملفات الصعبة لتجاوز المشكلات المعقدة
مراجعات تنظيم القاعدة.. في مرآة العوفي!
اليمن .. ترقب لتهدئة وتأهب لخرقه !
توقيت «القاعدة» المشبوه
السعودية واليمن جناحا الجزيرة
اليمن..سؤال التنمية وأسئلة الوجود !
أمن اليمن.. أمن العرب

بحث

  
لا تتركوا اليمن يتفتت
بقلم/ صحيفة/الجزيرة السعودية
نشر منذ: 14 سنة و 3 أشهر و 22 يوماً
الجمعة 01 يناير-كانون الثاني 2010 01:01 ص


 لا نضيف جديداً بالقول إن الجمهورية اليمنية مستهدفة من قبل تنظيم القاعدة، فهذا القول سبق أن أوردناه في هذا الحيِّز، وكان موضوعاً لإحدى افتتاحيات الجزيرة، إلا أن الجديد في الأمر تكالب أعداء اليمن والعرب والمسلمين ضد اليمن وأهله، فهناك من يتآمر على هذا البلد العربي الذي يعد الجذر الرئيسي للعرب، فمن اليمن انطلقت القبائل القحطانية العربية نصف العرب، ومنها انتشرت في الوطن العربي وخارجه عبر الجزيرة العربية، وأبناؤه كانوا خير جند المسلمين والأكثر عدداً في جيوش الفتح الإسلامي.

هذا البلد له في عنق كل عربي ومسلم دين، لأن الأصل ينبع منه ويعود إليه، ومع هذا فقد ترك العرب والمسلمون اليمن ليخوض معركة مصيرية ضد أعداء كثر في وقت واحد.

وإذ يظهر في الواجهة الحوثيون الذين يخوضون تمرداً في شمال اليمن، وأيضاً ما يسمى بالحراك الجنوبي في جنوب البلاد، ينشط تنظيم القاعدة في وسط البلاد ولا تحد تحركه حدود. هذا الثالوث الإرهابي يدعمه ويقف خلفه قوى إقليمية ودولية تتقاطع أطماعها ومصالحها السياسية والإستراتيجية مع هذه العناصر التي يسعى كل تنظيم منها إلى تحقيق هدف إستراتيجي يخدم أطماع ومصالح قوى أجنبية، فالحوثيون يؤدون دور الارتزاق المسلح حيث يخوضون تمرداً مسلحاً مع السلطة الشرعية، وينفذون اعتداءات بالتسلل لدولة صديقة لبلادهم وجارة عرف عنها دعم ومساعدة أهل اليمن جميعاً، وهؤلاء ارتضوا تأجير قواهم وأبناء قبيلتهم لخدمة أجندات قوى لا تهدف إلى خدمة اليمن ولا تتطابق مع طموحات أبنائه، أما ما يسمى بالحراك الجنوبي فسببه انتهازية من يمسكون بدفة التوجيه السياسي لفصائل الحراك الجنوبي الذين يرون أن الفرصة مهيأة لهم لخطف السلطة من جديد من جنوب اليمن، من خلال إعادة تشطير اليمن من جديد.

أما تنظيم القاعدة، فأهدافه أبعد وإستراتيجيته أعم، حيث يسعى من يقف وراء هذا التنظيم الإرهابي الدولي إلى تكوين قواعد مركزية لهذا التنظيم لتأدية الأدوار المطلوبة منها في حالة القضاء على إحدى هذه القواعد فتقوم القاعدة الأخرى بالعمل، ولهذا توجد ثلاث قواعد يجري التركيز عليها، وهي قاعدة باكستان التي يسعى تنظيم القاعدة إلى توسيع تنظيم طالبان باكستان، وبموازاة ذلك تعمل القاعدة على توسيع وتقوية تنظيم القاعدة في إفريقيا والتي تعمل في دول شمال إفريقيا ودول الساحل، أما القاعدة الثالثة فيجري التركيز على اليمن الذي أقام به تنظيم القاعدة تجمعاً إرهابياً تحت مسمى (تنظيم الجزيرة العربية)، والهدف من ذلك الإيحاء بأنه يضم كل المنتمين لهذا التنظيم الإرهابي في دول الخليج والجزيرة العربية. هذا التوجه ودعم القوى الإقليمية والدولية لهذا التنظيم الإرهابي الخطير يوقع اليمن في دائرة الخطر، وتزداد خطورته بانضمام ما يسمى بالحراك الجنوبي والحوثيين إلى هذا العمل ليكوِّنوا ثالوثاً معادياً لأهل اليمن، كل ذلك يتطلب من العرب جميعاً دعم هذا البلد في هذه المرحلة الحرجة والحرجة جداً.

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
صحافي/علي ناجي الرعوي
بين يدي 2010 !!
صحافي/علي ناجي الرعوي
إستاذ/عبدالجبار سعد
بين إشراقة ماضينا وظلمة الزمان
إستاذ/عبدالجبار سعد
صحافي/سمير رشاد اليوسفي
قراءة في مقالة فخامة الرئيس .. صفحة بيضاء لعام جديد !
صحافي/سمير رشاد اليوسفي
صحيفة الجمهورية
في حضرة 2010
صحيفة الجمهورية
صحيفة الثورة
شركاء الإرهاب
صحيفة الثورة
محمد العامري
قصة السياحة مع رجال المرور بين القبيلة والدلالة
محمد العامري
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.059 ثانية